أخبار

قمة أمازون ويب سيرفيسز (AWS) في دبي تستعرض خدمات الحوسبة السحابية لتمكين الابتكار

عُقدت أول قمة لشركة أمازون ويب سيرفيسز (AWS) لخدمات الحوسبة السحابية في دبي في الأول من مايو، حيث جمعت بين خبراء في مجال التقنية من صناعات مختلفة وأصحاب الخبرات للتعرف على كيفية الإستفادة من خدمات الحوسبة السحابية لتمكين الابتكار.

وقدم مايك كلايفيل، نائب رئيس المبيعات التجارية وتطوير الأعمال عالمياً في شركة أمازون ويب سيرفسز (AWS)، الكلمة الافتتاحية في القمة، حيث تضمنت نظرة عامة على أحدث خدمات AWS، والطرق المختلفة التي يعتمد العملاء عالمياً وفي منطقة الشرق الأوسط على التقنيات السحابية لمساعدة مؤسساتهم في الابتكار والتوسع.

كما تضمنت الكلمة الافتتاحية مجموعة من عملاء  AWS  في المنطقة منهم مجموعة الطاير ، وشركة الاتحاد للتأمين، ومركز تلفزيون الشرق الأوسط (MBC)، حيث تحدثوا عن طرق استخدامهم تقنيات سحابة أمازون ويب سيرفيسز (AWS) والمزايا التي يحصلون عليها من حيث المرونة وتمكين الابتكار ودفع التحول الرقمي.

تعقد مؤتمرات AWS في أبرز المدن عالمياً، حيث تستقطب خبراء وروّاد في مجال التقنية من صناعات مختلفة وأصحاب الخبرات الذين يسعون إلى استكشاف ابتكارات وخدمات الحوسبة السحابية من AWS.  وتتضمن القمة يوم كامل من جلسات تعليمية وتدريبية متنوعة حول موضوعات متعددة، بدءاً من كيفية بدء العمل على سحابة  AWS وصولاً إلى الطرق العديدة التي توفر من خلالها سحابة AWS تقنيات مبتكرة، مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وتعلم الآلة.

بدأت شركة أمازون ويب سيرفيسز (AWS) أعمالها في منطقة الشرق الأوسط منذ عدة سنوات، وقامت بتوسيع استثماراتها في المنطقة بشكل أكبر على مدار العام الماضي. ففي شهر يناير 2017، افتتحت AWS  مكاتبها في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، والمنامة في البحرين لخدمة قاعدة عملائها المتنامية في المنطقة، ، حيث تعمل فرق من مديري الحسابات، ومهندسي الحلول التقنية، ومديري الشركاء، واستشاريي الخدمات المهنية، وموظفي الدعم، والعديد من الوظائف الأخرى، على تقديم كافة سبل الدعم للعملاء وتسهيل تواصلهم المباشر مع أمازون ويب سيرفيسز (AWS).

كما أعلنت الشركة عن خططها لافتتاح مراكز بيانات في الشرق الأوسط، والتي ستكون متاحة عام 2019. وستتألف “منطقة أمازون ويب سيرفيسز” (AWS Region) في الشرق الأوسط (البحرين) عند إطلاقها من ثلاثة “مواقع لتوافر الخدمات” (Availability Zones) ، تتألف كل منها من مركز بيانات واحد أو أكثر، لتوفر تقنيات حوسبة سحابية تتميز بالمرونة والموثوقية والأمن بالقرب من المستخدمين النهائيين في جميع أنحاء الشرق الأوسط، ما يدعم المؤسسات في تسريع مبادرات التحول الرقمي وتعزيز الابتكار لسكان المنطقة.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى