تقارير ومقالات

تعرف على أهم 3 مبادئ لتسويق علامتك التجارية عبر موقع فيسبوك

يعد موقع فيسبوك بمثابة اختيار أمثل للعديد من الشركات الناشئة والعاملين في مجال التسويق الرقمي، ذلك أنه الشبكة الاجتماعية الأكثر شعبية لدى كثير من المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

مما يسهل أيضا استخدام هذه الوسيلة في التسويق للمنتجات والخدمات هو إمكانية التواصل مع العملاء في أي وقت ومن أي مكان مع توافر الفرصة لنمو العمل وبناء علاقات قوية مع العملاء الحاليين وجذب آخرين جدد.

في هذا المقال، نوضح لكم رؤية كلا من روهان شيث Rohan Sheth مؤسس Rohan sheth للاستشارات التسويقية وخبير التسويق الرقمي جويل كونتارتيس Joel contartese حول الأساليب العملية لتوظيف فيسبوك في خدمة العلامة التجارية الخاصة بك.

أهم 3 مبادئ لتسويق علامتك التجارية عبر موقع فيسبوك:-

  • استخدام Split testing لإعلان الفيسبوك

يأتي هذا النوع من الاختبارات والمعروف باسم Split testing بمثابة دراسة استطلاعية للتعرف على احتياجات الجمهور المختلفة وأهم عناصر الجذب التي تلفت نظرهم إلى الإعلان. وهذا ما يتيحه لك فيسبوك للتعرف على أفضل ردود الفعل من متابعيك وتحديد ما يريدونه بالضبط.

من أجل أن يتم ذلك، قم بكتابة منشورين مختلفين يمكن المقارنة بينهما مع تبديل متغير أو اثنين داخل محتوى المنشور تستطيع من خلاله قياس رد فعل المتابعين.

في المثال التالي، تم استخدام الصورة والرابط نفسه مع تغيير الصياغة فقط

  • تقديم محتوى جدير بالمشاركة 

إذا انحصر الأمر في شيء واحد لابد أن تقوم به في التسويق على فيسبوك أو أي منصة إلكترونية أخرى فهو مشاركة محتوى على قدر عالي من الجودة والإتقان سواء كان محتوى تعليمي أو دعائي لأنه في النهاية يحافظ على علاقتك الطيبة بجمهورك.

فعند استثمار علامتك التجارية في مشاركة محتوى عالي الجودة وبشكل مفهوم فإن ذلك يساعد في بناء مكانتك التسويقية والثقة لدى متابعيك حتى إذا لم يكونوا مستخدم فعلي لخدماتك.

نجد أن طريقة 20/80 تساعد في الوصول لأفضل النتائج. بمعني أن صاحب العلامة التجارية عند إعداده لخطة محتوى جيد، يحرص على مشاركة محتوى من الأشخاص ذات الصلة بنسبة 80% ومشاركة محتوى خاص به بنسبة 20% لأن ذلك يؤدي إلى مزيد من المشاركة ويحافظ على اتصال الجمهور بالعلامة التجارية.

  • إدراك احتياجات متابعيك على فيسبوك

يختلف كلا منّا عن الآخر في عاداته، نمط حياته، الأماكن التي يفضل الذهاب إليها. فيمكنك أن تجد شخص يستخدم تويتر أكثر من 8 ساعات يوميا لكنه يستخدم فيسبوك لمرة واحدة أسبوعيا، ولهذا السبب لابد أن تفهم جيدا شخصية جمهورك ونمط استخدامهم لفيسبوك.

التفاعل مع الجمهور هو الحل الأمثل للتعرف على احتياجاتهم ومن ثم تزويدهم بها ويساعد أيضا في التعرف على العوامل المؤثرة في شخصية الفرد الذي تستهدفه. فمن الرائع أن تقوم بابتكار شخصية مستهدفة تتوجه إليها ببعض الممارسات التسويقية مع تكييف المحتوى باستمرار حتى يناسب هذه الشخصيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى