أخبار

6 أسباب تجعل سلسلة “فيفو X70” خيارك لتصوير احترافي مليء بالأناقة

بات من الصعب على المرء أن يحمل معه معدات تصوير احترافية إلى أي مكان يذهب إليه في خضم نمط الحياة الذي نعيشه اليوم باستمرار، غير أن سلسلة “فيفو X70” الجديدة من الهواتف الذكية الرائدة في مجال التصوير الفوتوغرافي الاحترافي، قد تم ابتكارها من أجل تبديد هذا القلق بحيث توفر تجربة راقية ومثالية في فن التصوير الفوتوغرافي في عالم الهواتف المتحركة. وتمثل سلسلة “X70” التي تضم “X70″ و”X70 Pro” عنواناً مفصلياً مستقبلياً في إطار الشراكة العالمية في مجال التصوير بين “فيفو” و”زايس” وسعيهما المشترك بهدف إنتاج تجربة تصوير فوتوغرافي بواسطة الهاتف المحمول لا مثيل لها على الإطلاق. 

تتضمن سلسة “فيفو X70” ميزات تصوير حاسوبية من الطراز الأول من الداخل والخارج، وهو ما ينتج عنه تجربة تصوير سهلة تمكّن المستخدمين من التقاط صور فوتوغرافية أو تسجيل مقاطع فيديو تبدو وكأنها طبيعية بشكل ملحوظ. أما فيما يتعلق بمواصفات الكاميرا، فإن مجموعة “X70” تحتوي بأكملها على كاميرات أمامية بدقة 32 ميجا بكسل، في حين تم تثبيت مصفوفات الكاميرا الرباعية الخلفية على “X70 PRO” (50 ميجا بكسل + 12 ميجا بكسل + 8 ميجا بكسل)، في وقت يستخدم “X70” نظاماً ثلاثي الكاميرات (40 ميجا بكسل + 12 ميجا بيكسل + 12 ميجا بكسل).   

فيما يلي ستة أسباب تجعل سلسلة “X70” شريكاً مثالياً في مجال التصوير الفوتوغرافي:  

  1. طبقة ZEISS T* Coating: تعمل هذه التقنية على تحسين معدل نقل الضوء المرئي وتحسين جودة الصورة وإنتاج لون حقيقي. تقلل هذه التكنولوجيا بشكل فعال من الانعكاس والتأثيرات غير المرغوب فيها، مثل الظلال والضوء الشارد، وذلك من أجل تحسين جودة الصورة بشكل كبير في المشاهد ذات الإضاءة المعقدة. يكون الاختلاف واضحاً بشكل خاص عند التصوير ليلاً وفي إعدادات الإضاءة الخلفية.
  2. ZEISS Style Portrait: لقد عملت كل من “فيفو” و”زايس” معاً بهدف محاكاة وتكرار المزيد من أنماط عدسات “زايس” الكلاسيكية في سلسلة “X70”. فقد تم تضمين أربعة تأثيرات لعدسات ZEISS Style Portrait في سلسلة “X70″ و”Biotar” و”Distagon” و”Planar” و”Sonnar”. وتوفر هذه الأنماط الأربعة المميزة تجارب تصوير أكثر ثراءً وخيارات وضع البورتريه.
  3. الرؤية الليلية الفائقة في الوقت الفعلي: تدعم هذه الميزة الضبط اليدوي لشدة التعرض وسطوع الصورة أثناء المعاينة في الوضع الليلي وتعرض الوقت المطلوب للتصوير. وبالتالي، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بحرية أكبر في التصوير الليلي.
  4. رؤية ليلية نقية: بما أن طبقة  ZEISS T* Coating وخوارزميات البرامج تتحدان معاً للعمل، فإنه بالإمكان توفير الظل المستقر ومنع التوهج بواسطة “X70 Pro”. كما إنه يمكن تقليل الأضواء الشاردة والوهج لمنحك صورة مثالية في السيناريوهات الليلية متعددة المصادر.
  5. كاميرا رئيسية فائقة الاستشعار مزودة بمانع اهتزاز: يستخدم هذا المستشعر تقنيات CFA2 + α (مصفوفة مرشح الألوان) الحصرية والمخصصة، لذلك فهو أرق وأكثر شفافية – وهو ما يؤدي إلى أداء أفضل في استشعار الضوء مع تحسين جودة التصوير في البيئات منخفضة الإضاءة مع تركيز أسرع وأكثر دقة.
  6. مانع اهتزاز الكاميرا 3.0: يدعم مانع اهتزاز الكاميرا الجديد والمحدّث تثبيت الفيديو بخمسة محاور، بما في ذلك دوران المحور X / Y، وتحويل المحور X / Y، ودوران المحور Z، وهو ما يسمح بصور ثابتة في سيناريوهات اهتزاز الزاوية الكبيرة مثل الرحلات الخارجية في الهواء الطلق أو الرياضات الخطِرة.
صورة ملتقطة بهاتف vivo X70 Pro
صورة ملتقطة بهاتف vivo X70 Pro

عبدالله الغفيص

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى