أخبار

سامسونج ترفع قضية جديدة ضد أبل

فقد فوجئ كل المتابعين للأمور التقنية صباح اليوم بأن شركة “سامسونج” تقدمت بشكوى جديدة ضد “ابل” أمام القضاء الألماني، تؤكد فيها أن “ابل” اختلست منها أربعة ابتكارات تتعلق بالاتصال عبر 3G وتصاميم مرتبطة بأدوات التحكم المنسدلة من أعلى الشاشة، كما هو الحال في نسخة iOS5 التي تقول “سامسونج” إنها تقليد طبق الأصل للجالاكسي.
وجاءت بهذا النبأ صباح اليوم وكالة الأنباء الفرنسية التي لم يتسن لها الحصول على تعليق من أي من الشركتين حول الأمر، رغم أن النص الكامل للشكوى لم ينشر لغاية الآن.
يذكر أن النزاعات القضائية بين الشركتين العملاقتين انطلقت في ابريل من العام الجاري 2011 حين تقدمت “ابل” بشكوى أمام القضاء الأمريكي ضد شركة “سامسونج” تدعى فيها أن “سامسونج” اقتبست مظهر وروح جهازي الايفون والايباد. من هنا كانت انطلاقة النزال القضائي الذي اخذ مع مرور الوقت أبعادا أوسع مما توقعها المراقبون لدرجة أصبح الشغل الشاغل لكلا الشركتين وأسفر عن حظر بيع أجهزة “سامسونج” في عدد من الدول وكشف عن امكانية سامسونج اتباع نفس الطريقة الآن وحظر استيراد جهاز الايفون 4 أس الجديد إلى ألمانيا لما فيه من عناصر مشابهة للجلاكسي.
منعطف جديد على طريق هذه النزاعات وقع قبل أسبوعين حين أعلنت المحكمة اللوائية في كاليفورنيا أن ادعاءات “ابل” غير مقبولة ومن غير الممكن الاعتماد عليها لحظر بيع أجهزة “سامسونج” في الولايات المتحدة.
ومن بين الشركات الأخرى التي تخوض معركة قضائية مع “ابل” هي الشركة التايوانية HTC للهواتف النقالة التي تعرضت هي الأخرى لاتهامات بخرق حقوق الملكية الفكرية لابتكارات عديدة تعود لشركة “أبل”، والتي ردت من جانبها بأن تقدمت هي أيضاً بعدد من الشكاوي ضد “ابل” بنفس الروح.
وكان من المنتظر أن تبت المحكمة في هذا الأمر الأسبوع المنصرم ولكنها أرجأت النطق بالحكم أسبوعا آخر، وعلى ما يبدو أن في الأمر ما يعيق إصدار الحكم لأن المحكمة أرجأت إصداره مرة أخرى إلى موعد غير مسمى.

المصدر

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى