أخبار

[يوم النوم العالمي] ليس كل النوم متشابهاً: كيف يساعدك الإصدار الخامس من ساعة Galaxy Watch الذكية في الحصول على النوم الذي تريده

إن هناك سبباً يجعلنا ننام ما يقرب من ثلث حياتنا – النوم يُمكّن أجسامنا وعقولنا من التعافي، ونقصه يقلل من قدرتنا على الأداء الجيد والتفكير بوضوح. وبالرغم من ذلك وبالنسبة للكثيرين، فإن الحصول على نوم جيد يعد تحديًا only gotten worse ازداد سوءًا خلال السنوات القليلة الماضية. وهذا السبب الذي جعلنا في سامسونج أن نضع النوم على رأس أولوياتنا بفضل إدراكنا بأن جودة النوم أمر أساسي لصحتنا الشاملة، ومن هنا تعهدنا بلفت الانتباه إلى أهمية عادات النوم الصحية في جميع أنحاء العالم، لأننا نريد مساعدة الأشخاص في تحسين ليلهم مثلما يقضون أيامهم من خلال تقنيات مبتكرة، لذا قمنا بابتكار الإصدار الخامس من ساعة جلاكسي Galaxy Watch5 series.

نظرًا لظهور مراقبة النوم كاتجاه صحي فقد بات يتتبع ما يقرب من 50٪ من مستخدمي ساعة جلاكسي أنماط نومهم مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، ويقوم 40٪ منهم بذلك أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع “1”.

حيث يساعد تتبع النوم في بناء عادات جيدة، لأنك وبمجرد فهمك لأنماط نومك بشكل أفضل، سيصبح من السهل عليك تحسينها والحفاظ عليها، مما يؤدي إلى نوم ليلي أكثر صحة.

وبالتزامن مع اليوم العالمي للنوم الذي يوافق 17 مارس من كل عام، بالإضافة لأسبوع التوعية الوطنية للنوم  الذي أنشأ من قبل مؤسسة النوم الوطنية الأمريكية، تشارك سامسونج بعض النصائح المفيدة للحصول على نوم جيد ليلاً2.

1-استنادًا إلى مستخدمي Samsung Health النشطين أسبوعيًا مع Galaxy Watch4 و Galaxy Watch5.

 2-قد يختلف التوفر حسب السوق والطراز والهاتف الذكي المقترن.

افهم نمط نومك لبناء عادات أفضل

نظرًا لاختلاف نمط نوم كل شخص عن الآخر، من المهم معرفة ما هو المميز في طريقة نومك، وقد جعلت سامسونج التتبع والفهم أساساً لذلك من خلال مستشعر النشاط الحيوي في ساعة جلاكسي الذي يقوم بمراقبة أنماط نومك سواء ((كنت مستيقظًا، أو عندما تنال قسطاً كافياً من النوم العميق، مع مراقبتها لمستويات الأوكسجين في الدم)) على سبيل المثال؛ ومن ثم تقوم الساعة بتقديم النتائج في صباح اليوم التالي عبر تطبيق  Samsung Healthبطريقة سلسلة وسهلة الاستخدام والفهم.

ومع ذلك، فأن التتبع في حد ذاته لا يكفي فالأهم هو إنشاء عادات صحية بالاعتماد على ما توصلت إليه أثناء المراقبة، ومن هنا ارتأت سامسونج أهمية التدرب على النوم الصحي عبر استخدام البرنامج Sleep Coachingالمخصص بشكل شخصي لمدة شهر كامل والذي يتتبع نمط نومك على مدار سبعة أيام؛ ثم يقوم بتعيين واحداً من ثماني كائنات ترمز كل واحدة منها لأسلوب نوم مخصص. بعدها عليك التدرب على مسار النوم الذي تم تعيينه لك لاكتساب عادات وروتين صحي لمساعدتك على تحقيق نوم جيد ليلاً بشكل منظم أكثر. فمن خلال الإصدار الخامس من ساعة جالكسي سيتم تتبع أنشطتك اليومية والتي سيحللها التطبيق وسيقدم على أساسها نصائح وإرشادات خاصة بك لنمط التمارين والتغذية وأوقات النوم واليقظة لمساعدتك على عيش نمط حياة أكثر صحة.

ابتكر بيئة صديقة للنوم

تعد البيئة المحيطة لنا أثناء خلودنا للنوم من العناصر الهامة فحتى أصغر الأشياء مثل ضوء الشاشة أو درجة حرارة الغرفة من الممكن أن تؤثر على جودة نومنا، لذا قم بتقليل عوامل التشتيت من أجهزتك المحمولة عن طريق مزامنة وضع السكون تلقائياً بين جوال سامسونج الذكي والساعة الذكية، والتي ستقوم بدورها في كتم الإشعارات وتغيير خلفية الهاتف إلى التدرج الرمادي؛ مع اختيار وضعية إيقاف التشغيل Always On Display المتزامنة بالإضافة إلى خاصية عدم تنشيط ساعة جالكسي عند لمس الشاشة أو تحريك المعصم أثناء فترة النوم.

أما فيما يتعلق بالأجهزة المنزلية، فإن تطبيق SmartThings من سامسونج يتيح لك التحكم في مجموعة كبيرة من منتجات المنزل الذكي المصنعة من قبل سامسونج وشركائها؛ ويمكن لساعة سامسونج الذكية أيضاً معرفة أوقات نومك كل ليلة وإغلاق ستائر غرفة النوم تلقائياً وإطفاء الأنوار ومكيف الهواء.

وأخيراً، فإنه ومن خلال فهم أفضل لأسلوب ونمط نومك، يمكنك تعيين عادات إيجابية لتحقيق نوم أفضل لإحداث تأثير إيجابي على صحتك العامة. ومن هنا تلتزم سامسونج بمواصلة تعزيز خبراتنا الصحية المتنوعة بناء على حلول تتمحور حول أنماط النوم المختلفة عبر استراتيجيتها المتمثلة بتعزيز صلتها مع المتخصصين بما في ذلك مؤسسة النوم الوطنية الأمريكية لتحقيق رؤية سامسونج الشاملة لتحقيق نوم أكثر جودة وصحة، وتقديم رؤى أكثر بديهية وقابلة للتنفيذ لمساعدة الجميع على تحقيق أهدافهم الصحية.

لمعرفة المزيد حول  الإصدار الخامس من ساعة جالكسي وساعة جالكسي برو، يرجى زيارة:

Galaxy Watch5: www.samsung.com/galaxy-watch5

Galaxy Watch5 Pro: www.samsung.com/galaxy-watch5-pro

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى