أخبار

تقوم NVIDIA بتحويل أجهزة الكمبيوتر المحمولة إلى محطات ألعاب قوية مع سلسلة GeForce RTX 30

أعلنت NVIDIA اليوم عن إطلاق موجة جديدة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة GeForce RTX من أفضل الشركات المصنعة في العالم ، والتي توفر تتبع الأشعة في الوقت الفعلي و DLSS AI لعشرات الملايين من اللاعبين والمبدعين الآخرين ، بدءًا من فقط 799 دولارًا.

توفر المنصات، التي يعتمد الكثير منها على وحدات معالجة الرسومات GeForce RTX 3050 Ti الجديدة و3050 للكمبيوتر المحمول، بنية Ampere من NVIDIA مع RT وTensor Cores المخصصة للجمهور الأكثر انتشارًا حتى الآن، وتوسيع عدد اجهزة الكمبيوتر المحمولة من سلسلة RTX 30 إلى أكثر من 140 جهاز.

توفر أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة RTX أداءً استثنائيًا في تصميمات رفيعة وانيقة، وهي أسرع بمرتين من أنظمة الجيل السابق، حيث تقدم 60 إطارًا في الثانية في اللعب على دقة 1080 بكسل في عناوين شائعة مثل Minecraft RTX وCall of Duty: Black Ops Cold War.

قال Mark Aevermann، مدير إدارة المنتجات لأجهزة الكمبيوتر المحمولة في NVIDIA: “توفر أحدث موجة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة فرصة مثالية للترقية، لا سيما للاعبين والمبدعين الذين لديهم أجهزة كمبيوتر محمولة قديمة والذين يرغبون في تجربة سحر RTX”. “يوجد الآن خمسة أضعاف أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب من سلسلة RTX 30 والتي يبلغ سمكها أقل من 18 مم مقارنةً بأنظمة RTX من الجيل السابق، مما يوفر أداءً رائدًا مع تصميمات أنيقة ومحمولة للغاية.”

تأتي تقنية تتبع الأشعة في الوقت الفعلي وDLSS لعشرات الملايين من اللاعبين والمبدعين الآخرين من 799 دولارًا أمريكيًا

NVIDIA DLSS – مغير معادلة اللعب على الكمبيوتر المحمول

يمكن لمالكي أجهزة الكمبيوتر المحمول، الذين يقومون بالترقية عادةً بعد حوالي أربع سنوات من الاستخدام، تحقيق مكاسب هائلة في الأداء باستخدام أحدث وحدات معالجة الرسومات GeForce RTX لأجهزة الكمبيوتر المحمول فئة 3050. مع NVIDIA DLSS، تعد أجهزة الكمبيوتر المحمولة GeForce RTX 3050 Ti أيضًا أسرع مرتين من أنظمة الجيل السابق.

تتميز وحدات معالجة الرسومات GeForce RTX فقط بوجود Tensor Cores المتخصصة التي تعمل على تشغيل DLSS، والتي تتوفر الآن في أكثر من 40 عنوان وألعاب مستقلة، مع إضافات حديثة مثل Outriders وCall of Duty: Warzone وCall of Duty: Modern Warfare وNARAKA: BLADEPOINT وMortal Shell.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمبدعين تجربة تسريع DLSS في تطبيقات مثل D5 Render وSheenCity Mars وNVIDIA Omniverse، والتي تمكن الفنانين من تصور تصاميمهم في الوقت الفعلي بدلاً من انتظار مشاهد تتبع الأشعة لإنهاء العرض.

قال بوب أودونيل، الرئيس وكبير المحللين في شركة TECHnalysis Research: “يقضي المستهلكون وقتًا أطول من أي وقت مضى على أجهزة الكمبيوتر المحمولة – يدفع كل من لاعبي ألعاب الكمبيوتر والمبدعين والطلاب جميعًا الطلب على التحسينات الهائلة في القدرة الحصانية للرسومات والتطبيقات المسرعة بالذكاء الاصطناعي”. “يستجيب مصنعو أجهزة الكمبيوتر المحمول لهذا الزخم في السوق من خلال تصميم نماذج أنحف وذات أداء أعلى لتلبية الاحتياجات المختلفة للمستهلكين – فلا عجب أن وحدات معالجة الرسومات NVIDIA تدعم العديد من التصميمات الجديدة.”

توفر تقنية NVIDIA Reflex زمن استجابة اقل لأجهزة الكمبيوتر المحمولة

بالنسبة لأولئك الذين يستمتعون بالألعاب التنافسية، يمكن لأجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة GeForce RTX 3050 Ti توفير 144+ إطارًا في الثانية وزمن استجابة للنظام أقل من 25 مللي ثانية في عناوين مثل Overwatch وRainbow Six Siege وValorant، وذلك بفضل وضع NVIDIA Reflex Low Latency. تتمتع سبعة من أفضل 10 ألعاب إطلاق نار تنافسية بدعم NVIDIA Reflex، والذي يسمح للاعبين بتحقيق زمن استجابة أقل للنظام حتى يتمكنوا من تقديم أفضل ما لديهم على الإطلاق. يتم دعم NVIDIA Reflex أيضًا عبر مجموعة RTX 30 Series بأكملها.

تأثيرات الذكاء الاصطناعي الجديدة لمؤتمرات الفيديو والبث المباشر في NVIDIA Broadcast

تتضمن جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة من سلسلة RTX 30 دعمًا لـ NVIDIA Broadcast، وهو تطبيق يحول أجهزة الكمبيوتر المحمولة إلى استوديو منزلي. تم تحسين ذلك الآن من خلال تأثيرات الذكاء الاصطناعي الجديدة – إزالة صدى الغرفة وإزالة ضوضاء الفيديو – وتحديث إزالة الضوضاء الصوتية للتخلص من أصوات القطط والكلاب. يمكن الآن تفعيل هذه التأثيرات، جنبًا إلى جنب مع الخلفية الافتراضية والإطار التلقائي اللذين تم إصدارهما مسبقًا، لتوفير مزيد من التحكم والجودة في الصوت والفيديو.

أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة NVIDIA Studio

صُممت أجهزة الكمبيوتر المحمولة Studio التي تعتمد على RTX لمنشئي المحتوى لتلبية مطالبهم من حيث الأداء والموثوقية. أجهزة الكمبيوتر المحمولة NVIDIA Studio التي تم كشف النقاب عنها مؤخرًا والمزودة بوحدات معالجة الرسومات RTX 30 Series تقدم الآن تطبيقات إبداعية واحترافية أسرع مرتين من الجيل السابق. يمكن لمحرري الفيديو العمل مع لقطات RAW 8K، واستخدام الذكاء الاصطناعي لتبسيط سير العمل وتقليل أوقات التشفير بنسبة تصل إلى 75 بالمائة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للفنانين الاستفادة من ذاكرة رسومات تصل سعتها إلى 16 جيجابايت للعمل مع محتويات ضخمة أو تطبيقات متعددة في وقت واحد لزيادة الإنتاجية والكفاءة.

التوفر

تتوفر أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة من سلسلة GeForce RTX 30، بما في ذلك GeForce RTX 3080 و3070 و3060، بدءًا من اليوم من أكبر الشركات المصنعة في العالم، بما في ذلك Acer وAlienware و ASUS و Dell و Gigabyte و HP و Lenovo و MSI و Razer. ستتوفر أجهزة الكمبيوتر المحمولة المستندة إلى RTX 3050 Ti و3050 هذا الصيف. تختلف الأسعار والتكوينات والتوافر باختلاف المناطق والشركاء.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى