أجهزة واكسسوارات

موتورولا تطرح جهاز RAZR 5G يجمع التصميم الأنيق والسرعة الفائقة في الأداء

أعلنت موتورولا اليوم عن طرح جهاز Razr 5G، الهاتف الذكي الأيقوني ذو الطراز الصدفي القابل للطي والذي يجمع بين مزايا الجيل الأول من هواتف Razr وأحدث تقنيات اتصالات الجيل الخامس ضمن تصميم عصري مثالي.

ويُمثل هاتف Razr 5G الجديد نموذجاً يُرسي معايير جديدة للتصميم الراقي الملفت بإطلالته الراقية التي تُحقق الاستفادة القصوى من مفهوم الهواتف القابلة للطي بحيث تمنح العملاء تجربة مستقبلية وقدرات توافقية لا تضاهى.

ويشتمل الهاتف الجديد على شاشة Quick View صغيرة خارجية معززة بباقة من التجارب البرمجية الحديثة. ولم تشهد الأسواق حتى الآن توفر جهاز قابل للطي يُقدم هذا القدر من مزايا سهولة الحمل إلى جانب تزويد المستخدمين بالقدرة على إرسال الرسائل وإجراء مكالمات الفيديو والدخول إلى تطبيقاتهم المفضّلة أثناء وجود الهاتف في وضعية الطي. ومن جهة أخرى، سيحظى المستخدمون بفرصة تجريب أحدث سرعات تكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس وأكثر كاميرات السيلفي1 تطوراً على الإطلاق ضمن هيكل استثنائي قابل للطي.

ويُذهل الهاتف مستخدميه عند فتحه للاستمتاع بشاشته الرائعة العاملة باللمس والتي تستكمل التجربة المذهلة. وبرغم سهولة حمله وصغر حجمه، يُعتبر Razr 5G جهازاً قوي الأداء ومُلفت الحضور.

وفي سياق تعليقه خلال فعالية إطلاق أحدث أجهزة موتورولا، قال شاراي شمس، المدير العام لأعمال الهواتف الذكية في المجموعة: “يشكل إطلاق Razr 5G تحدياً نجحنا في تحقيقه من خلال تطوير جهاز متفوق من الناحية التكنولوجية واستثنائي من حيث أناقة التصميم. ويتمثل هدفنا من هذه الخطوة في إظهار التزامنا بالارتقاء نحو آفاق جديدة في قطاع الهواتف الذكية بطرق مبتكرة ومشوقة. ومن شأن المزايا الإجمالية للهاتف الجديد، إلى جانب تصميمه وحرفيته، أن تُقدم مستويات تعجز بقية الهواتف القابلة للطي في الأسواق عن منافستها من حيث التجربة والأداء. وانطلاقاً من تاريخنا العريق في مجالات الابتكار وسجّلنا الحافل في طرح الحلول التكنولوجية الفريدة من نوعها عالمياً، نحن متحمسون للغاية لإطلاق هذا الإنجاز الجديد، هاتف Razr 5G”.

لمحة واحدة تكفي للاطلاع على كُل جديد من خلال شاشة Quick View

تُتيح شاشة Quick View المزدوجة الفريدة من نوعها فرصة الوصول إلى مجموعة من الأدوات والمعلومات والعمليات بطريقة مبسطة تُسهل مرحلة اتخاذ القرارات وتحد من الوقت الذي يستغرقه المستخدمون على الشاشة دون هدف محدد. كما تتيح خاصية التصفح المحدثة بالإيماءات للمستخدمين الوصول إلى مزاياهم المفضّلة بشكل أسهل من أي وقت مضى.

وتضم شاشة Quick View في جزئها السفلي لوحة تصفح تُحاكي أسلوب عمل الإيماءات في نظام التشغيل أندرويد 10، بحيث يستطيع المستخدمون الوصول إلى الشاشة الرئيسية بمجرد سحب الشاشة نحو الأعلى بأصابعهم. كما يُمكن للمستخدمين البقاء على اتصال مع الآخرين من خلال الرد على الرسائل وفق خاصية تحويل الصوت إلى نص وبالاستفادة من مزايا الرد الذكية، أو حتى طباعة رسالة كاملة من خلال لوحة المفاتيح الكاملة الظاهرة على الشاشة الخارجية. وعلاوة على ذلك، يُمكنهم الوصول إلى الإشعارات الصوتية التي تقدمها تطبيقات مثل خرائط جوجل أثناء التجول، وغيرها من التطبيقات الموسيقية مثل سبوتيفاي ويوتيوب ميوزيك وباندورا. ومن جانب آخر، تُتيح تكنولوجيا الاتصال قريب المدى NFC إمكانية الاستفادة من خدمات Google Pay للدفع في المتاجر حول العالم، وتسمح للمستخدمين بمشاركة المحتوى مثل جهات الاتصال والصور ومقاطع الفيديو مع الأجهزة الأخرى لاسلكياً.

قُدرات لا نهائية وسهولة حمل استثنائية

يختصر تصميم هاتف Razr 5G معاني البساطة من خلال تصميمه الخارجي، بينما يزخر بكافة تفاصيل الدقة والأصالة في جوهره؛ إذ جرى تزويده بحافة سفلية أكثر نحافة ومستشعر بصمة على جهته الخلفية، بينما خضعت منطقة مفصل الحركة فيه إلى عملية تطوير شاملة من الناحيتين الجمالية والوظيفية على حد سواء، على نحو يُسهل من استخدامه بيد واحدة. بينما تمنح لمسات الزجاج ثلاثي الأبعاد المصقول ومساحات الألومينيوم 7000 الجهاز إطلاله مُلفتة ومميّزة باللون الرمادي المصقول.

وتجذب شاشة FlexView بقياس 6.2 وتقنية CinemaVision بتناسب 21:9 عند فتحها اهتمام المستخدمين، لا سيما وأنّها تقدم ذات الأبعاد المستخدمة في صناعة الأفلام السينمائية. بينما يُبرز التصميم الضيق لهيكل الهاتف عند حمله أفقياً سهولة استخدامه بيد واحدة. وتعمل الشاشة بتوافق تام مع تصميم تكنولوجيا مفصل الحركة الخاص بموتورولا، على نحو لا يترك أي فراغات على الإطلاق عند طي الهاتف بحيث يحمي الشاشة الداخلية بالكامل ويُحافظ على الشكل الصغير للهاتف في هذه الوضعية.

سرعات خارقة لتكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس

نجحت موتورولا من خلال هاتف Razr 5G في الارتقاء لمستوى التحدي وتمكّنت من دمج أكبر قدر ممكن من المزايا التكنولوجية المتطورة في واحد من أصغر تصاميم الهواتف على الإطلاق. وفي ضوء الانتشار المتسارع لشبكات الجيل الخامس في جميع أنحاء العالم، يضمن الهاتف الجديد جاهزية المستخدمين للمستقبل بلا أي شك4. ويُسهم تصميم الجزء السفلي من الجهاز في تصغير حجمه بينما يُعزز من أدائه على شبكات اتصالات الجيل الخامس من خلال احتوائه على اثنين من الهوائيات الأربعة للجهاز والمتوافقة مع هذا الجيل من الشبكات. ويحمل الجهاز معالجاً خارقاً من طراز كوالكوم سناب دراجون 765جي.

وترتقي بطارية هاتف Razr 5G الحديثة بأدائها لتلبية معدلات الاستهلاك المرتفعة للطاقة التي تتطلبها شبكات الجيل الخامس؛ إذ تكفي البطارية مستخدمي الجهاز لمدة يوم كامل دون الحاجة إلى شحنه5. وبرغم التعقيدات الإضافية التي فرضتها تكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس والحاجة إلى بطارية أكبر، بقي الجهاز محافظاً على نحافته وتصميمه المتناسق التي لطالما أحبّها العملاء.

جودة مُبهرة للصور العادية وصور السيلفي حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة

يوفر نظام الكاميرا مجموعة مزايا متنوعة وتأثيرات مميزة، سواءً عند فتح أو طي الهاتف. إذ يتيح التقاط صورٍ حادة ونابضة بالحياة باستخدام الكاميرا الأساسية بدقة 48 ميجابكسل، المُدعمة بتقنية البكسل الرباعي Quad Pixel، والتي توفر حساسية أفضل للضوء المنخفض بمعدل 4 أضعاف. من جهة ثانية، تسهم خاصية التثبيت البصري في زيادة وضوح وإشراق الصور ومقاطع الفيديو وعدم تفويت أي تفاصيل، بما يُعزز التفاصيل النابضة بالحياة بصرف النظر عن كميّة الإضاءة، فيما تُساعد تقنية التركيز التلقائي بالليزر في المستشعر على زيادة تركيز الكاميرا بسرعة على مشهد التصوير.

ويمكن اعتبار نظام الكاميرا بدقة 48 ميجابكسل كاميرا السيلفي الأكثر تقدماً في السوق عند إغلاق الهاتف. إذ تستمد صور السيلفي دفعة إبداعية عند استخدام أوضاع الكاميرا المختلفة، مثل وضع صور السيلفي الجماعية ووضع صور البورتريه ووضع عزل الألوان وغيرهم. كما توفر شاشة العرض المزدوجة بعض مزايا التصوير الرائعة التي تُعزز تفرّدها عن الشاشات في الهواتف الأخرى؛ حيث تُساعد خاصية Camera Cartoon في الحفاظ على تركيز مشهد التصوير عبر عرض رسوم متحركة مُمتعة على شاشة العرض السريع أثناء فتح تطبيق الكاميرا على شاشة Flex View الرئيسية في الهاتف. وتتيح خاصية المُعاينة الفورية مُشاهدة الصور على شاشة العرض السريع بعد التقاطها، فيما تُساعد خاصية المعاينة الخارجية على إظهار عدسة الكاميرا على شاشة العرض السريع بحيث يمكن للمُستخدمين رؤية الصورة قبل التقاطها.

ويمتاز هاتف Razr 5G بتجربة عرضٍ كاملة وشاملة عند التقاط صور السيلفي؛ حيث تُساعد شاشة العرض المرنة Flex View والكاميرا الداخلية بدقة 20 ميجابكسل على إجراء مكالمات الفيديو بمنتهى السهولة، مما يوفر تجربة غامرة عالية الجودة، تضمن للمستهلكين تجربة تواصلٍ شاملة مع الأشخاص المُقرّبين.

تجربة مميزة للبرامج في متناول أيديكم

تتمثل أولوية موتورولا في تقديم أفضل تجارب البرامج للمستهلكين والاستفادة من نظام التشغيل Android بطرق فريدة لتعزيز تجربة العملاء أثناء استخدام هواتفهم الذكية. وتُتيح واجهة My UX للمستخدمين استعمال هاتف Razr  بما يواكب أسلوب حياتهم؛ حيث تُقدم الواجهة جميع التجارب الرائعة التي لطالما عرفها وأحبّها العملاء، إضافة إلى مجموعة مزايا جديدة ومتنوعة ترتقي بتجارب الموسيقى ومقاطع الفيديو والألعاب إلى مستوى جديد كلياً، من خلال الإعدادات المخصصة وعناصر التحكم المتقدمة. كما يمكن للمستخدمين إضفاء لمسة متفرّدة على هاتفهم عبر إنشاء سمات خاصة يختارون من خلالها أنواع الخطوط والألوان وأشكال الأيقونات.

السعر والتوافر

كما يتوافر هاتف Motorola Razr 5G للطلب المُسبق حالياً في شركة الاتصالات السعودية ومكتبة جرير وإكسترا وأمازون ومنصة نون، بسعر 5999 ريال سعودي (يشمل ضريبة القيمة المضافة). ويمكن طلب شراء الهاتف مسبقاً الآن، والحصول على سماعة موتورولا اللاسلكية verve-bud ولصاقة حماية ضد التلف لمدة عام مُقابل 1500 ريال سعودي. كما يتوافر الهاتف لدى شركة الاتصالات السعودية مع خُطط تقسيط تبدأ من 250 ريال سعودي شهرياً (غير متضمنة ضريبة القيمة المضافة).

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى