أخبار

مايكروسوفت تدمج العمل بين Linkedin و Word لكتابة سيرة ذاتية احترافية

أعلنت مايكروسوفت في منتصف العام الماضي عن استحواذها على الشبكة المهنية الاحترافية LinkedIn مقابل 26 مليار دولار، وقدمت الشركة حينذاك وعودًا بالحفاظ على استقلالية العلامة التجارية الخاصة بهذه الشبكة الاجتماعية العملاقة.

كما وعدت الشركة بربط الخدمات التي تقدمها لينكدان بشكل وثيق مع مجموعة التطبيقات المكتبية التي تعمل على تطويرها. وفي حين رأينا العام الماضي تطبيق لينكدإن جديد متوافق للعمل مع ويندوز 10، يبدو أننا سوف نرى المزيد من الخدمات المُضافة.

حيث يستطيع مشتركو خدمة Office 365 الآن الحصول على روابط مؤدية إلى حسابهم في لينكدان مباشرة عند بناء سيرتهم الذاتية في برنامج Word. واستنادًا إلى بيانات لينكدان، سوف تظهر لك الأداة توصيف الوظائف لأشخاص آخرين يعملون بنفس وظيفتك وسوف تُبرز الأداة أيضًا المهارات المتوافرة لدى أشخاص في الوظيفة نفسها التي ترغب الالتحاق بها.

وتأتي هذه الميزات الجديدة ضمن خدمة مساعد السيرة الذاتية “Resume Assistant” التي كشفت عنها مايكروسوفت والتي تساعد أيضًا في اختيار المسمى الوظيفي في السيرة الذاتية التي يتم العمل عليها وعرض هذه المسميات في شريط جانبي من شاشة برنامج وورد مما يسمح للمستخدمين بنسخها وإدراجها في الوثيقة.

وتقدم لك خدمة resume assistant اختصارًا للانتقال إلى المرشحين لوظائف شاغرة والتي تُوضح لوكلاء التوظيف مدى اهتمامك بالتعرف على فرص العمل الجديدة وهو ما يجعلك محل أنظار هؤلاء الوكلاء.

جدير بالذكر أن هذه الميزة متاحة حاليًا لمشتركي أوفيس 365 فقط على أجهزة الكمبيوتر كجزء من برنامج أوفيس إنسايدر وسوف تكون متاحة على نطاق أوسع الأشهر المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى