Site icon نيوتك | New tech

سوني الشرق الأوسط وأفريقيا تطرح سماعة HT-A9 الشريطية بنظام Dolby Atmos، لتوفير أفضل صوت محيطي ضمن فئته

أعلنت سوني الشرق الأوسط وأفريقيا عن طرح النظام الصوتي HT-A9 المحيطي المميز، لتجارب صوتية ثورية متعددة الاتجاهات وتوفيرها في كل المنطقة. وتقدم تقنيات الصوت المحيطي المبتكرة تجربة مسرحٍ منزلي ومجالاً صوتياً غامرين.

وقال شينتارو حياتاني، رئيس قسم التسويق في سوني الشرق الأوسط وأفريقيا: “أصبح محتوى الموسيقى والأفلام والألعاب أكثر ثراءً مع نظام الصوت  HT-A9 من سوني، إنها حقبةٌ جديدة وقوية لمحفظتنا من منتجات الصوت المنزلية، حيث تتيح مزاياه ذات المستوى الفريد والأمثل الإمكانية أمام الجميع لعيش تجارب سسينمائية غامرة في المنزل”.

وبعد تجربته نظام الصوت المحيطي الجديد، قال المنتِج والدي جي السعودي عمر باسعد: “يتيح منتَج سوني الجديد HT-A9 تجربة استماعٍ فريدة بتقديم نظام Dolby داخل منزلك، ليوفر أسلوباً سهلاً ومرناً لإعداد مكبر الصوت لاسلكياً. بينما تزيد جمالية التصميم من تكامل المنتَج مع المكان في أي موقع ضمن الغرفة.”

ويمكن لتقنية 360 Spatial Sound Mapping درجة أن توفر ما يصل  إلى 12 سماعة فانتوم من خلال أربع مكبرات صوت فحسب ومزامنة الموجات الصوتية بحسب المعلومات الخاصة بالمساحة. كما تمتاز بمساحة استماعٍ فائقة الاتساع لتملأ كل جزءٍ من غرفة معيشتك والاستمتاع مع أسرتك وأصدقائك بتجربة الصوت نفسها من أي مكان في الغرفة. ولا تنحصر منطقة الاستماع بالمساحة المتواجدة أمام التلفزيون بل تمتد حتى مساحةٍ أوسع بكثير.

ويدعم النظام الصوتي HT-A9 أيضاً أنظمة ®Dolby Atmos و ®DTS:X، ليتمكن المستخدمون من اختبار الصوت المحيطي السينمائي دون مغادرة المنزل. فمع مكبرات الصوت فانتوم المتعددة التي تحيط بك من كل جانب ضمن مجالٍ صوتيٍ محسن، سستمكن من الاستماع إلى كل رفة جناح وهبة ريح بضوح مذهل لتجربة أشبه ما تكون وكأنك في داخل الفيلم.

يتمتع نظام HT-A9 بأحدث تصاميم الكتلة المتعددة الاتجاهات. ويمثل الشكل الأسطواني وحدةً صلبةً واحدة توفر الصوت المكاني بزاوية 360 درجة. وهو مناسب لتثبيته على الجدار بفضل تصميمه المسطح من الخلف. ويمكن أن يمتزج لونه اللؤلؤي الرمادي بسلاسة مع معظم التصاميم المنزلية العصرية. كما يتمتع الجزء الداخلي من مكبرات الصوت بوحدات مكبرات صوت X-Balanced مستطيلة الشكل لزيادة مساحة انبعاث الصوت لصوتٍ أعلي وأكثرووضوحاً.

استمتع بالموسيقى بإحساس الفنانين بصوتٍ عالِ الدقة مع تقنية 360 Reality Audio، والتي تغمر المستخدمين بالموسيقى كما لو كانوا يحضرون فنانهم المفضل، كما يمكن استخدامه للبث عبر تطبيقات.Apple Music  كما يتمتع A9 أيضاً بميزة DSEE Extreme، والتي تستعيد الصوت عالي المدى في الموسيقى الرقمية المضغوطة في الوقت الحقيقي.

عند وصلها مع تلفزيونات BRAVIA المتوافقة، توفر سماعة HT-A9تجربةً سمعيةً ومرئيةً غامرة بأفضل جودة صوت وصورة من سوني. ومع تقنية Acoustic Center Sync لمزامنة المركز الصوتي، يطابق نظام HT-A9 بدقة بين موضع خروج الصوت مع اللقطاتع على الشاشة لتجربةٍ غامرة أكثر عمقاً.

نظام المسرح المنزلي الرئيسي HT-A7000

طرحت سوني الشرق الأوسط وأفريقيا كذلك سماعة HT-A7000 الشريطية، والتي تقدم تجربةً صوتيةً ثورية متعددة الاتجاهات. وتتميز السماعة الشريطية بنظام 7.1.2 قناة ومكبري صوت علويين للصوت العلوي، ومجهاري ترددات عالية موجيين وخمسة مكبرات صوت أمامية لصوت محيطي أعرض، بالإضافة إلى مضخم صوت ثنائي مدمج للصوت الجهير العميق، مما يمنحك إحساساً بالأصوات الرأسية ومن كل زوايا الغرفة مع تقنيات الصوت المحيطي المبتكرة.

وبفضل محرك الصوت المحيطي الأفقي من سوني وإحاطة S-Force PRO الأمامية، يمكن لـ A7000 ضبط موضع الصوت في مساحةٍ أفقية لتقديم صوتٍ رأسي دون الحاجة إلى تثبيت مكبرات الصوت على السقف. ويمكن للسماعة الشريطية استنساخ مجال الصوت المحيطي افتراضياً، مع الصوت النابع من الاتجاهين الأفقيين على حدٍّ سواء. كما انها تحتوي على نظامي ®Dolby Atmos و ®DTS:X وميزة تحسين المجال الصوتي، وتقيس سماعة A7000 الشريطية والمزودة بمايكروفونات ارتفاع وعرض الغرفة بذكاء، إضافةً إلى موقع مضخم الصوت الاختياري ومكبرات الصوت الخلفية وتحسن الصوت بما يتناسب مع نسق غرفتك.

التوفر

ستتوفر سماعتا HT-A9 و HT-A7000 الشريطيتان في الشرق الأوسط وأفريقيا. للاطلاع على قائمة المواصفات والمعلومات الكاملة، يرجى زيارة:

HT-A9: https://www.sony.com/en-ae/electronics/sound-bars/ht-a9

HT-A7000: https://www.sony.com/en-ae/electronics/sound-bars/ht-a7000

Exit mobile version