أخبار

قوقل تطرح نسخة المعاينة من Android P للمطورين وهنا الخط الزمني لها

أطلقت شركة قوقل اليوم نسخة المعاينة الأولى للمطورين من Android P . وهي نسخة مخصصة فقط للمطورين حتى يتسنى لهم ضبط تطبيقاتهم مع هذا الإصدار الجديد من أندرويد المتوقع إطلاقه مع الربع الثالث من هذا العام.

ومن المفترض أن تساعد هذه النسخة المبدئية من أندرويد P المطورين في اكتشاف التغييرات التي من شأنها التأثير على برمجة وتطوير التطبيقات. خاصة مع وجود شائعات بأن هذا الإصدار القادم من أندرويد سوف يدعم جهاز iPhone X-esque notch.

بخلاف الحديث عن نسخة المعاينة ذاتها، كشفت قوقل عن جدول زمني لإصداراتها المرتقبة على أن يتم طرح نسخة المعاينة الثانية في مايو القادم، والثالثة والرابعة في يونيو، والخامسة في يوليو. وذلك قبل الإصدار النهائي المخطط له في الربع الثالث من 2018 كما ذكرنا من قبل.

سوف يشمل كل إصدار من هذه الإصدارات أدوات تطوير البرمجيات SDK، وصور نظام المعاينة، وبرامج المحاكاة، ومرجع API (واجهة برمجة التطبيقات). وسوف تسمح قوقل خلال هذه الفترة للمطورين بنشر تطبيقاتهم بشكل تجريبي على الأجهزة التي تعمل بنظام Android P من خلال برنامج أندرويد بيتا، لمساعدتهم في الحصول على ملاحظات العملاء والتغيير والتبديل قبل موعد الإطلاق الرسمي.

الخط الزمني لنسخة معاينة المطورين لنظام Android P من قوقل

  • نسخة المعاينة 1 (إصدار أولي، ألفا).
  • نسخة المعاينة 2 (إصدار تجريبي، بيتا).
  • نسخة المعاينة 2 (واجهة برمجة التطبيقات، أدوات SDK الرسمية، بيتا).
  • نسخة المعاينة 4 (ترشيح النظام للاختبار).
  • نسخة المعاينة 5 (ترشيح النظام للاختبار النهائي).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى