أخبار

هارديسكات خارجية من Transcend مقاومة للصدمات لتوفير أعلى درجات الحماية للبيانات

كشفت اليوم ترانسيند (Transcend)، الشركة الرائدة في تطوير منتجات التخزين الفائقة والوسائط المتعددة، عن سلسلة من الأقراص الصلبة الخارجية بمزايا الحماية من الصدمات وفقاً لأعلى المعايير العسكرية والحائزة على جوائز عدة. وتعتبر الأقراص الجديدة الأفضل مبيعا بين نظيراتها، لاسيما مع اعتمادها على الجيل الأول من منفذ التوصيل USB 3.1، مما يمنح المستخدم راحة البال، سواء لدرجة الحماية العالية التي توفرها الأقراص للبيانات المخزنة عليها أو للسرعة الكبيرة في نقل البيانات من وإلى القرص.

تتمتع سلسلة الأقراص الجديدة StoreJet 25M&H بقدرات فائقة في حماية البيانات عبر ثلاثة مراحل من الحماية من الصدمات العنيفة أو الاهتزازات أو السقوط المفاجئ والذي يتسبب عادة بتعطل الأجزاء الميكانيكية في الأقراص الصلبة، وتضم هذه المراحل إطارا من السيليكون والمطاط الذي يمتص الصدمات ويمنع انزلاق القرص، وهيكلا صلبا خارجيا يقوم بتوزيع الضغط الناتج عن الصدمات على كامل محيط القرص للحدّ من أثره، ومثبطاً داخلياً للصدمات يعتبر بمثابة خط الدفاع الأخير عن القرص. وقد تم تصميم الأقراص الجديدة بما يتوافق مع معايير المتانة المتبعة في الجيش الأمريكي، مما يجعلهاواحدة من أقوى الأقراص الصلبة الخارجية المحمولة على الإطلاق.

زوّدت الأقراص الجديدة بإمكانية النسخ الاحتياطي للبيانات بنقرة زرّ واحدة، ويسهّل ذلك مهمّة المستخدمين الراغبين في إجراء نسخة احتياطية عن البيانات الموجودة على كمبيوتراتهم المكتبية أو المحمولة على الأقراص الجديدة، مما يجعل إمكانية النسخ الاحتياطي للبيانات باستخدام الأقراص الجديدة أكثر سهولة وسلاسة من أي طريقة أخرى.

ولا تقتصر مزايا الأقراص الجديدة على مقاومة الصدمات وفقا لأعلى المعايير العسكرية ولا على إمكانية النسخ الاحتياطي للبيانات بسهولة وكفاءة، إذ توفر ترانسيند ضمانا مطوًلا لمدة 3 أعوام على الأقراص الجديدة، كما أنها تأتي مع تطبيق StoreJet elite الذي يوفر العديد من المزايا مثل النسخ الاحتياطي الذكي للبيانات وفق أوقات محددة مسبقا وأدوات خاصة بالاتصال بالإنترنت وتقنية التشفير (256 بت).

تتوفر سلسلة الأقراص StoreJet 25M&H بألوان مختلفة تتضمن الأخضر العسكري، والأسود، والأزرق، والبنفسجي، والأزرق الفاتح، بما يتيح للمستخدم اختيار اللون المناسب له، كما تتراوح سعة تخزين الأقراص الجديدة بين 500 جيجابايت و 4 تيرابايت.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى