شروحات

طريقة استخدام فيسبوك للعثور على شبكات Wi-Fi المجانية

أضاف تطبيق فيسبوك ميزة جديدة تساعد المستخدمين على الحفاظ على باقة الإنترنت الخاصة بهم وتحديد أماكن شبكات الواي فاي Wi-Fi المفتوحة وذلك بصرف النظر عن مكان تواجدهم.

وتُعرف الميزة الجديدة باسم Find Wi-Fi وعند النقر عليها تظهر خريطة توضح أماكن تواجد شبكات الواي فاي Wi-Fi المفتوحة والمتاحة للولوج إليها، وتم اختبار تلك الميزة لأجهزة ios في بعض الدول خلال العام الماضي، ثم تم إطلاقها مؤخراً لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم على كلاً من الأجهزة العاملة بنظام التشغيل أندرويد والأجهزة العاملة بنظام التشغيل ios.

كيفية استخدام الفيسبوك للعثور على شبكات الواي فاي Wi-Fi في أي مكان

  • فتح تطبيق فيسبوك من على هاتفك ثم النقر على خيار المزيد More والنقر على تبويب Explore لتظهر قائمة الخيارات ومن هنا يمكنك اختيار البحث عن الواي فاي Find Wi-Fi.

  • إذا لم تكن قد قمت بتفعيل إمكانية وصول التطبيق على موقعك الجغرافي سيتوجب عليك تفعيلها من أجل استخدام خريطة أماكن الواي فاي Wi-Fi وحينها سيمكنك البحث عن أقرب مكان إلي موقعك الجغرافي ويحتوي على شبكة واي فاي مفتوحة.

ولكن هناك عيب ملحوظ في تلك الميزة حيث إنك تحتاج أن يكون هاتفك متصل بشبكة إنترنت للتمكن من الوصول إلى خريطة الواي فاي، وهو أمر جيد إن كنت تستخدم باقة إنترنت على هاتفك ولكن في حالة كانت ضعيفة أو غير متوفرة فلن تتمكن من الوصول إلى تلك الخريطة وذلك على الرغم من أن فيسبوك قد أشار إلى أن تلك الميزة تعمل بشكل جيد حتى في ظروف الاتصال الضعيف.

ولكن تعتبر ميزة العثور على شبكات الواي فاي Wi-Fi خطوة هامة تهدف إلى جعل العالم أقرب ويجعل المستخدمين قادرين على التواصل خاصة بعد أن وصل عدد مستخدمي شبكة فيسبوك 2 مليار مستخدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى