أخبار

تطبيق فايبر يتيح ميزة إخفاء الصور والفيديوهات بعد مشاهدتها

تتكدس تطبيقات التواصل بالكثير من بيانات المستخدم على مر الأيام بما في ذلك الصور الشخصية ومقاطع الفيديو التي يتبادلها المستخدمون فيما بينهم، وخلال السنوات القليلة الماضية عملت تلك التطبيقات على توفير ميزات تشفير الرسائل لضمان قدر من الخصوصية للمستخدمين، وأطلق تطبيق فايبر المملوك لشركة Rakuten ميزة جديدة وهي الرسائل السرية.

ومن خلال تلك الميزة سيتمكن المستخدمين من التحكم بشكل كامل في رسائلهم بما في ذلك حذف الرسائل من كلا الهاتفين المستخدم والمتلقي، كما يمكن للمستخدمين تحديد توقيت زمني للصور التي يريدون مشاركتها مع أصدقائهم ولكن بدون أن تظل في أرشيف المحادثة وتتشابه إلى حد كبير الميزة التي يقدمها تطبيق سناب شات، كما يمكن للمستخدم تحديد صورة أو مقطع فيديو وجعلها محفوظة في الرسائل ولكن دون إرسالها حتى يقرر النقر على زر إرسال.

ومن خلال الميزة الجديدة سيتمكن المستخدم من تحديد مدة العرض للصورة أو مقطع الفيديو الذي يقوم بمشاركته مع أصدقائه حيث يمكن تحديد الوقت ابتداء من دقيقة وحتى 10 ثوانِ وبعدها لن يتمكن المتلقي من مشاهدة الصورة.

ويوفر تطبيق فايبر ميزة الرسائل السرية لنظامي التشغيل أندرويد و ios سواء كانت المحادثات بين واحد إلى واحد أو من خلال المحادثات الجماعية، كما يمكن للمستخدم أن يقوم بإرسال مقطع فيديو والاختيار أن يتم مشاهدته مرة واحدة ثم يختفي من المحادثة.

وخلال الشهر الماضي أشارت التقارير أن تطبيق فايبر يتم استخدامه من قِبل 800 مليون مستخدم بالإضافة إلى 260 مليون مستخدم نشط شهرياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى