أخبار

قوقل تعمل على تحسين خاصية اقتراح وترتيب الألعاب في متجر قوقل بلاي

على الرغم من توافر الكثير من الألعاب في متجر قوقل بلاي, إلا أن العثور على لعبة ما تناسب جميع الأذواق غالبا ما يكون مهمة صعبة وما يزيد الأمر صعوبة هو كيفية عرض عناوين الألعاب والذي يتمثل في ترتيبها وفقا لعدد مرات التثبيت.

ويبدو أن هذا النظام على وشك التغيير قريبا حيث أعلنت شركة قوقل أن هناك العديد من الإصلاحات قادمة لخوارزميات التصنيف في متجر قوقل بلاي وذلك بترتيب عناوين الألعاب وفقا لتفاعل المستخدم وليس بناء على عدد مرات التثبيت.

وسوف تتيح هذه التحديثات الفرصة لبعض الألعاب الأكثر جودة والأقل شهرة للاستحواذ على قدر كبير من الأضواء بواجهة قوقل العملاقة على الإنترنت. فضلا عن المساعدة في الحد من مشكلة الألعاب المثبتة وهميا ذلك أنه عندما يكون التطبيق قد تم تطويره بشكل مصطنع فإن المطور يحاول زيادة عدد مرات التثبيت حتى يحصل على أعلي ترتيب في متجر قوقل.

علاوة على ذلك, فإن قوقل تقدم خدمة جديدة بعنوان ” الصفحات الافتتاحية -editorial Pages” لعرض محتوى منسق يشمل الألعاب عالية الجودة وأشهر محرري الألعاب وهذا سوف يمكن المستخدمين استكشاف أنواع وأساليب الألعاب المختلفة.

ومن المتوقع أن تصل هذه الصفحات الافتتاحية لمتجر قوقل في وقت لاحق من هذا الشهر مع عدم توافر معلومات حول موعد إدخال التعديلات على خوارزميات الترتيب إلا أن قوقل تؤكد البدء في العمل عليها بالفعل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى