بيانات صحفية

هواوي تطلق هاتف P20 Pro وجهاز MediaPad M5 في السعودية

أطلقت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في المملكة العربية السعودية هاتفها الجديد “هواوي بي 20 برو” Huawei P20 Pro أول هاتف ذكي يحمل كاميرا بثلاثة عدسات من لايكا، وجهازها اللوحي الجديد “هواوي ميديا باد إم 5” Huawei MediaPad M5 للمستخدمين في المملكة، وذلك خلال حفل أقامته في مدينة الرياض حضره حشد من الإعلاميين والمؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي. ويأتي إطلاق مجموعة الأجهزة الجديدة هذه في السوق السعودي كجزء من التزام هواوي بتوفير أحدث منتجاتها التي تتناسب مع كافة أذواق واحتياجات المستخدمين في المملكة.

وحول هذا الأمر قال السيد “بابلو نينغ”، رئيس مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في المملكة العربية السعودية: “نلتزم في هواوي بتقديم أحدث التقنيات للمستخدمين، وقررنا أنه يجب تطوير تجربة التصوير من خلال الهواتف الذكية على جميع الأصعدة. ولذلك أطلقنا هاتف هواوي بي 20 برو وأضفنا إليه تقنيات الذكاء الاصطناعي والكثير من المزايا التقنية المبهرة، إلى جانب جهاز هواوي ميديا باد إم 5 اللوحي. وتجمع هذه الأجهزة بين أخر ما تم الوصول إليه من تقنيات متطورة والتصميم الأنيق والجذاب الذي يعكس شخصيات المستخدمين”.

هواوي بي 20 برو

ويعد هاتف “هواوي بي 20 برو” Huawei P20 Pro الجديد أول هاتف ذكي في العالم بنظام ثلاثي للكاميرات الخلفية من شركة “لايكا” الألمانية المتخصصة بهندسة عدسات التصوير. ويحتوي هذا النظام على أكبر عدد من البيكسلات بين الهواتف الذكية في السوق، حيث تم تهيئته لدعم مستشعر متعدد الألوان بدقة 40 ميغابيكسل، ومستشعر أحادي اللون بدقة 20 ميغابيكسل ومستشعر ثالث بدقة 8 ميغابيكسل وعدسات مقرّبة للتصوير عن بعد. كما ويقدم الهاتف مستشعر درجة حرارة الألوان لإيجاد لقطات بأفضل الألوان، بالإضافة إلى فتحات عدسات ثلاثية واسعة f/1.8 وf/1.6 وf/2.4 لالتقاط صور نضِرة وذات تفاصيل أوضح وصفاء أمثل في ظروف الإضاءة المنخفضة. ويتضمن هاتف “هواوي بي 20 برو” عدسات VARIO-SUMMILUX-H (1:1.6-2.4/27-80 شبه الكروية) الجديدة من “لايكا” مع دعم التقريب الهجين والذي يمتدّ إلى 5 أضعاف، بالإضافة إلى مستشعر الصور الحساس لالتقاط صور ذات إضاءة منخفضة بمعدل حساسية ضوء يصل إلى 102400 ISO. كما ويقدم الهاتف خصائص تصوير مبتكرة تشمل تقنية Master AI وهي مهارات تصوير احترافية تُدار بالذكاء الاصطناعي، وأيضًا تقنية HUAWEI AIS المدعومة بالذكاء الاصطناعي للتثبيت الصوري.

ويستخدم الهاتف شاشة أنيقة ذات حواف رفيعة جدًا من نوع FullView Display يبلغ قطرها 6,1 بوصة وتستطيع عرض 16,7 مليون لون، في تصميم يمتاز بالخفة والألوانٍ المتدرّجة. ويقدّم هاتف “هواوي بي 20برو” مستويات أداء فائقة دون أي تأخر في الاستجابة، وذلك بسبب اعتماده على ذاكرة عشوائية تبلغ 6 غيغابايت مع تقديم 128 غيغابايت من السعة التخزينية المدمجة، حيث يعتمد الهاتف على معالج “Kirin 970” ثماني النواة ووحدة معالجة عصبية NPU مخصصة، وواجهة المستخدم EMUI 8.1. ويعمل الهاتف بنظام التشغيل “آندرويد 8,1” لتجربة استخدام سلسة وفاخرة، كما يمتاز بخاصية الشحن فائق السرعة وتم تزويد الهاتف ببطارية بسعة 4000 ملي أمبير في الساعة تكفي للاستخدام العادي لمدة يومين.

الهاتف متوافر في السوق السعودي لدى موزعي هواوي المعتمدين بسعر 2899 ريالا سعوديا، وبألوان متميزة ومتعددة تشمل اللون الأسود واللون الأزرق، كما ستطرح الشركة إصدارا خاصا من هاتف “هواوي بي 20 برو” بلون الشفق Twilight الأنيق في النصف الثاني من شهر مايو.

هواوي ميديا باد إم 5

وأطلقت الشركة كذلك جهازها هواوي اللوحي الجديد “هواوي ميديا باد إم 5” Huawei MediaPad M5 بتصميم مريح للمستخدمين وبجسم معدني منحني سهل الحمل. تصميم الجهاز أنيق وجذاب يلفت الأنظار، مع استخدامه لشاشة تدعم دقة العرض 2K وبقطري 8,4 أو 10,8 بوصة تبلغ نسبتها 82% من حجم واجهة الجهاز لتوفير أكبر قدر من الإنتاجية والمتعة أثناء مشاهدة الفيديو والتصفح أو حتى ممارسة الأعمال عبر الجهاز.

ولم تهمل هواوي صحة أعين المستخدمين في تصميمها للشاشة التي تستخدم زجاج 2.5D المنحني لتوفير وضع راحة العين الذي يخفض من الضوء الأزرق المرهق للأعين وذلك بهدف تسهيل القراءة والاستخدام المطول، حيث سيضبط الجهاز الجديد درجة حرارة اللون للضوء في البيئة المحيطة بالمستخدم تلقائيا.

وبالإضافة إلى تصميمه الأنيق، يوفر الجهاز قدرات تصوير متقدمة بسبب اعتماده على كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل وأخرى أمامية بدقة 8 ميغابكسل. وتم تزويد هذا الجهاز اللوحي بمكبرات صوت من تصميم ’هارمان كاردون‘ الرائدة في عالم الصوتيات. كما يأتي الجهاز الجديد مدعما بتقنية Histen من هواوي لتوفير تجربة صوتية غامرة ثلاثية الأبعاد من خلال مكبرات الصوت المدمجة التي تدعم التقنيات الصوتية فائقة الجودة، بالإضافة إلى دعم تقنية الصوت مرتفع الدقة Hi-Res audio، حيث يتم تفسير كل مقطع صوتي في التسجيل بشكل متكامل للحصول على تجربة صوتية أكثر عمقاً ومتعة، والحصول على جودة صوت اعلى وأقل تشويشا لمزيد من الانغماس لدى مشاهدة عروض الأفلام واللعب بالألعاب الإلكترونية.

ويتوافر الجهاز الجديد بقطر شاشة 8,4 أو 10,8 بوصة، وبسعات التخزين المدمج 32 أو 64 غيغابايت وذاكرة عشوائية تبلغ 4 غيغابايت، وتقنيات اتصال متطورة تدعم الجيل الرابع للاتصال بالإنترنت LTE، كما ستوفر هواوي قريبا نسخة خاصة من جهاز “هواوي ميديا باد إم 5” مدعومة بتقنية القلم الذكي M-Pen الذي يستطيع التعرف على 4,096 مستوى مختلف من الضغط عليه في النصف الأول من شهر مايو، موفراً بذلك دقة فائقة وسهولة تدوين الملاحظات على الجهاز والرسم والتصميم بأعلى دقة ممكنة.

جهاز “هواوي ميديا باد إم 5” اللوحي متوافر في السوق السعودي لدى موزعي هواوي المعتمدين في ثلاثة خيارات مختلفة، حيث يأتي إصدار8 بوصة بسعة تخزين مدمجة تبلغ 64 غيغابايت باللون الذهبي الساطع وبسعر 1399 ريالا سعوديا، بينما يقدم إصدار10 بوصة سعة تخزين مدمجة تبلغ 32 غيغابايت باللون الرمادي الأنيق وبسعر 1489 ريالا سعوديا، كما سيتوافر إصدار10 بوصة المدعوم بتقنية القلم الذكي بسعة تخزين مدمجة تبلغ 64 غيغابايت باللون الذهبي الساطع وبسعر 1949 ريالا سعوديا.

خدمات هواوي VIP

كما قامت هواوي بالإعلان عن إطلاق خدمة “VIP” لعملائها في المملكة من خلال مراكز الخدمة المعتمدة لديها لأي عميل يحصل على هواوي بي 20 برو مع ضمان هواوي السعودية.

وتقدم الخدمة الجديدة للمستخدمين مجانا استبدال الشاشة خلال فترة الضمان في الأشهر الستة الأولى من تاريخ الشراء. كما توفر أيضا إمكانية حفر رسومات مجانية بتقنية الليزر المتطورة على الجهاز بما يناسب شخصية صاحب الجهاز. وهنا يُفتح المجال أمام عملاء الشركة لحفر الرسومات التي يرغبون بها، سواء كانت صور شخصية أو صورة الفريق المفضل أو حتى نقش الأسماء الشخصية. كما يمكن للعميل الحصول على خدمة نظافة وتعقيم الجهاز مجانا مرتين خلال فترة الضمان للجهاز تحت برنامجP20 Pro   لخدمات  VIPمن هواوي. وأخيرا خدمة هواوي فليكس لتسليم الأجهزة في نقاط التجميع وهي خدمة مجانية تمكن للعميل تسليم واستلام جهازه للخدمة في أكثر من 300 موقع في جميع أنحاء المملكة لارسالها الى مراكز خدمة عملاء هواوي.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى