أجهزة واكسسوارات

مجموعة من أفضل الهواتف الذكية الجديدة المتوفرة اليوم في المملكة العربية السعودية

هل تبحث عن هاتف ذكي جديد؟ هذا هو الوقت المناسب للشراء، وسيساعدك دليلنا هذا للهواتف الذكية في مقارنة أفضل الهواتف الذكية لعام 2021 المتوفرة في السوق السعودي اليوم.

هناك الكثير من الهواتف الجيدة للاختيار من بينها في الوقت الحالي، ولكن من هو ملك القلعة؟ هل يوجد فائز حتى؟ الهواتف الذكية تأتي بجميع الأشكال والأحجام والأسعار. هنا، قمنا بتصنيف ومراجعة أفضل ثلاثة هواتف ذكية لعام 2021 يمكن شراؤها اليوم.

ماذا تتوقع من هاتف ذكي جديد في عام 2021؟ هناك العديد من العوامل التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار، ولكن في المقام الأول الأشياء التي تحتاج إلى مراقبتها عن كثب هي؛ التصميم والكاميرا وعمر البطارية وسرعات الشحن بالإضافة إلى الميزات الرائعة التي تضفي الحيوية على تجربة المستخدم.

مع ذلك، فهذه الهواتف الذكية جميعها من الدرجة الأولى وإذا كنت تريد معرفة المزيد، فما عليك سوى القراءة لمعرفة كيف يتألق كل منها بطريقته الخاصة.

HUAWEI nova 9

المواصفات:

الشاشة: شاشة OLED منحنية بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز مقاس 6.57 بوصة

إعداد الكاميرا: الكاميرات الخلفية: 50 ميجابكسل + 8 ميجابكسل + 2 ميجابكسل + 2 ميجابكسل – سيلفي: 32 ميجابكسل

الشحن: HUAWEI SuperCharge بقوة 66 واط

التخزين: 8 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي + 128 جيجابايت مساحة تخزين داخلية

المعالج: 6 نانومتر Qualcomm Snapdragon 778G

الأبعاد: 160 ملم × 73.7 ملم × 7.77 ملم

أطلقت هواوي مؤخرًا هاتف HUAWEI nova 9، وهو أحدث إضافة إلى سلسلة هواتف HUAWEI nova الشهيرة والمحبوبة. يرث أحدث هاتف من هواوي، الذي يطلق عليه لقب رائد عصره وملك الكاميرات، التصميم الجمالي الفريد والمتطور لسلسلة هواتف HUAWEI nova، مما يوفر أداءً قويًا وميزات تساعد المستخدمين على الالتقاط والإبداع. سيكون هذا الهاتف مساعد مفيد لإنشاء محتوى الفيديو ومشاركته خاصةً عندما يتعلق الأمر بميزات تدوين الفيديو!

يأتي أحدث هاتف ذكي من هواوي بألوان جديدة – اللون رقم 9 – Colour No. 9 الذي تم إنشاؤه باستخدام عملية Starry Flash AG Glass الجديدة تمامًا والتي تضيف نسيجًا فريدًا إلى الهيكل وتسلط الضوء على وحدة الكاميرا المميزة، مما يمنحها مزيدًا من التركيز البصري. اللون رقم 9 عبارة عن مزيج من تدرجات اللون الأزرق والبنفسجي ذات التشبع المنخفض والتي تمتزج بدقة مع الجسيمات المتلألئة لتشكيل طيف لوني حالم يعطي تلميحًا من الغموض. في ظل الإضاءة المختلفة، يعكس اللون النهائي أنماطًا زاهية وملونة. تحت دائرة الضوء، يضيء الجهاز بأكمله ويتألق. إنه يذكر المستخدمين باللحظات الدقيقة في حياتهم، والتي تكون ملهمة ومبهجة.

كل من الجزء الأمامي والخلفي من جسمه منحني قليلاً، مما يجعله أكثر نحافة وأكثر راحة في الإمساك به. معبأ بشاشة منحنية مقاس 6.57 بوصة، يظل هاتف HUAWEI nova 9 أنيقًا بسمك 7.77 مم فقط ووزن 175 جرامًا تقريبًا. عند الحديث عن الشاشة، يتميز هاتف HUAWEI nova 9 بشاشة منحنية ملونة أصلية مقاس 6.57 بوصة مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز يمكنها عرض 1.07 مليار لون لتقدم مرئيات سلسة بتفاصيل دقيقة. تنزلق الشاشة المنحنية بشكل لا يصدق من المركز إلى كلا الجانبين تمامًا مثل الشلال، مما يوفر صورًا غامرة وقبضة مريحة في نفس الوقت.

يتبع هاتف HUAWEI nova 9 مفهوم تصميم Star Orbit Ring من هاتف HUAWEI nova 8 الذي يشبه المظهر القديم، ولكنه يأتي مع شعار حلقة nova الذي يبرز Star Orbit Ring ، مما يجعله أكثر تميزًا وجاذبية.

يأتي هاتف HUAWEI nova 9 مزودًا بنظام الكاميرا الرباعية فائقة الرؤية مدعمة بالذكاء الاصطناعي، والذي يشتمل على كاميرا رئيسية فائقة الرؤية بدقة 50 ميجابكسل مع مجموعة مرشح ألوان RYYB، وكاميرا بزاوية عريضة 8 ميجابكسل، وكاميرا بعمق 2 ميجابكسل، وكاميرا ماكرو 4 سم بدقة 2 ميجابكسل. سواء كانت صورًا ليلية للمدينة أو صورًا بانورامية أو صورًا ذات تأثيرات بوكيه أو لقطات قريبة، يتيح هاتف HUAWEI nova 9 للمستخدمين التقاط الصور بجودة عالية وتقديم وضوح احترافي.

لتلبية الطلب على تجربة مدونات فيديو ممتازة، يتميز هاتف HUAWEI nova 9 بكاميرا سيلفي عالية الوضوح بدقة 32 ميجابكسل. يدعم هاتف HUAWEI nova 9 تصوير الفيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية بدقة عالية ومعدل إطارات مرتفع، ويوفر تجربة فيديو ممتعة بتفاصيل رائعة وحركة سلسة.

علاوة على ذلك، يمكن لمستخدمي هاتف HUAWEI nova 9 التبديل بسهولة بين الكاميرات الأمامية والخلفية أثناء التصوير لإنتاج مقطع فيديو واحد يضم كلتا اللقطات دفعة واحدة. بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام ميزة Dual-View Video لإظهار كل من المنظورين الأمامي والخلفي في وقت واحد، أو لوضع لقطة مكبرة وصورة واسعة معًا، وكلاهما تم التقاطهما بنظام الكاميرا الخلفية، في إطار واحد. مرة أخرى، يحدث تبديل الكاميرا هذا بسلاسة، مما يتيح لك إنشاء مقاطع فيديو فريدة بمجرد الضغط على زر التسجيل.

بغض النظر عن المهمة، يوفر هاتف HUAWEI nova 9 عمر بطارية ممتاز مع بطارية عالية السعة 4300 مللي أمبير في الساعة. بالإضافة إلى ذلك، يتم تقليل وقت الشحن إلى الحد الأدنى، حيث يدعم الهاتف الذكي الجديد ميزة الشحن فائق السرعة من هواوي – HUAWEI SuperCharge بقوة 66 واط للشحن عالي السرعة.

يتميز هاتف HUAWEI nova 9 أيضًا ببعض ميزات الجهاز الفائق – Super Device التي تظل وفية لروح هواوي المبتكرة! على سبيل المثال، يمكن للمستخدمين النقر على أيقونة HUAWEI MatePad لتنشيط ميزة العرض على عدة شاشات – Multi-Screen Collaboration بين الهاتف الذكي – والجهاز اللوحي؛ أو النقر على أيقونة HUAWEI MateBook لميزة العرض على عدة شاشات – Multi-Screen collaboration بين الهاتف الذكي – والحاسوب المحمول أو انقر على أيقونة HUAWEI FreeBuds لتبديل إخراج الصوت بسلاسة إلى سماعات أذن هواوي. مع نظام الملفات الموزعة، يمكن للهاتف الذكي أيضًا أن يعمل كوحدة تخزين خارجية متصلة لاسلكيًا بجهاز الحاسوب، مما يعني أنه يمكن للمستخدمين الوصول إلى الملفات التي يريدونها بسهولة أكبر من أي وقت مضى.

هذا يعني أنه عندما يقوم المستخدمون بصياغة رسالة بريد إلكتروني على جهاز الحاسوب، يمكنهم إضافة ملفات الهاتف الذكي كمرفق أو عندما يرون الصورة التي يحبونها عند تصفح الإنترنت على جهاز الحاسوب، يمكنهم حفظ تلك الصورة مباشرة على الهاتف الذكي. باستخدام HUAWEI nova 9 ، يمكن للمستخدمين أيضًا تحويل مكالمات MeeTime إلى تلفاز HUAWEI Vision الذكي وإجراء المكالمة من خلال الاستفادة من الشاشة والكاميرا ومكبرات الصوت الأكبر حجمًا.

يعمل هاتف HUAWEI nova 9 على واجهة المستخدم EMUI 12، ويوفر تجربة ذكية وسلسة للمستخدمين. يتوفر متجر AppGallery الموثوق به والمبتكر والآمن في هاتف HUAWEI nova 9، حيث يمكن للمستخدمين تنزيل مجموعة واسعة من التطبيقات عالية الجودة.

هاتف Samsung Galaxy S21

المواصفات:

الشاشة: شاشة عرض ديناميك AMOLED X2 بقياس 6.2 بوصة بمعدل تحديث 120 هرتز

إعداد الكاميرا: الكاميرات الخلفية: 12 ميجابكسل + 64 ميجابكسل + 12 ميجابكسل – السيلفي: 10 ميجابكسل

الشحن: 25 واط شحن فائق السرعة من سامسونج

التخزين: 8 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي + 128/256 جيجابايت مساحة تخزين داخلية

المعالج: 5nm Samsung Exynos 2100

الأبعاد: 151.7 ملم × 71.2 ملم × 7.9 ملم

من الأمام، يأتي Galaxy S21 بشاشة عرض ديناميكية AMOLED مقاس 6.2 بوصة بمعدل تحديث 120 هرتز كاملة مع كاميرا سيلفي أنيقة في منتصف الجزء العلوي من الشاشة. انظر عن كثب وسترى أن S21 قد تخلى عن شاشة الهاتف الذي سبقه المنحنية وتحتوي على الحواف المسطحة. ومع ذلك، من الناحية العملية، فإن شاشة Galaxy S21 رائعة. ثبته في الوضع “Vivid” وسترى أكوامًا من التباين والألوان. الشاشة جيدة أيضًا لمشاهدة مقاطع الفيديو والأفلام، أو ببساطة التمرير عبر الصور أو لعب الألعاب.

من ناحية الأعتدة، يأتي Galaxy S21 مزودًا بمجموعة من الكاميرات الثلاثية التي تشتمل على عدسة رئيسية بزاوية عريضة بدقة 12 ميجابكسل وعدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل وعدسة تليفوتوغرافي بدقة 64 ميجابكسل مع تقريب بصري هجين 3x وتقريب مسافة 30x. على واجهة الفيديو، يغطي Galaxy S21 الكثير من القواعد، فهو يوفر ما يصل إلى 8K التقاط بمعدل 24 إطارًا في الثانية مما يتيح لك التقاط صور عالية الجودة أثناء تسجيل مقاطع فيديو عالية الدقة. تشمل الميزات المتطورة الأخرى تسجيل فيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30/60/240 إطارًا في الثانية، مما يجعله سلسًا جدًا. عند الحديث عن السلاسة، فإن وضع Super Steady، الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي للتعويض عن التسجيل المهتز، سيعمل على التقاط فيديو 1080p 60 إطارًا في الثانية.

يأتي Samsung Galaxy S21 ببطارية سعتها 4000 مللي أمبير. يتوفر الشحن السريع عبر معيار USB-C PD، وشحن البطارية إلى 55٪ في 30 دقيقة. تضع Samsung كبل USB-C فقط في العلبة. إذا لم يكن لديك شاحن، فيمكنك شراء شاحن بقوة 25 وات.

يعمل هاتف Samsung Galaxy S21 على واجهة المستخدم One UI. الواجهة أنيقة ومكتملة بلوحة Quick Panel المعاد تصميمها وشاشة إشعارات أقل تشوشًا. سيقدر المستخدمون بشكل خاص أدوات قفل الشاشة المعاد تصميمها بالإضافة إلى القدرة على وضع عناصر واجهة المستخدم على الشاشة وضبط شفافيتها. لا يزال One UI 3 يأتي مع العديد من الخيارات لتعديل تجربة Galaxy الخاصة بك.

هاتف Samsung Galaxy A72

المواصفات:

إعداد الكاميرا: الكاميرات الخلفية: 64 ميجابكسل + 12 ميجابكسل + 8 ميجابكسل + 5 ميجابكسل – سلفي: 32 ميجابكسل

الشحن: شحن سامسونج السريع – Samsung Fast Charging 25 واط

الشاشة: شاشة Super AMOLED مقاس 6.7 بوصة

التخزين: 8 جيجا بايت ذاكرة الوصول العشوائي + 256 جيجابايت مساحة تخزين داخلية

المعالج: Qualcomm Snapdragon 720G (8nm)

الأبعاد: 165mm x 77.4mm x 8.4mm

يأتي هاتف Samsung Galaxy A72 مزودًا بإعداد الكاميرا رباعية، والذي يتكون من أربع عدسات. هناك كاميرا عريضة بدقة 64 ميجابكسل، وكاميرا بزاوية عريضة جداً بدقة 12 ميجابكسل ، وكاميرا لفوتوغرافي بدقة 8 ميجابكسل بالإضافة إلى كاميرا ماكرو بدقة 5 ميجابكسل. في المقدمة، يأتي الهاتف مزودًا بكاميرا 32 ميجابكسل لالتقاط صور السيلفي رائعة.

يحتوي هاتف Samsung Galaxy A72 على بطارية بسعة 5000 مللي أمبير تدوم لفترة أطول ويدعم الهاتف الشحن السريع بقوة 25 واط لإعادة الشحن بسرعة.

تهيمن على مقدمة هاتف Samsung Galaxy A72 شاشة مقاس 6.7 بوصة FHD + Super AMOLED. الشاشة نابضة بالحياة مع الألوان، وتعرض بصورة جيدة مع ضوء الشمس، وزوايا مشاهدة رائعة. يوجد طبقة من Gorilla Glass 5 تحمي اللوحة.

من حيث التصميم، يتوفر هاتف Samsung Galaxy A72 باللون الأسود الرائع، أو الأبيض الرائع أو البنفسجي الرائع أو الأزرق الرائع. يأتي بحجم 165 × 77.4 × 8.4 ملم ويزن حوالي 203 جرام. يأتي التصميم العام مع كتلة كاميرا كبيرة في الزاوية اليسرى العلوية من الخلف، وكاميرا سيلفي ذات فتحة في منتصف الجزء العلوي من الشاشة.

يأتي هاتف Samsung Galaxy A72 مزودًا بواجهة One UI 3.1 استنادًا إلى نظام تشغيل Android 11. كالمعتاد مع هواتف Samsung، هناك أكثر من ميزات للتخصيص كافية.

اختيار الهاتف المناسب

اتخاذ القرار النهائي يعود إليك وتفضيلاتك. مجموعة متنوعة من الأسباب بما في ذلك التصوير الفوتوغرافي وسرعات الشحن والتصميم والعرض والميزات الرائعة ونقطة السعر بالطبع ستكون العوامل الحاسمة لاختيار هاتفك الذكي التالي من الفئة المتوسطة لعام 2021. ومع ذلك، من بين جميع هواتف الفئة المتوسطة لعام 2021، هاتف HUAWEI nova 8 يخطف الأنظار بالذات بتصميمه الجذاب.

Add Comment

Click here to post a comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.