أخبار

ويسترن ديجيتال تعلن عن ذاكرة تخزين iNAND مع تقنية WriteBooster المتوافقة مع UFS 3.1

أطلقت شركة ويسترن ديجيتال، الشركة الرائدة في توفير البنية التحتية لتخزين البيانات WD اليوم محرك أقراص ويسترن ديجيتال iNAND® MC EU521، وهو جهاز تخزين USB مدمج يمكّن مطوري الأجهزة المحمولة من تعزيز تجربة استخدام الهاتف الذكي مع تقنية اتصال الجيل الخامس. وتعد “ويسترن ديجيتال” شركة من أوائل روّاد هذه التقنية حيث دعمت تنفيذ “رابطة تكنولوجيا الأجسام الصلبة التابعة للمجلس المشترك لهندسة الإلكترونيات” لـتقنية WriteBooster وفقًا للإصدار 3.1 من معيار ذاكرة الفلاش العالمية UFS. وكانت “ويسترن ديجيتال” من أوائل شركات القطاع التي توفر حلول تخزين تجارية تتواءم مع استخدامات وقدرات الجيل الخامس ووفقاً للإصدار 3.1 من معيار ذاكرة الفلاش العالمية UFS.

ويتيح محرك الأقراص المدمجiNAND MC EU521  من “ويسترن ديجيتال” لمطوري الأجهزة المتحركة الاستفادة الكاملة من عرض النطاق الترددي المرتفع للمعيار UFS 3.1 (Gear 4 / 2 Lanes)  بالإضافة إلى التخزين المؤقت بخلايا أحادية المستوى (SLC) . كما أنه يوفر سرعات كتابة متسلسلة تصل إلى 800 ميجابايت في الثانية* لتعزيز تجارب المستخدم بشكل أفضل للتطبيقات بما في ذلك تنزيل ملفات بدقة 4K و8K، ونقل الملفات الكبيرة من السحابة والألعاب الإلكترونية. ويتوفر iNAND EU521 بسعة 128 جيجابايت و256 جيجابايت.

وقال هيوبرت فيرهوفن، نائب الرئيس الأول والمدير العام لوحدة السيارات والأجهزة المتحركة والشركات الناشئة في ويسترن ديجيتال: “تتطلب الهواتف الذكية اليوم المزيد من الأداء القوي والقدرات لأنها باتت تشكل جهاز الحوسبة الرئيسي لجميع الاحتياجات بدءاً من مشاهدة الفيديو وتشغيل الموسيقى والألعاب والتصوير الفوتوغرافي وصولاً إلى الدفع ورسم الخرائط. ويوفر التخزين المؤقت أو ما يعرف بـ SLC في جهاز التخزين iNAND EU521 مع تقنية WriteBooster للمستخدمين العديد من التحسينات المهمة في الأداء والتي ستوفر عند اعتماد تقنية الجيل الخامس سرعات غير مسبوقة في تنزيل الأفلام. هذه المزايا وغيرها من القدرات ستجعل EU521 خياراً رائعاً لمصنعي الأجهزة المتحركة اليوم.”

وقال كريج ستايس، مدير قسم الذاكرة والتخزين لدى شركة أبحاث التكنولوجيا العالمية الرائدة “أومديا” والتي تأسست بعد دمج شركات البحث “أوفوم” و”هيفي ريدينج” و”تراكتيكا” و”آي إتش إس“: “إن تطبيق ويسترن ديجيتال للإصدار 3.1 من معيار ذاكرة الفلاش العالمية الصادر عن رابطة تكنولوجيا الأجسام الصلبة التابعة للمجلس المشترك لهندسة الإلكترونيات، سيوفر لتطبيقات الجيل الخامس قدرات كتابة إضافية وسيعزز إمكانيات التخزين المؤقت مما سيمكن الهواتف الذكية من التنزيل بسرعات فائقة، بالإضافة إلى تسريع حفظ الملفات الكبيرة ودعم التطبيقات الأخرى كثيفة البيانات. وتهدف ويسترن ديجيتال من خلال مسارعة الالتزام بالمعايير الجديدة إلى تزويد مصنعي أجهزة الأجهزة المتحركة بحلول جاهزة يمكنهم الاختيار بسهولة منها.”

ويسترن ديجيتال في قطاع الأجهزة المتحركة

تعتمد حلول iNAND للتخزين الرقمي من “ويسترن ديجيتال” والمخصصة للهواتف الذكية والأجهزة المتحركة على تقنيات 3D NAND بـ 96 طبقة وواجهة UFS المتطورة لتوفير تجربة مستخدم استثنائية. وصُمّمت مجموعة المنتجات المدمجة التجارية للحفاظ على الأداء العالي والمتواصل للتطبيقات القائمة على البيانات مثل الفيديو4K ، والواقع المعزز، والواقع الافتراضي، والذكاء الاصطناعي. وتقدم الشركة أيضاً بطاقات ذاكرة وأجهزة نسخ احتياطي للبيانات وأجهزة شحن لمستخدمي الأجهزة المتحركة.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى