أخبار

أهم 5 أسباب تجعل اقتناء تلفزيونات BRAVIA XR من سوني مناسباً في هذا الموسم الكروي

مع بدء العد التنازلي لانطلاق بطولة كأس العالم بكرة القدم في شهر نوفمبر 2022، هناك العديد من الأمور التي تبعث على السعادة؛ حيث ستكون هذه البطولة أول بطولةٍ لكأس عالم تُقام في الشرق الأوسط على الإطلاق، في أجواءٍ تغمرها الإثارة والترقب. وإذا لم تتمكن من السفر إلى قطر لحضور الإثارة الحية، فلا يزال بوسعك الاستمتاع بتجربة مشاهدةٍ غامرة في منزلك أثناء استرخائك في غرفة معيشتك.

حسب ما تفيد التقارير، فقد حضر 3572 مليار مُشاهد، أي ما يفوق نصف عدد السكان في العالم، وقائع بطولة كأس العالم الأخيرة عام 2018. ومن المُنتظر أن يُمثِّل الحدث الرياضي هذا العام معلماً رائعاً آخر، وعلى وجه التحديد في الشرق الأوسط، حيث يبرز سوقٌ غامر بالمشجعين المتعطشين لإثارة كرة القدم. ونظراً لأن جميع من في المنطقة تقريباً يشاهد التلفاز (97%)، فهناك توجهٌ قوي نحو أجهزة التلفزيون وخدمات البث الفاخرة OTT. وحسب شركة Ipsos لأبحاث السوق، فقد قضى المشاهدون في المملكة العربية السعودية متوسط 5,1 ساعات يومياً في مشاهدة التلفزيون في عامي 2021 و 2020، مقارنةً بمتوسط 4.5 ساعات عام 2019. وفي نوفمبر المقبل، من المُنتظر أن يشهد هذا الرقم ارتفاعاً أكبر مع تمسّك المشاهدين بتلفزيوناتهم، لمشاهدة المباريات وتحليل الألعاب المسجلة سابقاً إضافةً إلى مشاهدة الأفلام وما هو أكثر من ذلك.

ولأولئك ممن يتطلعون إلى اختبار الإثارة الحية لكأس العالم من على أريكتهم، سيكون اقتناء تلفزيونات BRAVIA XR من سوني ضرورةً لا غنى عنها. ومع أحدث التقنيات والمزايا المُزوَّدة بها، يمكنها أن تنقل المشاهدين مباشرةً إلى قلب الإثارة في الملعب. لنلقِ نظرةً على بعضٍ من أحدث مزايا تلفزيونات BRAVIA XR من سوني والمميزة بحق:

  1. الذكاء الاصطناعي المُحسَّن

يمكن للذكاء الاصطناعي التقليدي أن يكتشف ويحلل عناصر الصورة فقط مثل اللون، والتباين و التفاصيل بشكلٍ منفرد. ما يعني أن عناصر الصورة ستتحسن إلى مستوىً معين فقط. بينما صُمِّم المعالج المعرفي Cognitive Processor XR من سوني لاستنساخ أساليب العقل البشري في الرؤية والسمع. حيث يحلل مئات آلاف العناصر تحليلاً شاملاً في آنٍ واحد. كما تتعرف التلفزيونات المُزوَّدة بالمعالج المعرفي Cognitive Processor XR على موقع النقطة البؤرية وتحسن ذلك القسم من الصورة، تماماً كما تفعل أعيننا في العالم الحقيقي. وبذلك، سيكون هناك مزيدٌ من العمق في صورة اللاعب على أرض الملعب، كما ستصبح رؤية لوحة النتيجة أكثر سهولة.

  • لوحة لونية واسعة

يدعم معالج Cognitive Processor XR أيضاً تلفزيون A95K في فئة OLED الجديدة (QD-OLED) بميزة XR Triluminos Max، والتي تقدم أوسع لوحةٍ لونية وتستنسخ الظلال والألوان الطبيعية الجميلة. ومع ملايين وحدات البكسل المنفردة ذاتية الإضاءة، يقدم تلفزيون A95K ألواناً أكثر من أي وقتٍ مضى لتجربة مشاهدة جديدةٍ كلياً. ما يعني أن عشاق كرة القدم سيستغرقون في متابعة مبارياتهم المفضلة مع جودة صورةٍ لا تُضاهى.

  • دعم اللغة العربية

ازداد طلب المملكة العربية السعودية على التقنيات التي تدعم اللغة العربية في الصناعة عام 2022، مع الحاجة إلى تلفزيوناتٍ تتسم بذكاءٍ أكبر وتسمح بدمج أشكالٍ مختلفة من الوسائط ضمن واجهةٍ تتمتع بسهولة الاستخدام. وتأتي تلفزيونات BRAVIA XR من سوني مزودةً بتلفزيون Google TV الذي يتمتع بسهولة الاستخدام، وبذلك يمكن للمشاهدين مشاهدة مبارياتهم المفضلة بتعليقٍ عربي.

  • جودة صورة تضاهي رؤية صُنَّاع المحتوى

إذا كنت تستشعر حرارة كرة القدم وترغب بمشاهدة بعض اليرامج الوثائقية الرياضية أو المسلسلات، فقد أطلقت سوني بالتعاون مع نتفلكس وضع معايرة Netflix Adaptive Calibrated Mode، والذي يضبط معالجة الصور تلقائياً حسب الضوء المحيط، لتبدو المسلسلات والأفلام بالشكل الذي قصده صانع المحتوى، في ظل أي ظروفٍ كانت. وعلاوة على ذلك، سيعمل وضع BRAVIA CORE Calibrated Mode الجديد من سوني على ضبط جودة الصورة على الشاشة تلقائياً لتتناسق على نحوٍ أفضل مع رؤية صانع الفيديو الأصلية.

  • تخطيط الصوت المكاني

سيستمتع عشاق كرة القدم بتقنية 360 Spatial Sound Mapping من سوني. حيث تعاير هذا النطاق الجديد لتكنولوجيا الصوت المكاني، الصوت مع الغرفة المختارة للمشاهدة، لتشكّل مكبرات صوت فانتوم متعددة ومتراتبة على النحو الأمثل لتقدم مجالاً صوتياً سينمائياً أوسع وغامراً أكثر. وبذلك سيتمكن المشاهدون من سماع هدير الجمهور وكل صرخة تشجيع كما لو كانوا جالسين في قلب الملعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى