أخبار

شراكة غير مسبوقة بين أمازون ومايكروسوفت لدمج عمل أليكسا وكورتانا

تتوافر العديد من المساعدين الرقميين من كبرى شركات التقنية مثل Siri من أبل، Google Assistant من قوقل، Alexa من أمازون، Cortanta من مايكروسوفت ويستطيع كلا منهم مساعدة المستخدمين في تشغيل الموسيقى، إعداد التقويم وغيرها من الأوامر الصوتية.

الآن دخلت كلاً من أمازون ومايكروسوفت في شراكة غير مسبوقة لدمج المساعدين أليكسا وكورتانا وسوف تسمح هذه العملية بإمكانية طلب المستخدمين لكورتانا عن طريق المساعد الشخصي أليكسا والعكس وذلك بحلول نهاية العام.

من المثير للدهشة أنه من غير المعتاد لشركات التقنية العملاقة التعاون في تطوير التكنولوجيات الجديدة الذين يرغبون في إبراز تفوقها على المنافسين الآخرين. ونجد أن شركات مثل أبل، قوقل ومايكروسوفت قد بذلت الكثير من الجهد والمال لجعل خدمات المساعد الرقمي الخاص بهم أكثر ذكاءاً وتفوقاً في الأداء وإظهارها كوسيلة تفاعلية جديدة مع الأجهزة وخدمات الإنترنت.

لكن نجد أن ناديلا-الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت- ونظيره بيزوس-الرئيس التنفيذي لشركة أمازون- يشعرون بأهمية عمل المساعدين معاً لأن كلاهما يمتلك ميزات فريدة يمكنها تقديم فائدة كبرى للآخر.

وفقاً لصحيفة نيويورك تايمز، تعود هذه الشراكة بين مايكروسوفت وأليكسا إلى منتصف العام الماضي عندما أثار السيد بيزوس هذه الفكرة مع السيد ناديلا وبعد حصوله على موافقة مبدئية قام بيزوس بإرسال خطة موجزة عن كيفية العمل.

سوف يستطيع أي شخص يستخدم جهاز يدعم العمل مع أليكسا أن يطلب من أليكسا فتح كورتانا “Alexa, Open Cortana” في حين أن أي مستخدم لجهاز يدعم المساعد كورتانا سيكون بإمكانه طلب فتح أليكسا من كورتانا ” Cortana, Open Alexa”.

جدير بالذكر أن المساعد أليكسا يستخدم غالباً مع أجهزة Echo الصوتية التي حققت الملايين من وحدات المبيعات لدى أمازون وتمثل حوالي 70% من مكبرات الصوت الذكية في السوق بينما يُستخدم كورتانا مع أجهزة الكمبيوتر الشخصية إلى حد كبير ويصل عدد المستخدمين لكورتانا شهرياً من خلال ويندوز 10 حوالي 145 مليون مستخدم وفقاً لمايكروسوفت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى