أخبار

قوقل تجلب ميزة التحكم الذكي في الأجهزة المنزلية إلى مساعد قوقل على Pixel و Pixel XL

بعد إعلانها عن تكامل “Home Control” على أجهزة بيكسل مع منتجات Beklin وWemo  و HoneyWell الشهر الماضي. أعلنت قوقل اليوم عن حصول الواجهة الصوتية لبعض أجهزة قوقل بيكسل على ميزة التحكم في الأجهزة المنزلية الذكية من خلال مساعد قوقل.

وهذه الميزة سوف تمكّن المستخدم من التحكم في أجهزة مثل Nest و Philips Hue و Samsung Smart Things من خلال المساعد الذكي الموجود على هواتفهم.

وهنا يجب أن تتم ترجمة الأوامر الصوتية المألوفة مع المساعد الصوتي الذكي من قوقل Google Home بالكامل لأكثر من جهاز بيكسل بحيث يمكن للمستخدم التحكم في الإضاءة أو درجة حرارة الغرفة أو غيرها من الاحتياجات الأساسية.

وكشفت الشركة عن إضافة أيقونة جديدة تحت اسم ” Home Control” إلى الإعدادات الخاصة بالمساعد الذكي Google Assistant في تطبيق قوقل. ويمكن هذا القسم الجديد المستخدمين من الاطلاع على قائمة بالأجهزة المنزلية المقترنة بالهاتف ويمكن من خلال ذلك إضافة أجهزة جديدة والتحكم في جميع الغرف كما هو الحال في Google Home.

جدير بالذكر أن هذه الميزة الجديدة متاحة الآن على نوعين من أجهزة بيكسل هما Googl Pixel و Google Pixel XL التي تعمل بنظام أندرويد 7.1.2 , إصدار 10.2.98 من قوقل بلاي وأحدث نسخة تجريبية من تطبيق قوقل والتي تحمل رقم 6.12.19.

ولا شك أن هذه الميزة المضافة موضع ترحيب لدى مستخدمي بيكسل الذين يرغبون في شراء أجهزة منزلية ذكية. وسوف يساعدهم هذا التحديث على التحكم في جميع غرف المنزل دون الحاجة لجهاز Google Home.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى