بيانات صحفية

انتشار استخدام الإنترنت في السعودية ضاعف حجم #الهجمات_الإلكترونية

كشف المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بـ A10 NETWORKS المتخصصة في مكافحة #الهجمات_الإلكترونية محمد المنير، بأن انتشار استخدام الإنترنت المتصاعد في المملكة العربية السعودية سواء من الأفراد أو القطاعات المختلفة للخدمات الإلكترونية ضاعف من الهجمات الإلكترونية بشكل مرتفع، وجعل عرضها لها وذلك بمستويات مختلفة.

جاء ذلك على هامش مؤتمر “فيرتشوبورت”  #menaisc2017  لأمن المعلومات السنوي على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا 2017، والذي عقد في 21 نوفمبر 2017 بالرياض.

وحيال سؤال محمد المنير، عن أكثر الدول التي تستهدف المملكة في الهجمات الإلكترونية، قال :” الأمر لا يخضع لمسارات محددة، وإنما جميع البلدان التي لديها صراع جيوسياسي مع المملكة”، دون إبداء أي تفصيل.

فيما يشير مراقبون آخرون في قطاع أمن المعلومات إلى وجود عصابات تجسسية الكترونية تابعة للنظام الإيراني، تحاول من خلاله إلى إلحاق الضرر بالقطاعات الاقتصادية والمالية والخدماتية المؤثرة، وهو ما أظهرته تقارير سابقة في هذا الإطار.

فيما أكد محمد المنير بأنه إذا أرادت المملكة تفعيل الحماية الأمنية المعلوماتية في القطاعات المالية والخدماتية، فعليها توفير التوجيه لصانعي السياسات لاتخاذ القرارات وإصدار توجيهات عن طريق اللوائح التي يجب على المؤسسات المالية تنفيذها بشكل كامل والامتثال لها.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى