شروحات

5 طرق بسيطة لجعل هواتف الأيفون أسرع

هواتف الأيفون تُعتبر من أفضل فئات الهواتف على مستوى العالم والجميع يعلم بذلك، ولعل أكثر مشكلة تواجه مُستخدمي هواتف الأيفون هي بطء الجهاز مع مرور الوقت وبخاصة إذا كنت تستخدم هاتفك كثيراً، لكن دعني أُخبرك بأن هناك بعض الطُرق والحيل التي من خلالها تستطيع جعل هواتف الأيفون أسرع من ذي قبل وفي هذه التدوينة سنتعرف على أهم هذه الطرق.

5 طرق بسيطة لجعل هواتف الأيفون أسرع:

1. التحديث إلى آخر إصدار من نظام التشغيل

دائماً التحديثات التي تقوم الشركات المُنتجة للهواتف بتنزيلها تكون بغرض تحسين أداء الهاتف وبالتالي كان لا بُد أن تكون أول طريقة لجعل هواتف الأيفون أسرع هي بتثبيت آخر إصدار من نظام التشغيل وصدقني هذه الطريقة فعالة جداً وتأثيرها إيجابي.

5 طرق بسيطة لجعل هواتف الأيفون أسرع

ولتحديث نظام التشغيل الخاص بهواتف الأيفون ما عليك سوى التوجه للإعدادات- Settings ثم تختار عام- General وأخيراً تختار تحديث النظام- Software Update وهكذا يكون لديك آخر إصدار من نظام التشغيل.

2. حذف الملفات المؤقتة من التطبيقات

مُعظم التطبيقات تقوم بحفظ ملفات مؤقتة سواء صور أو بيانات لتسهيل عملية فتح التطبيق في المرة المقبلة ولعل البعض يعتقد بأن هذا شيء جيد ولكن للأسف هذا يُؤثر بشكل ملحوظ على سرعة الهاتف لذا يجب أن تقوم بحذف سجل الملفات المؤقتة من التطبيقات.

5 طرق بسيطة لجعل هواتف الأيفون أسرع

ولفعل ذلك ستتوجه إلى الإعدادات- Settings ثم تختار التطبيقات- applications بعد ذلك تقوم باختيار أي تطبيق والنقر على Clear History and Data والتي تعني محو التاريخ والبيانات المؤقتة، وللإشارة فهذه الطريقة تعمل فقط مع المتصفحات، أما لحذف الملفات المؤقتة في أي تطبيق آخر فستضطر لإلغاء تثبيت التطبيق وإعادة تثبيته مرة أخرى.

3. إيقاف تشغيل التطبيقات في الخلفية

هُناك العديد من التطبيقات التي تعمل في خلفية الهاتف دون علمك وبالتالي تستهلك موارد الجهاز بينما أنت تستخدم تطبيق آخر وأكثر التطبيقات التي تفعل ذلك هي تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي وبالتالي لا بُد من إيقاف عملها في الخلفية حتى تُزيد من سرعة هاتفك.

5 طرق بسيطة لجعل هواتف الأيفون أسرع

لإيقاف تشغيل التطبيقات في الخلفية ستتوجه للإعدادات Settings ثم تختار General أو عام بعد ذلك تختار Background App Refresh أو تجديد التطبيقات في الخلفية وهنا قم بإزالة العلامة عن أي تطبيق تعتقد بأنه يعمل في الخلفية وركز على تطبيقات التواصل الاجتماعي.

4. تفعيل خيار تقليل الحركة

جميع هواتف الأيفون بها نظام خاص بالحركات والتنقلات لإضافة لمسة جميلة عند فتح التطبيقات وإغلاقها ولكن بعد التجارب فقد تم إثبات بأن الحد من هذه الحركات يُساهم بشكل كبير في زيادة سرعة هواتف الأيفون.

5 طرق بسيطة لجعل هواتف الأيفون أسرع

ولتفعيل خيار تقليل الحركة ما عليك سوى التوجه للإعدادات Settings ثم تختار General أو عام بعد ذلك تختار Accessibility والتي تعني إمكانية الوصول وأخيراً تختار Reduce Motion أو تقليل الحركة، وهنا تقوم بتفعيل الخيار كما هو موضح بالصورة السابقة.

5. إعادة ضبط المصنع

إذا قمت بتجربة جميع الطرق السابقة وكانت غير مُجدية فهنا ليس أماك خيار آخر سوى عمل ضبط مصنع للهاتف ولكن هنا يجب أن تنتبه أن جميع البيانات الموجودة على الهاتف سيتم حذفها لذا قم بأخذ نُسخة منها قبل عمل ضبط مصنع للجهاز.

5 طرق بسيطة لجعل هواتف الأيفون أسرع

لعمل ضبط مصنع ستحتاج للتوجه للإعدادات أو Settings ثم General أو عام ثم تختار Reset أو إعادة تعين وأخيراً تختار Erase All Content and Settings والتي تعني مسح جميع البيانات.

ذات صلة:

أفضل 5 تطبيقات لحساب السعرات الحرارية في الطعام

أفضل 7 تطبيقات الأندرويد التي تم إطلاقها في عام 2020

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى