أخبار

كورتانا تحصل على تصميم جديد وبعض المميزات على أجهزة أندرويد

لقد قامت مايكروسوفت بإدخال العديد من التحسينات على المساعد الرقمي كورتانا لأجهزة الأندرويد هذا العام منها التحديث الذي صدر في مارس الماضي وهو إمكانية استخدام كورتانا في شاشة قفل الهاتف أو الجهاز اللوحي بنظام أندرويد.

بطبيعة الحال فإن نسخة الأندرويد من كورتانا ليست بنفس المستوى والميزات من نسخة هواتف ويندوز فون لكن الرائع في الأمر أن مايكروسوفت تبذل قصارى جهدها لكسب ثقة مستخدمي الأندرويد.

الآن، أدخلت مايكروسوفت تحسينات ملحوظة في تصميم كورتانا على أجهزة الأندرويد وكذلك بعض التحسينات غير الملحوظة لكنها مهمة لتعزيز تجربة المستخدم مع المساعد الرقمي. وسوف يلاحظ المستخدمين إعادة تصميم صفحة الإعدادات للسماح بإدارة أسهل لإعدادات المساعد أما التغيير الأكثر وضوحاً هو القائمة الجانبية التي تسمى بقائمة Humburger التي تحل محل شريط التنقل السفلي.

أما عن الميزات الجديدة التي تم إضافتها، تحدث المطورون عن إمكانية إجراء مكالمات أو إرسال رسائل نصية دون الحاجة لاستخدام لوحة المفاتيح وستتوافر لدى المستخدمين الآن القدرة على التحكم السريع بالهاتف والوصول إلى القوائم والمفكرة بسهولة حيث تعتمد معظم الخيارات على نقرة أو نقرتين.

جدير بالذكر أن مايكروسوفت قد أعادت تصميم كورتانا على هواتف الأندرويد والأيفون العام الماضي لكن يمكننا القول بأن إصدار كورتانا 2.9.0 يضم عدد كبير من التحسينات مقارنة بالإصدار السابق حيث يجعل من السهل الوصول للعناصر المهمة بالهاتف ويأمل المطورون أن يكون ذلك موضع تقدير من قِبل المستخدمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى