أخبار

سيمنس تعلن عن الإنتهاء من مشروعها للطاقة الشمسية في باكستان

استكملت سيمنس توريد المعدات وتقديم الخدمات الخاصة بمحطة المحولات التي ستساعد على توفير طاقة كهربائية منخفضة التكلفة لمواطني كراتشي الباكستانية.

وقد تضمن هذا المشروع قيام سيمنس بربط شبكة توزيع الطاقة الخاصة بمحطة جارو للطاقة الشمسية التي تبلغ قدرتها الكهربائية 50 ميجاوات عبر بناء محطة محولات بإجمالي قدرة 132 كيلو فولت. هذا وتقع محطة الطاقة الشمسية التي أقامتها شركة جارو المحدودة في مدينة تتا التابعة لإقليم السند. وستغذي الطاقة النظيفة التي تنتجها هذه المحطة شبكة كهرباء K-Electric. تجدر الإشارة أنّ هذا هو العقد الأول من نوعه الذي تستكمله سيمنس في تنفيذ إحدى محطات الطاقة الشمسية في باكستان.     

محطة المحولات الجديدة مجهزة بتكنولوجيا رقمية متطورة لرفع مستوى التحكم والاعتمادية للمحطة مع تحسين التكاليف التشغيلية. لقد قامت سيمنس بتوريد نظام التشغيل الأوتوماتيكي بالمحطة، ومعدات الحماية والتحكم. وفي إطار هذا المشروع أيضاً، قامت الشركة بتوريد وحدة التغذية الحلقية لشبكة التوزيع جهد 22 كيلو فولت، والتي ستعمل على حماية المحولات العاكسة المتصلة بالشبكة من مخاطر الأحمال الزائدة وأعطال قصر الدائرة الكهربائية، بما يضمن إمدادات كهربائية يُعتمد عليها. 

وبشكل عام، يحتاج السوق الباكستاني للطاقة التي تنتجها هذه المحطة الجديدة في تغذية مشروعات البنية التحتية والمشروعات التنموية والمدارس والمستشفيات والقطاع الصناعي في جميع أنحاء كراتشي، كبرى المدن الباكستانية. هذا وسيساعد هذا المشروع شبكة K-Electric على تعويض العجز في شبكة الطاقة التي تخدم 15 مليون نسمة في كراتشي.

وتعليقاً على إقامة هذه المحطة، صرح محمود حنفي، نائب الرئيس التنفيذي الأول لحلول نقل الطاقة في سيمنس الشرق الأوسط: “تفخر سيمنس باستكمال هذا المشروع الرئيسي والذي سيبعمل على توفير طاقة نظيفة تتسم بالكفاءة والاعتمادية لمدينة كراتشي، كبرى المدن في دولة باكستان. إننا سعداء بهذه الفرصة التي أتاحت لنا دعم باكستان في تنويع مزيج الطاقة بها، والسعي لتوليد الطاقة من مصادر متجددة. ويمثل المشروع الجديد نموذجاً لحلول سيمنس التي تتيح إقامة شبكات طاقة ذكية وصديقة للبيئة، بما يوفر الطاقة الكهربائية لمزيد من المواطنين.” 

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى