أخبار

اسوس تقدم احدث أنواع التكنلوجيا في أجهزة الحواسب المحمولة بالشراكة مع انتل

حققت شركة ASUS ثورة في صناعة أجهزة الحاسب المطورة بهدف توظيف تصميم برؤية مستقبلية يقدم التبريد الأمثل الذي يعزز آداء الجيل 12 من معالجات إنتل من سلسلة H.

إستطاعت شركة ASUS أن تحقق الريادة بين الشركات المصنعة لأجهزة الحاسب في السنوات الأخيرة بتطوير جيل جديد من أجهزة الحاسب التي تجمع بين براعة التصميم مع أفضل أنظمة التبريد التي يمكن أن تعزز آداء وحدات المعالجة.

لتحقيق أقصى أداء لوحدة المعالجة المركزية في كمبيوتر محمول نحيف وخفيف الوزن ، من الضروري أن تظل وحدة المعالجة المركزية باردة ، وهذا يشكل تحدي كبير للتصميمات النحيفة. تتميز أحدث أجهزة الكمبيوتر المحمولة ASUS Zenbook و Vivobook بتقنية تبريد مطورة ، بما في ذلك تصميمات مروحة ASUS IceBlade الجديدة ، وأنابيب حرارية مزدوجة ، وتحكم محسّن في تدفق الهواء ، وفي طرازي Zenbook Pro 16X OLED و Zenbook Duo 14X OLED – يوجد غرفة بخار ثلاثية الأبعاد و آلية النظام الأيروديناميكي النشط (AAS Ultra) المبتكرة.

يتزايد تفضيل المستخدمين لأجهزة الكمبيوتر المحمولة النحيفة والخفيفة عامًا بعد عام ، ويعد حل مشكلة كيفية تحسين مستويات الأداء دون زيادة الحجم تحديًا هندسيًا كبيرًا. منتجات ASUS 2022 تقدم حلولًا مبتكرة لتحقيق هذه الأهداف ، بما في ذلك أنظمة التبريد فائقة الكفاءة والهدوء مثل ASUS IceCool و AAS Ultra و 3D vapor chambers مع البرمجيات المعززة بالذكاء الإصطناعي. علاوة على ذلك ، فإن الكفاءة الفائقة للطاقة التي تتمتع بها معالجات Intel Core من الجيل الثاني عشر تعني أنه يمكن للمستخدمين الاستمتاع بجميع مزايا الأداء الفائق مع الحفاظ على عمر البطارية.

تعد حجرة البخار ثلاثية الأبعاد أحد ابتكارات ASUS التي تعمل على منحنيات حجرة البخار لتحقيق توافق أفضل مع مكونات اللوحة الأم. يرفع AAS Ultra الجزء الخلفي من لوحة المفاتيح أو شاشة اللمس الثانوية لزيادة تدفق الهواء خارج الهيكل بنسبة تصل إلى 30٪.

بفضل ابتكارات التبريد هذه ، يمكن لمهندسي ASUS استخدام أفضل المكونات مثل وحدة المعالجة المركزية Intel Core i9 ووحدة معالجة الرسومات NVIDIA GeForce RTX 3060 في أجهزة الكمبيوتر المحمولة النحيفة للغاية دون الحاجة إلى القلق بشأن تبديد الحرارة.

إستطاعت شركة Asus أن تحصد أعلى تصنيف بين الشركات المصنعة لأجهزة مميزة بشاشات OLED، كما حصدت المركز الأول أيضاً بين الشركات المصنعة لأجهزة الحاسب المحمول الإحترافية المطورة للمبدعيين ومنشيء المحتوى.

كما تحقق شاشات OLED في أجهزة Asus الريادة في الأسواق مع لون أسود غامر بفضل وحدات البيكسل في شاشات OLED التي تتضمن 3 من البيكسل الفرعي في كل بيكسل تعمل على إنتاج إضاءة ذاتيه، على أن يتوقف عرض البيكسل عند عرض اللون الأسود للوصول إلى لون أسود غامر، مع تفاصيل أكثر دقة في المحتوى المميز بمشاهد في الإضاءة المنخفضة أو الظلام.

Asus رقم 1 للمبدعيين: تم جمع البيانات عبر بيانات البيع بالتجزئة من GFK و NPD في فبراير 2022 لأجهزة NVIDIA Studio في الأسواق العالمية.

ASUS رقم 1 لشاشات OLED: جمعت البيانات بيع التجزئة عبر GFK و NPD في الربع الأخير من 2021 إلى الربع الأول من 2022 في الأسواق العالمية.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى