شروحات

تعرف على طريقة كتابة استفسارك لسيري بدلاً من استخدام الأوامر الصوتية

siri

تعتبر خدمة المساعد الشخصي سيري المتاحة لمستخدمي الأيفون وقريباً لمستخمي ماك من أهم المميزات التي تقدمها شركة أبل لمستخدميها، فخدمة سيري تساعد المستخدمين في الرد على كافة الاستفسارات الموجهة إليه وكان الانطلاق الأول لها في عام 2007.

وتعد الطريقة النمطية لتوجيه الاستفسار إلى خدمة سيري من خلال استخدام الأوامر الصوتية وهو الأمر الذي قد لا يكون مألوفاً اجتماعياً لمن حولك أو حينما تريد الاستفسار عن أمر خاص لا تود من حولك يسمعونه كما أن خدمة سيري أحيانا تسيء فهم استفسارك، وهناك طريقة تساعدك على التواصل مع خدمة سيري عن طريقة الكتابة بدلاً من الأوامر الصوتية ولكنها مجرد أداة تساعدك في توجيه سؤالك إلى سيري ولا يعني ذلك أنك ستجري محادثة كتابية مع سيري.

طريقة كتابة استفسارك لسيري بدلاً من استخدام الأوامر الصوتية

Write-a-question-to-Siri-

[tie_list type=”checklist”]

  • الخطوة الأولى: قُم باستدعاء خدمة المساعد الشخصي سيري على هاتفك الأيفون وقول كلمة واحدة فقط ولتكن “أهلا” أو هاي سيري وبالتالي سترد عليك سيري.
  • الخطوة الثانية: في الجزء العلوي من الشاشة ستجد الكلمة التي قمت بتوجيهها إلى خدمة سيري على الشاشة عند الضغط عليها ستظهر قائمة لتعديلها قُم بالضغط عليها.

Write-a-question-to-Siri-1

  • الخطوة الثالثة: عند الضغط علي خيار تعديل Edit ستتمكن من كتابة أي شيء تريده كما في الصورة أعلاه وعند الانتهاء من كتابة سؤالك يمكنك النقر على خيار موافق حتى يصل سؤالك إلى خدمة سيري.

Write-a-question-to-Siri-2

  • الخطوة الرابعة: عند إرسال سؤالك إلى سيري سيقوم على الفور بالرد عليك عن طريق الكتابة ويمكنك تكرار نفس الخطوات السابقة في حالة كنت تريد توجيه سؤال جديد إلى سيري.

طريقة تعطيل رد الفعل الصوتي من خدمة المساعد الشخصي سيري

سنلاحظ أنه حتى في حالة كتابة استفسارك لسيري سوف يجيب عليك صوتياً أيضا ويمكنك تعطيل ميزة رد الفعل الصوتي من خدمة سيري من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة:

  • فتح الإعدادات Settings.
  • النقر على الخيارات العامة General Settings.
  • النقر على خدمة المساعد الشخصي سيري Siri ثم اختيار رد الفعل الصوتي Voice Feedback.

Write-a-question-to-Siri-4

  • يمكنك الاختيار بين خيارين Control with Ring Switch أو Hands-Free ويمكنك الخيار الأول من وقف رد سيري الصوتي أو تفعيله من خلال الزر الجانبي للأيفون أما الخيار الثاني فسوف يعطل ميزة رد المساعد الشخصي سيري صوتيا ولم يتم تفعيله مرة أخرى إلا عندما تقوم باستدعاء سيري من خلال Hey Siri صوتياً أو في حالة توصيل الأيفون بجهاز أخر عن طريق البلوتوث.[/tie_list]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى