أخبار

كل ما تريد معرفته عن منصة Android Go القادمة من قوقل

مؤتمر قوقل Google I/O 2017 حمل معه الكثير من المفاجآت في الأمس بداية مع الإعلان عن النظام الجديد Android O وانتهاء بالتقنيات والخصائص التي سترافق هذا النظام في الأشهر القادمة.

أحد هذه المفاجآت كان منصة قد أطلقت عليها شركة قوقل اسم Android Go والتي ستحمل نظاماً جديداً و عدداً من التطبيقات وستكون موجهة بشكل أساسي للهواتف ذات المواصفات الضعيفة.

حيث أعلنت قوقل أن منصة Android Go ستحمل نظاماً بنسخة خفيفة من نظام الأندرويد القادم Android O مصمم ليعمل بشكل مناسب مع الهواتف التي تحمل ذاكرة عشوائية بحجم 1 قيقابايت أو 512 ميقابايت وجميع التطبيقات المتواجدة في متجر قوقل بلي ستكون مخصصة لتعمل بشكل مناسب مع مواصفات هذه الأجهزة.

وفي مثال عن هذه التطبيقات يأتي تطبيق Youtube Go الذي أطلقته قوقل في فترة ماضية واستعرضناه من خلال قوقل تطلق تطبيق Youtube Go لمشاهدة وتحميل الفيديوهات من يوتيوب ، حيث سيدعم التطبيق إمكانية اختيار الدقة المناسبة للمستخدم قبل أن يبدأ الفيديو بالعمل مع إمكانية تحميل الفيديوهات لمشاهدتها لاحقاً.

 

 

متجر التطبيقات في هذه المنصة سيكون مليئا بالتطبيقات المخصصة للعمل مع مواصفات هذه الأجهزة بالشكل الأمثل وستكون عملية تحميل البيانات واحدة من الخصائص التي ستنال اهتماماً كبيرا لتحسين تجربتها مع إمكانية مراقبة تحميل البينات من شريط التنبيهات مباشرة.

 

لاتوجد معلومات مفصلة عن الشركات التي ستصنع هذه الهواتف ولا عن موعد الإطلاق الخاص بها، إضافة لذلك لا تتوفر معلومات عن نية قوقل إطلاق أجهزة خاصة بها لدعم هذه المنصة.

من المحتمل أن تكون الهند هي أكبر الأسواق لمثل هذه الأجهزة ولكن لن تكون هنالك تفاصيل مؤكدة قبل العام القادم حيث أشارت قوقل إلى نيتها في طرح هذه المنصة مع قدوم عام 2018 لذلك ما علينا سوى الانتظار في الأشهر القادمة لمعرفة تفاصيل إضافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى