أخبار

معالجات AMD رايزن تصيب خاصرة إنتل Core i9

قامت AMD بالإعلان عن سعر البيع الرسمي لمعالجاتها ذات 16 نواة من نوع رايزن, والتي أرادت بها إسقاط رايات إنتل بعد مؤتمرها وإعلانها بأقل من شهرين.

 حيث قدمت معالج 1950X ذي التردد المنخفض 3.4 قيقاهيرتز والأعلى 4 قيقاهيرتز بسعر 999$ فقط مقارنة بالأخر من إنتل الذي جاء بسعر يساوي 1799$ بتردد أقل في الأداء المنخفض يصل إلى 3.3 قيقاهيرتز وأعلى بفارق بسيط في كسر السرعة 4.3 قيقاهيرتز.

هذه الإصابة ليست هي الوحيدة فقط التي قامت AMD بتعمدها مقابل إنتل, فقد أعلنت أيضًا عن معالجها الآخر 1920X بسعر لا يتجاوز 799$ على إصدار ذي 12 نواة, والقائمة تطول بالمجموعة التي تبدأ بوحوش كسر السرعة, وصولًا إلى أبطال الكفاءة في استهلاك الطاقة والأداء, لكن حتى الآن, لم تعلن سوى عن سعري هذه الفئتين, معلنةً عن عملها على إطلاق عدد من الإصدارات الأخرى متوسطة الأداء نهاية الشهر المقبل.

بناءً على ذلك وكما عودنا تاريخ المنافسة بين هاتين الشركتين, فإن إنتل سترد على هذا السعر بتخفيضٍ قريب لأسعار معالجاتها من جميع الفئات ما عدا فئة 18 نواة التي لم تجد منافسها بعد من AMD, وبذلك ينصح الخبراء بعدم الاستعجال في طلب الدفعات الأولية التي عادةً ما تكون عرضةً للأخطاء المصنعية والأسعار الخيالية .

حسين العلي

طالب جامعي, كاتب ومحلل تقني, متخصص في المجالات الإدارية, مهتم بكل ما يهم العميل النهائي لمنتجات تقنية المعلومات, وما يهم الشركات على شكل خاص بتلبية رغبات العميل والربحية المستمرة, ما أقوم به هو رسائل إلى كل من يحتاجها في العالم إثراءً لمحتوى لغتنا العربية وأجيال مجتمعنا, واستئنافًا لما يقوم به باقي الزملاء في هذا المجال حول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى