أخبار

مبيعات الألعاب على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية تنمو بنسبة 31% خلال الربع الثالث من 2013 !

gameloft

حققت شركة Gameloft أرباحًا قياسية بلغت 61.7 مليون يورو خلال الربع الثالث من عام 2013، بزيادة تصل إلى 11% عن العام السابق. واستنادًا إلى سعر الصرف الثابت، بلغ النمو في الربع الثالث نسبة 17%. ومثلت منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا نسبة 31% من مبيعات الربع الثالث؛ بينما مثلت أمريكا الشمالية نسبة 32%؛ وحققت أمريكا اللاتينية نسبة 20%؛ ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ نسبة 16%.

على مدار الأشهر التسعة الأولى من عام 2013، حققت Gameloft مبيعات مُجمّعة بلغت 171.0 مليون يورو، بزيادة بلغت 14% عن العام السابق. واستنادًا إلى سعر الصرف الثابث، بلغ النمو في الأشهر التسعة الأولى نسبة 17%.

 ويتواصل نمو المبيعات من خلال النجاح الذي تحققه ألعاب Gameloft على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية على مستوى العالم. وقد نمت مبيعات Gameloft خلال الربع الثالث من العام على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنسبة 31% عن العام السابق. وبذلك مثّلت نسبة 69% من مبيعات المجموعة الإجمالية مقارنة بنسبة 58% في الربع الثالث من عام 2012.

إن النمو السريع الذي حققته شركة Gameloft مرجعه النجاح في نموذج أعمال اللعب بالمجان: حيث مثلت مبيعات السلع الافتراضية والدعاية في الوقت الحالي نسبة 80% من عوائد الهواتف الذكية للشركة. ويتيح نموذج اللعب بالمجان هذا لشركة Gameloft الوصول لعدد كبير من المستخدمين. فخلال الثلاثون عامًا الماضية، مارس ما لا يقل عن 140 مليون شخص ألعاب Gameloft على الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية خاصتهم. ويؤدي هذا النموذج إلى زيادة العمر الافتراضي لمنتجات الشركة. ومثلت الألعاب التي تم طرحها قبل عام 2013 ما يزيد عن 80% من أرباح الشركة في الأشهر التسعة الأولى من عام 2013.

وتؤكد الشركة من هذا المنطلق أن هدفها هو تحقيق مبيعات تتراوح بين 235 و240 مليون يورو خلال عام 2013 بأكمله، فضلاً عن الزيادة في الأرباح وصافي السيولة النقدية.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى