تطبيقات

تطبيق “Dolby On” متوفر الآن للأيفون والأندرويد للمستخدمين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

لا تتوفر اليوم أمام الموسيقيين ومطوّري المحتوى طريقة سهلة لالتقاط وتسجيل الصوت بجودة رائعة. “Dolby On” هو تطبيق مجاني لتسجيل وبثّ الموسيقى والفيديو وقد أصبح متوفراً الآن في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على متجر تطبيقات Apple     ومتجرGoogle Play  على أجهزة Android. وصُمّم تطبيق”Dolby On” ” لتسهيل تجربة بثّ وتسجيل الصوت والفيديو مع توفير مستويات جودة الصوت المتميزة التي تتميز بها أنظمةDolby  باستخدام جهاز هاتفك فقط، مما يتيح لك الاستفادة من أروع لحظات الإبداع بشكل فوري وببساطة متناهية ودون انتظار. ويمكن تجهيز التطبيق واستخدامه بسهولة تامة.

ويوفر تطبيق “Dolby On” للموسيقيين ومطوري المحتوى أداةً قويةً على جهازهم المتحرك لالتقاط لحظات الإلهام والأفكار الخلاقة، أثناء العزف لتحويلها مباشرةً إلى محتوى يمكن مشاركته مع أصدقائهم وزملائهم وبجودة Dolby المذهلة.

ويستمع تطبيق “Dolby On” إلى الصوت ويقوم تلقائياً بإضافة المؤثرات الصوتية مثل الضغط، ومعادلة الصوت والضبط والحد من الضجيج وتوسيع الاستيريو وتهدئة أصوات الهسهسة وغيرها. ويمكنك أيضاً إجراء المزيد من التعديلات على الصوت باستخدام فلاتر “أنماط” الصوت الفريدة التي تتيح تطبيق أنماط صوتية لتسجيلاتك. وبالتالي، يمكّن التطبيق مطوري المحتوى من التسجيل والبث المباشر لملفات الصوت والفيديو بجودة الصوت الاستثنائية التي تتميز بها Dolby دون مغادرة منازلهم ودون عناء الذهاب إلى الاستوديو.

ويحتوي التطبيق المتوفر على أنظمة “iOS” على ميزة البث المباشر “بنقرة واحدة” المدمجة في التطبيق لمشاركة المحتوى على “Twitch” أو “Facebook”.

إليك بعض النصائح الاحترافية لتحقيق الاستفادة القصوى من تطبيق “Dolby On”:

  1. بالنسبة للفيديو، حدّد إطار التصوير من خلال إعداد هاتفك أو جهازك اللوحي، وتأكد من إضاءة المساحة بالشكل المناسب. أما بالنسبة للتسجيلات الصوتية، يجب تجربة وضعية الهاتف للحصول على المزيج المناسب من مصادر الصوت (على سبيل المثال، التقاط التوازن الأمثل لصوتك وآلة الغيتار).
  2. تفقّد مستويات الصوت لديك وتحقق من مقياس مستوى الصوت داخل التطبيق وإذا وصلت إلى المنطقة الحمراء، خفّض مستوى الصوت أو انقل الهاتف بعيداً لتجنب تكسُّر الموجة الصوتية.
  3. إذا كنت تستخدم ميزة البث المباشر الخاصة بنظام “iOS”، فتأكد من توفر تحديثات Facebook أو Twitch على مقربة منك على جهاز منفصل حتى تتمكن من استعراض التعليقات والتفاعل مع المشاهدين أو المستمعين في الزمن الفعلي. ورغم إمكانية تشغيل البث المباشر عبر أي إرسال سلكي أو خلوي جيد إلا أننا نوصي بالتأكيد باستخدام اتصال WiFi” قوي للحصول على أفضل النتائج.

ملاحظة: مع تطبيق “Dolby On”، ستكون قادراً على استخدام إعدادات ميكروفون الهاتف الخارجية المفضلة لديك، مع الاستفادة في الوقت نفسه من المعالجة القوية للتطبيق.

ويتاح إصدار “Android” وإصدار “iOS” مجاناً عبر متجري تطبيقات “Apple” و”Google Play”. لتنزيل التطبيق، يرجى الضغط على الرابط أدناه

Android: https://play.google.com/store/apps/details?id=com.dolby.dolby234

iOS: https://apps.apple.com/in/app/dolby-on-record-audio-video/id1443964192

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى