أخبار

فيسبوك تنوي الإستحواذ على تطبيق ( WhatsApp ) الواتس اب

تناقلت بعض المواقع الأجنبية منها موقع TechCrunch أخبار عن نية الفيسبوك الإستحواذ على تطبيق المحادثات الشهير واتس اب ( WhatsApp ) ولم يتم ذكر أي معلومات أخرى عن مبلغ الصفقة أو أي تفاصيل أخرى .

ويعتبر تطبيق الواتس اب ( WhatsApp ) من أشهر تطبيقات المحادثة حالياً والذي يعمل على أغلب المنصات للهواتف كالأندرويد والـ ios والبلاك بيري والسمبيان والويندوزفون ، وكانت بداية التطبيق عام 2009 وأعلن فريق عمل تطبيق الواتس اب قبل فترة  أن أكثر من 10 مليار رسالة يتم ارسالها يومياً عبر تطبيق الواتس اب من مختلف المنصات وأن عدد المستخدمين النشيطين يقدر بـ 100 مليون مستخدم يومي ،  وبنظري هذه الأرقام كافية لجذب اهتمام الفيسبوك  ورغبتها بالإستحواذ على تطبيق الواتس اب .

وتعتبر شبكة الفيسبوك هي أكبر شبكة اجتماعية حول العالم ، وقامت بعدة عمليات استحواذ سابقة كانت أبرزها الأستحواذ على تطبيق الإنستقرام يمليار دولار ، وقد تهدف فيسبوك من الإستحواذ على تطبيق الواتس اب دمج هذه الخدمة في شبكتها الإجتماعية لمشاركة منشوراتك عبر التطبيق ، ولكن نذكر بأنه لم يصدر تأكيد رسمي حتى الآن على هذه الصفقة .

المصدر

12

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. الفيس بوك اكبر شبكة تجسيسه بالعالم

    اذا اشترت وتساب وش يصير مشكلة شركة فيس بوك اي معلومه تريدها اي حكومه راح تعطيها ايها باموال

    بمجرد شرائها الكثير راح ينصرف منه بسبب سياستها الغبيه

    1. اخوي عبدالله كون فيسبوك تستحوذ على واتس اب فهذا معناته أن البرنامج سيدعم بشكل أقوى وستزيد ميزاته وهذا من صالح مستخدميه ..

      أما من ناحية التجسس فالمفروض لا يكون هاجسنا ومصدر قلق دائما والا لن نستمتع بالتكنلوجيا ..
      وحتى لو ثبت ذلك ففيسبوك لا تهتم لأناس مثلي ومثلك يتحادثون مع اصدقائهم واقاربهم ..

      عامل التكنلوجيا كجزء من حياتك اليومية “العامة” ولن تصبح بخطر بيوم من الايام بإذن الله ..

زر الذهاب إلى الأعلى