بيانات صحفية

(سار) تطلق مشروعاً لتوسيع وتحديّث بياناتها باستخدام البنية التحتية لسحابة Oracle

اطلقت الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) مشروع التحول الرقمي والذي يهدف إلى تعزيز سرعة انجاز الاعمال وإنشاء بنية تحتية قوية للأمن السيبراني، اضافة إلى أتمتة نظام التذاكر بما يسهم في تقليص التكاليف البنية التحتية لسحابةOracle (OCI)

مدير عام تقنية المعلومات في الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار” سامي العوفي قال: إن مهمتنا “ترتكز على تقديم خدمات نقل عبر الخطوط الحديدية بجودة وموثوقية عالية لتلبية توقعات عملائنا، وبما يسهم في تحفيز النمو الاقتصادي في المملكة العربية السعودية”. وأوضح العوفي أن (سار) تعمل على توسيع عملياتها  ودعم هذا النمو، عبر إنشاء نظام قوي قادر على التعامل مع الأزمات بكفاءة عالية وبما يدعم نظام التذاكر المؤتمت بالكامل وغير الورقي. إذ سيساعد هذا المشروع في تحقيق أهدافنا مع ضمان الامتثال الكامل للمبادئ التوجيهية الأمنية.

وستستخدم الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار” في إطار هذه المبادرة تقنيات Oracle Analytics Cloud  وOracle Autonomous Data Warehouse . وسيهم ذلك بتقليل التكلفة الإجمالية للملكية (TCO ) وتمكين العملية الإدارية للوصول إلى بيانات الأداء في الوقت الفعلي والمعلومات الفريدة لتمكين اتخاذ قرارات أسرع وأكثر دقة.

ومن جانبه قال فهد الطريف، قائد العمليات لدى شركة Oracle  في المملكة العربية السعودية: “تُعدّالشركة السعودية للخطوط الحديدية مشروع وطني هام وتلعب دور جوهري في نجاح الاقتصاد في المملكة. وستتمكن الشركة مع القدرات الفريدة للبنية التحتية السحابية من الجيل الثاني لدينا والمدعمة بتقنية تعلم الآلة والذكاء الاصطناعي، من توسيع نطاق عملياتها بسرعة وتعزيز ابتكارها وإنشاء بنية تحتية متينة لتقنية المعلومات الحديثة والمؤتمتة بالكامل”.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى