أخبار تقارير ومقالات

فيسبوك يربط المستخدمين بالعلامات التجارية والمنتجات عبر هواتفهم الذكية

facebook market

نلاحظ تحوّل الناس بشكل كبير وجذري إلى اعتماد الأجهزة الذكية لتصبح أسرع وسيلة للتواصل وأكثرها انتشاراً على مرّ التاريخ، وأصبح الجهاز الذكي يغير طريقة تواصلنا مع بعضنا البعض واكتشافنا للأشياء وخوضنا تجارب جديدة ، أما الشركات، فلا زالت في طور تحقيق هذا التحول لغاية اليوم.

وتواجه الشركات المعلنة في وصولها إلى عملائها وتعزيز المبيعات عبر الأجهزة المتحركة تحديات كبيرة فمعظم الوقت الذي يقضيه الناس على الأجهزة الذكية يتركز على التطبيقات، وعادة ما يشمل عدد محدود من التطبيقات، منها الفيسبوك وإنستقرام ويعتبر المستخدمون التسوق عبر الجهاز الذكي تجربة صعبة ومعقدة غالباً.

فقد يواجه العملاء مشكلة البطء في تحميل الصفحات ووجوب القيام بعدد كبير جداً من الخطوات لإتمام عملية الدفع والشراء وهذا بالتأكيد أمر سيء للمستخدمين والشركات المعلنة على حد سواء.

وحسب بيان صحفي رسمي أكد فيسبوك أن الناس يزورون منصته ليس فقط للتواصل مع الأهل والأصدقاء ولكن أيضاً للتفاعل والتعرف على المنتجات والعلامات التجارية و في الواقع، تقترح إحدى الدراسات أن ما يقارب نصف زوار الفيسبوك يلجأون إليه للبحث عن المنتجات، ويعثر غالبيتهم على منتجات جديدة في شريط الأخبار والصفحات والمجموعات.

Canvas_Target

هذا السلوك – الذي نشهده فعلاً على الفيسبوك – منحه فرصة لتحسين تجارب العملاء والشركات المعلنة على موقعه ويؤكد فيسبوك أنه يسعى إلى بناء تجارب محلية خاصة بالموقع تسهل للمستخدمين اكتشاف المنتجات على الأجهزة الذكية وتساعد الشركات على تحقيق المزيد من المبيعات.

وقد حوّل فيسبوك بعض الجهود والمساعي في هذا الصدد إلى حقيقة وبدأ فعلاً بتطبيقها بشكل كامل وتحقيق قيمة وفائدة للمستخدمين من أفراد وشركات، ولا يزال البعض الآخر في مراحل الاختبارات المبكرة هذه الاختبارات ستتطور لا سيما مع تلقيه المزيد من ردود الفعل والتفاعل والآراء.

حلول تعزز المبيعات: إعلانات للمنتجات في شريط الأخبار

في العام الماضي، قام فيسبوك بطرح ميزة الإعلانات الدائرية على الفيسبوك والتي تتيح للمعلنين عرض صور لمنتجات وروابط متعددة في إعلان واحد ، وبناء على الإختبارات الأولية، حقّق المعلنون عبر هذه الميزة تكلفة أقل لكل عرض لصفحة أساسية على موقع الويب  بنسبة 30-50٪. كما تم اعتماد هذه الميزة على إعلانات إنستاقرام وأتاحة مؤخراً استخدام الفيديو ضمن هذه الميزة.

اختبارات في مراحل مبكرة لمميزات جديدة

عندما يضغط المستخدمون على المنتجات من خلال الإعلانات التي تظهر في شريط الأخبار على صفحتهم،عادة ما يستغرق تنزيل بعض المواقع الخاصة بالأجهزة المحمولة التي ينتقلون إليها عبر الرابط بعض الوقت ولا يتم عرضها بالشكل الأمثل مما يزيد احتمال قيام المستخدمين بمغادرة أو إغلاق الرابط.

لذا يجري فيسبوك حالياً اختبارات على تجربة إعلانات جديدة تسمى “كانفاس” وتساعد الشركات على تطوير جهودها الإعلانية لتتحول من بناء العلامة التجارية إلى تعزيز المبيعات. ونقوم باختبار ميزة “كانفاس” بالعمل مع عدد من الشركات منذ أن كشفنا عن هذه التجربة للمرة الأولى في يونيو. خلال الأسابيع المقبلة، سنبدأ باختبار تجربة جديدة على ميزة “كانفاس”. بعد النقر على أحد الإعلانات، سوف تعرض أمام المستخدم تجربة إعلان سريعة التحميل على كامل الشاشة حيث يمكن التصفح عبر مجموعة متنوعة من المنتجات، قبل التحول إلى الموقع الإلكتروني للشركة المعلنة والقيام بالشراء.

زر “شراء” الفوري والمباشر: لتجربة شراء أسهل على الأجهزة المتحركة

Shopping_feature

يقوم فيسبوك باختبار هذه الميزة على الإعلانات لتزويد الشركات المعلنة بطريقة أكثر سلاسة لمضاعفة المبيعات من خلال المستخدمين المهتمين بمنتجاتها ،ويمكن لهؤلاء المستخدمين من خلال جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي النقر على زر “شراء” في الإعلانات التي تظهر في شريط الأخبار على صفحتهم لشراء المنتجات مباشرة من الشركة المعلنة  دون الاضطرار لمغادرة موقع الفيسبوك.

مكان واحد لاكتشاف المنتجات وتوزيعها: ميزة جديدة للتسوق في قائمة التفضيلات

مستخدمي فيسبوك يقومون باكتشاف منتجات جديدة في أجزاء متعددة على موقع فيسبوك – شريط الأخبار أو الصفحات أو المجموعات. وفي الأسابيع المقبلة سيبدأ فيسبوك باختبار “مكان واحد” مخصص ليتمكن المستخدم من اكتشاف ومشاركة وشراء المنتجات بصورة أسهل وأكثر سلاسة.

ويقوم فيسبوك بإجراء هذه الاختبارات مع مجموعة محدودة من الشركات الصغيرة في الولايات المتحدة التي تقوم أيضاً باختبار تطوير قسم التسوق في الصفحات حيث سيتم عرض منتجاتها مع مرور الوقت، سوف يتم بحث فرص دمج محتوى إضافي مع هذه التجربة مثل المنتجات المعروضة مع عروضات وحسومات خاصة على مجموعات الفيسبوك.

عبر كل هذه الميزات ومختلف طرق الإعلانات- من المنتجات الإعلانية الناجحة مثل الإعلانات الدائرية والمنتجات الديناميكية إلى وسائل الإعلانات الجديدة التي يجري اختبارها -يتمثل هدف فيسبوك في تسهيل تجربة المستخدم في اكتشاف المنتجات التي تهمه وكذلك تعزيز المبيعات والنتائج التي تحققها الشركات المعلنة.

Add Comment

Click here to post a comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.