ماراح يفوتك شي مع التغطية الكاملة والمختصرة لمؤتمر قوقل للمطورين #io13Ar

اليوم كنّا معكم في حسابنا على تويتر في تغطية رسمية لمؤتمر قوقل للمطورين, وكما وعدناكم بأننا سوف نقوم بتغطية مبسطة وشاملة لكل ما ذكر في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر, وفي هذا الموضوع سنتطرق لذكر ما ذكر وما أعلن عنه على شكل نقاط, وسوف نقوم بتفصيل الأهميات كل على حدة في موضوع خاص بإذن الله .

في البداية رحّب نائب رئيس شركة قوقل بحضور المؤتمر وقال بأن لدى قوقلل الكثير من المفاجآت لليوم، ويقول بأن المؤتمر سيكون موجها للمطورين, ثم هاهو سوندار بيتشاي رئيس تطوير نظامي أندرويد وكروم يعتلي المنصة ويقول: معظمكم شاهد تطور الحاسب الشخصي خلال السنوات الأخيرة التي استخدم معظم الناس فيها نظام ويندوز لكن الأمر بدأ يتغير كما تحدث عن الثورة التي أحدثتها الهواتف الذكية والحواسب اللوحية سواء من حيث أسلوب الاستخدام أو أنظمة التشغيل .


كما قال بيتشاي بأن أندرويد هو نظام التشغيل الأكثر شعبية في العالم حاليا. وكروم هو المتصفح الأكثر استخداما في العالم. وقبل عامين أعلنا عن 100 مليون تفعيل لأندرويد، والعام الماضي احتفلنا بـ 400 مليون تفعيل. كما تم عرض فيديو ترويجي حول انتشار أندرويد, وهاهي قوقل تعلن عن 900 مليون جهاز تم تفعيله حتى الآن بنظام أندرويد .

من الأمور الرائعة التي أعلن عنها أن Google play تجاوز الـ 400 مليار عملية تحميل حتى الآن, إذ أنه تم تجاوز ما يقارب الـ 48 بليون تحميل من متجر Google play في الشهر الماضي وحده !, وأيضا أرباح تطبيقات متجر Google play تضاعفت مرتين ونصف مقارنةً بالعام الماضي.


الآن آن لنا الحديث عن المميزات والتقنيات الجديدة التي تم الإعلان عنها في المؤتمر


مزايا متجر Google play الجديدة


ما تم الإعلان عنه بخصوص الكروم


الحديث الآن يدور حول Goolge+

يقول فيك غاندوترا سنقدم اليوم 41 ميزة جديدة في قوقل بلس.


الحديث عن خدمة Google Now


الحديث عن خرائط Google


الآن لم يبقى لنا من الجلسة الرئيسية إلا أن نفصّل ما تم ذكره , وبإذن الله سنكون معكم في نيوتك لنغطي لكم باقي أحداث المؤتمر فكونوا معنا وتابعونا .

كان معكم صالح الركيان كاتب في موقع نيوتك, دمتم بخير .

Exit mobile version