أخبار

تحليل أسلوب وسلوك الهجمات الإلكترونية الي ضربت المواقع والخدمات العالمية مؤخرآً

laptob

تعرضت خلال اليومين الماضيين مجموعة من المواقع والخدمت الشهيرة على الإنترنت مثل تويتر وساوند كلاود (SoundCloud) و سبوتيفاي (Spotify) وشوبيفاي (Shopify) إلى هجمات أدت إلى توقفها عن العمل.

وأشارت تحليلات شركة F5 نتوركس إلى أن هذا المواقع والخدمات تعرّضت للهجمات التي يطلق عليها اسم “هجمات الحرمان من الخدمة” أو DDOS التي أدت إلى خروجها عن الخدمة.

واستهدفت هذه الهجمات الأنظمة المسؤولة عن أسماء عناوين النطاق المعروفة بـ (DNS) المسؤولة عن التحكم بحركة البيانات ورسائل البريد الإلكتروني وإدارة الرسائل الصادرة والوارد .

وعادة ما تحقق هذه الهجمات أضراراً بالغة بالخدمات والمواقع التي تستهدفها، إذ شهد هذا العام هجمات من نوع مماثل على خدمات ومواقع إنترنت شهيرة أخرى وتسببت بخروجها عن الخدمة.

وفي هذا السياق تبريز سيرف، مدير الحلول الأمنية لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا لدى شركة F5نتووركس:

“ما يميز هذا الهجوم عن الهجمات السابقة تركيزه على مزوّد خدمات DNS معيّن هو Dyn، في حين كانت الهجمات السابقة تركز على مؤسسات تجارية دون سواها، وبما أن هذا المزوّد مسؤول عن عمل عدة مواقع وخدمات فإن الضرر الذي يلحق به يطال كافة المواقع والخدمات التي تعتمد عليه، وهو ما يبرز أيضا حاجة المؤسسات إلى قدرات أمنية أكبر فيما يتعلق بمزوّد خدمات DNS”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى