أخبار

تعرف على مكبر الصوت المنزلي من أبل : HomePod مكبر صوت ومساعد شخصي

كشفت Apple النقاب اليوم عن HomePod، مكبر الصوت اللاسلكي الجديدللمنزل الذي يمنح لمستخدميه جودة صوت رائعة باستخدام إمكانيات الإدراك الفراغي للتعرف على موقعه في الغرفة ومن ثم ضبطالصوت تلقائياً. وقد صُمم جهاز HomePod ليعمل مع اشتراك Apple Music بحيث تتمكن من الوصول إلى 40 مليون أغنية،كما أنه قادر على معرفة أدق تفاصيل التفضيلات الموسيقية والذوق الشخصي ويساعد المستخدمين على اكتشاف الموسيقىالجديدة. يتميز HomePod بمكبر صوت من تصميم Apple من أجل مستوى باس أعمق وأنقى، علاوة على مجموعة مخصصةمن سبعة مكبرات صوت مكونة لحزم صوتية لتستمتع بتجربة صوتية نقية عالية التردد مع إمكانية التحكم في الاتجاهاتوتكنولوجيا قوية صُممت خصيصاً لتحتفظ بثراء التسجيلات الأصلية وتحقق الغرض المقصود منها. يتوفر HomePod ابتداءً منديسمبر، في بادئ الأمر في أستراليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.
 
 قال فيليب شيلر، نائب مدير التسويق العالمي في Apple “لقد أعادت Apple ابتكار الموسيقى المحمولة مع iPod والآن يقدمHomePod أسلوباً جديداً للاستمتاع بالموسيقى لاسلكياً في أي مكان في المنزل، حيث إنه يضم تكنولوجيا قوية لمكبراتالصوت، علاوة على ذكاء Siri والوصول لاسلكياً إلى مكتبة Apple Music بالكامل للاستماع إليها من خلال مكبر صوت جميللا يتجاوز طوله 7 بوصات، وبإمكانه أن يسيطر بصوته على أي غرفة من خلال موسيقى خالية من أي تشويه ومساعد تجده معكفي كل أنحاء المنزل.”
 
صُمم HomePod ليستخدم بالتحكم الصوتي من خلال مجموعة من ستة ميكروفونات ليتسنى للمستخدمين التفاعل معه من أيمكان في الغرفة حتى أثناء تشغيل الموسيقى الصاخبة. فحينما تقول “يا Siri، أحب هذه الأغنية”، تجد HomePod وApple Music قد تحّولا إلى عازفك الموسيقى الأفضل، حيث يكتشفان تفضيلاتك من بين مئات الأنواع والأصناف من الموسيقى،الموجودة ضمن عشرات الآلاف من قوائم التشغيل، ومن ثم تتم مشاركة هذه التفضيلات عبر جميع الأجهزة. كما يمكن أن يتعاملSiri مع عمليات البحث المتقدم داخل مكتبة الموسيقى، وبذلك يمكن للمستخدمين طرح أسئلة مثل “يا Siri، من هو الطبال في هذهالأغنية؟” أو إنشاء قائمة تشغيل مع الآخرين داخل المنزل. يعمل كلٌ من HomePod وApple Music وSiri لتقديم أفضلتجربة موسيقية في المنزل تتدفق بكل سلاسة ومن دون إزعاج الإعلانات إلى HomePod.
 
كما أن HomePod يعتبر مساعداً منزلياً يمكنك من خلاله إرسال الرسائل والحصول على تحديثات بشأن الأخبار والرياضةوالطقس، وكذلك التحكم في أجهزة المنزل الذكية بكل بساطة، فليس عليك إلا أن تطلب من Siri تشغيل الإضاءة أو إغلاق الستائرأو تنشيط مشهدٍ ما. وعندما تكون بعيداً عن المنزل، يكون HomePod أفضل مساعد لك للتحكم في منزلك حيث يوفر لك وصولاًعن بعد وأتمتة لمنزلك من خلال app المنزل على iPhone أو iPad.
 
ابتكار وتكنولوجيا متقدمة في عالم الصوتيات
يمثل HomePod بطوله الذي لا يتجاوز 7 بوصات نتاج سنوات من الابتكار في الأجهزة والبرامج:
 
مكبر صوت من تصميم أبل مواجه لأعلى، بالإضافة إلى شريحة A8 مخصصة لتستمتع بالتحكم في مستوى الباس منخلال برنامج يعمل بصورة لحظية لضمان الاستمتاع بأعمق وأنقى باس، مع أقل نسبة تشويه؛
مجموعة مخصصة من سبعة مكبرات صوت مكونة لحزم صوتية، كل منها له مضخم خاص، لتستمتع بصوت متوازنونقي، علاوةً على التحكم في الاتجاهات بكل دقة عبر مجموعة من أشكال وأحجام الحزم الصوتية،
شريحة A8 من تصميم Apple هي العقل الذي يدير هذا الابتكار المتقدم في عالم الصوتيات،
تكنولوجيا الاستشعار التلقائي للغرفة تسمح لجهاز HomePod باكتشاف موقعه في الغرفة، سواءً أكان في زاوية أمعلى طاولة أم أحد أرفف الكتب، وفي غضون ثوانٍ قليلة، يتم إعداده ليقدم تجربة استماع غامرة من أي موقع،
مجموعة من ستة ميكروفونات مزودة بتكنولوجيا إلغاء الصدى تمكِّن Siri من فهم الأشخاص، سواءً أكانوا قريبين منالجهاز أم بعيدين عنه داخل الغرفة، حتى أثناء تشغيل الموسيقى الصاخبة،
شكل Siri الموجي يظهر في الأعلى للإشارة إلى إذا ما كان Siri قيد العمل، كما أن أزرار التحكم المدمجة التي تعملباللمس تسمح لك بالتنقل بكل سلاسة،
اكتشاف وتوازن تلقائي للسماعتين باستخدام الصوت المباشر والصوت المنعكس للاستمتاع بتجربة صوت غامرة ومذهلةلاسلكياً،
إعداد في غاية السهولة بمستوى بساطة إعداد AirPods – ما عليك إلا استخدام iPhone بجوار HomePod وسيكونجاهزاً لبدء تشغيل الموسيقى في ثوانٍ معدودة.
يعد الأمن والخصوصية من أهم ما يميز تصميم أجهزة Apple وبرامجها وخدماتها. مع HomePad، لا يتم إرسال أي معلوماتإلى سرفرات Apple إلا بعد التعرف على “يا Siri” على الجهاز، وتكون المعلومات مشفرة وتُرسل باستخدام معرف Siri مجهول.
 
الأسعار والتوفر
سيكون HomePod متوفراً بسعر 349$ باللونين الأبيض والرمادي الفلكي في شهر ديسمبر، على أن ينحصر توفره في بادئالأمر على أستراليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.* HomePod متوافق مع iPhone 5s وما بعده من الأجهزة التي تعملبنظام iOS 11.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى