أخبار

مبيعات مذهلة للأيفون iPhone 6s خلال الأسبوع الأول من إطلاقه

Apple-iPhone-6s

يبدو أن شركة أبل الأمريكية ستكسر الأرقام القياسية المتعلقة بمبيعات هواتفها الذكية خلال السنوات الماضية عبر هاتف أيفون 6s الجديد.

إذ ذكر تقرير جديد من شركة Foursquare بأن مبيعات هاتف أيفون 6s وأيفون 6s بلس ستتراوح بين 13 – 15 مليون وحدة خلال الأسبوع الأول من إطلاق الهاتف، وذلك مقارنة بحوالي 10 مليون وحدة باعتها الشركة من هاتف أيفون 6 وأيفون 6 بلس خلال العام الماضي، وهذا يعني أن الشركة ستحقق زيادة لمبيعات الهاتف بنسبة 30% – 50% خلال الأسبوع الأول.

ويتم جمع البيانات المقدرة من شركة Foursquare من خلال 100 متجر لشركة أبل حول العالم، بما فيها متاجر الشركة داخل الصين. وهذا لا يشمل مبيعات الهاتف عبر الإنترنت أو متاجر التجزئة.

ومن المتوقع أن تبيع شركة أبل أكثر من 77 مليون وحدة على الأقل من هاتف أيفون 6s وأيفون 6s بلس لغاية نهاية ديسمبر 2015، بينما استطاعت الشركة تحقيق مبيعات قدرها 74.5 مليون وحدة من الهاتف في نفس الفترة من العام الماضي، الأمر الذي حقق للشركة أرباحًا قدرها 18 مليار دولار أمريكي.

وأشار التقرير إلى أن زيارة البابا للولايات المتحدة الأمريكية لن تؤثر على عملية وصول الهواتف الجديدة لبعض المدن الأمريكية من ضمنها مدينة نيويورك والتي قد تشهد اكتظاظا بسبب الزيارة، الأمر الذي يؤشر لاستمرار المبيعات القوية للهاتف في الفترة الحالية.

ومن الواضح أن شركة أبل الأمريكية ستواصل تحقيق عائدات إجمالية ضخمة هذا العام من هواتف أيفون الجديدة، في الوقت التي تعاني معظم الشركات الكبرى من تراجع مبيعاتها في الأسواق العالمية، من بينهم شركة سامسونج المنافس الأقوى والأشرس لأبل، ووفقاً لتقارير سابقة فإن نسبة نمو مبيعات سامسونج وصلت إلى 0.95% فقط مقارنة بالعام الماضي.

المصدر

مهند داود

مدون، مهتم بالتقنية والعلوم وأشياء أخرى لا متسع لذكرها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى