أخبار

هواوي تقوم بتطوير بطاريات تشحن من 0 إلى 50% في دقائق

Huawei-logo-

قالت شركة هواوي إنها طورت نموذجًا أوليًا لبطارية هاتف ذكي يمكن شحنها بنسبة 50% خلال خمس دقائق فقط، في خطوة جديدة قد تمهد الطريق للحصول على أجهزة ذكية تدوم بطاريتها طويلًا.

وأوضحت الشركة الصينية أمس الجمعة في ندوة عن البطاريات عُقدت في اليابان، أن البطارية الجديدة لا تختلف عن بطاريات “الليثيوم-أيون” المستخدمة في بطاريات الهواتف المحمولة اليوم، إلا أنها تستغل ذرات الجرافيت المرتبطة بالقطب الموجب.

تقول هواوي أن سرعة الشحن هذه لن تؤثر على حياة البطارية، لأنه تم تصنيعها عن طريق ربط القطب الموجب في البطارية بجُزيء غرافيت، وهو مايساهم بوجود الليثيوم لوصول هذه السرعات دون التأثير على كثافة الطاقة في البطارية. وتقول أيضًا بأنها تسعى للتعاقد مع شركات مختصّة للبدء بتصنيع هذه البطاريات، وإذا ما تم إثبات أداء هذه البطاريات عمليًّا فإنها ستكون أسرع من تقنية QuickCharge 3.0 في معالجات كوالكوم.

وعرضت الشركة بطاريتين، الأولى بسعة 3,000 ميلي أمبير/ساعة – وهي نفس السعة التي قد تتوفر في الهواتف الذكية الحديثة حاليًا – بلغت 48% من الشحن بعد خمس دقائق فقط، في حين تمكنت في شحن بطارية أخرى بسعة 600 ميلي أمبير/ساعة بدقيقتين فقط.

وفي فيديو عرضته هواوي، التي لم تتطرق إلى موعد توفر هذه التقنية في منتجات تجارية، أُخذت بطارية من أحد هواتفها الذكية وجرى إعادة شحنها في وحدة لإعادة الشحن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى