أخبار

انستقرام يطلق ميزة “FOCUS”‏ وقريباً ميزة المنشن لجميع المستخدمين

أطلقت انستقرام ميزة جديدة تمكن المستخدمين من إلتقاط الصور بطريقة احترافية وتدعى بميزة “FOCUS” وذلك في قصص انستقرام .

يستطيع المستخدمون استعمال الميزة عند فتح الكاميرا، ثم النقر على زر “FOCUS” المتواجد بجانب ميزة  “Superzoom”  أسفل زر التسجيل، فمثلاً عند ظهور الشخص على الشاشة، يمكن رؤيته بصورة واضحة بينما الخلفية تكون مضببه مما يجعله يبدو بمظهر أوضح وجميل.

وتستخدم هذه الميزة عن طريق كاميرة انستقرام الأمامية والخلفية، لالتقاط الصور أو تسجيل الفيديو على حد سواء، اذ يستطيع المستخدمون أيضاً عند الانتهاء من الالتقاط أو التسجيل إضافة ملصقات أو فلاتر أو نصوص قبل إرسالها إلى الأصدقاء على الرسائل الخاصة أو إضافتها للستوريز ، كما تتوفر ميزة “FOCUS” في هواتف ايفون 6S، و6S+، و7، و7+، و8، و8+، وX، وأي نظام تشغيل لأندويد (أجهزة أندرويد من سنة 2015 وما فوق).

ويأتي هذا التحديث جزء من الإصدار 39.0 لتطبيق انستجرام ولنظام التشغيل iOS  في متجر تطبيقات أبل ولنظام التشغيل أندرويد في متجر جوجل بلاي.

كما أن انستقرام بصدد طرح ملصق @mentionعلى نظام التشغيل iOS فقط، الذي يُساهم في تسهيل عملية التواصل مع الأصدقاء في الستوريز.فعند التقاط صورة أو تسجيل فيديو باستخدام كاميرا الستوريز، يستطيع المستخدمون النقر على شريط الملصقات والضغط على ملصق @mention، لكتابة اسم الحساب الذي يريدون ذِكره، ثم يمكنهم تغير حجمه ووضعه أينما أرادوا.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى