أخبار

شاومي تتفوق على Apple و Fitbit في مبيعات الأجهزة القابلة للارتداء خلال الربع الثاني من 2017

تشير تقارير الربع الثاني من العام الحالي إلى استحواذ شركة شاومي الصينية على الصدارة في قطاع الأجهزة القابلة للارتداء Wearable وهي المورد الرئيسي لها على المستوى العالمي حالياً.

حيث كانت الحصة السوقية لشاومي في هذا القطاع في الربع الثاني من العام الماضي تقدر بـ 15% بينما تمتلك شاومي الآن حصة سوقية بنسبة 17.1% وهي بذلك تتفوق على Fitbit التي انخفضت حصتها من 28.5% في العام الماضي إلى 15.7%.

من الملاحظ أن Fitbit قد تعرضت لخسارة فادحة في هذا القطاع، وبالرغم من شهرتها بأجهزة تعقب اللياقة البدنية وعملها حالياً على تطوير ساعة ذكية لكنها اضطرت إلى تسريح 110 موظفاً ومحاولة فض الدعاوي المرفوعة ضدها. وفي الوقت نفسه، نجد أن شركة أبل قد حققت زيادة بنسبة 44% في سوق الأجهزة القابلة للارتداء خلال الثلاثة أشهر الماضية مما رفع حصتها السوقية من 9% حتى 13%.

بالحديث عن حجم مبيعات الشركات الثلاث في سوق الأجهزة القابلة للارتداء خلال الربع الثاني من 2017، بلغ حجم مبيعات شركة شاومي الرائدة حوالي 3.7 مليون وحدة وحققت Fitbit مبيعات قدرها 3.4 مليون وحدة من أجهزة تعقب اللياقة البدنية والتي انخفضت عن العام الماضي بما يعادل 2.3 مليون وحدة بينما قامت شركة أبل ببيع 2.8 مليون وحدة إضافية من ساعة أبل.

وفقاً لكليف راسكيند Cliff Raskind أحد المدراء في مؤسسة Strategy Analytics، فإن شاومي استطاعت التفوق على أبل خلال هذا الربع بسبب عدم بيع أجهزة تعقب اللياقة البدنية لكنه يتوقع أن الإصدار الثالث من ساعة أبل يمكنه وضع مبيعات أبل من هذه الأجهزة في الصدارة مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى