تقارير ومقالات

أهم المميزات التي يمكنك القيام بها مع هاتف OnePlus 5T

يعتبر هاتف OnePlus 5T من أهم الهواتف القوية التي تم إطلاقها خلال العام الماضي حيث يوفر العديد من الميزات بما في ذلك شاشة تغطي معظم الواجهة الأمامية إلى جانب كاميرا مزدوجة إلى جانب فتح الهاتف ببصمة الوجه وغيرها الكثير.

فعند النظر إلى الهاتف للوهلة الأولى فإنه أطول من هاتف OnePlus 5 ويتشابه تصميمهما إلى حد كبير باختلاف عدد قليل من التغييرات بما في ذلك الشاشة الكبيرة بحجم 6 إنش، وهناك ميزات هامة في الهاتف قد يجهلها البعض، فإذا أردت التعرف على أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها مع هاتف OnePlus 5T يمكنك معرفتها أدناه.

أهم المميزات التي يمكنك القيام بها مع هاتف OnePlus 5T

  • وضع Reading Mode

تعمل هواتف ون بلس بنظام التشغيل أندرويد ولكنها تعتمد على توفير العديد من الميزات الإضافية على الهاتف ليوفر تجربة مستخدم مثيرة للاهتمام، ومع هاتف OnePlus 5T يمكنك من خلال وضع القراءة من تحويل ألوان شاشة هاتفك إلى اللون الرمادي وإخفاء الألوان الأخرى وذلك ما يوفر تجربة قراءة رائعة  للكتب، المجلات، والمواقع، وذلك ما يوفره لك القارئ الإلكتروني، ولتفعيل ذلك الوضع يمكنك التوجه إلى الإعدادات ثم الشاشة وتبديل المفتاح بجوار خيار Reading Mode لتفعيله.

  • فتح الهاتف ببصمة الوجه

أطلقت شركة أبل هاتفها الجديد iPhone X ببصمة الوجه ولكنه ليس الهاتف الوحيد الذي يتمتع بتلك الميزة فهناك هاتف OnePlus 5T والذي يتمتع بميزة البصمة والتي تعد أسرع من بصمة هاتف أبل، ولكن ربما ليست بدرجة أمان بصمة أبل، ولتفعيلها يمكنك الدخول على الإعدادات ثم إعدادات القفل والأمان  lockscreen & security وتفعيل ميزة بصمة الوجه.

  • التحكم في الهاتف مع الإيماءات

يوفر لك هاتف OnePlus 5T إمكانية التحكم في إعدادات الهاتف باستخدام الإيماءات وذلك لتوفير تجربة أفضل عند استخدام الهاتف حيث يمكنك الانتقال إلى الإعدادات ثم الإيماءات Gestures ومن خلال تلك القائمة يمكنك رسم الحروف على الشاشة حتى وإن كانت مقفلة لتفعيل الكاميرا على سبيل المثال، وهي ميزة للوصول السريع إلى التطبيقات ومهام هاتفك.

  • تخصيص شريط الإشعارات

واحدة من أهم ميزات الهاتف إمكانية تخصيص شريط الإشعارات والذي يوجد على الجانب الأيسر العلوي من الهاتف مثل هواتف أبل، يوفر لك الهاتف ثلاث خيارات للتحكم في الصوت الخاص بك، إما بإسكات الهاتف الخاص بك على الفور، أو غلق كل الأصوات ما عدا المنبهات أو غلق جميع الأصوات ماعدا جهات اتصال محددة.

يمكنك الذهاب إلى الإعدادات ثم النقر على شريط الإشعارات Alert Slider وضبط كل خيار على حدة.

  • تخصيص أو تغيير أو إخفاء أزرار الشاشة

يوفر لك هاتف OnePlus 5T إمكانية تخصيص أو تغيير أو إخفاء الأزرار التي تظهر على الشاشة، فهناك بعض المستخدمين الذين يفضلون تغيير أو نقل زر العودة إلى الجانب الأيسر أو الأيمن من الشاشة وذلك لأن بعض الشركات تقوم بتغيير موقع تلك الأزرار مثل سامسونج، ويمكنك تغيير المفاتيح التي تظهر على شاشة هاتفك من خلال الانتقال إلى الإعدادات ثم النقر على خيار Buttons والبحث في الخيارات المتاحة أمامك.

  • تشغيل نسختين من نفس التطبيق

هل تعلم أنه يمكنك تشغيل اثنين من ذات التطبيق حيث يمكنك تشغيل اثنين من تطبيقات الفيسبوك مع حسابين مختلفين في ذات الوقت، ولكن الشركة تقصر تلك الميزة على تطبيقات التواصل الاجتماعي فقط لتجنب الاستخدام الغير مصرح به من تطبيقات معينة حيث يكون من المنطقي أن تمتلك اثنين من ذات التطبيق وذلك من خلال الانتقال إلى الإعدادات ثم النقر على التطبيقات واختيار Parallel Apps ومن خلال تلك القائمة يمكنك تسجيل الدخول مع حسابين متوازيتين والتبديل بينهما.

  • التصوير بوضع Portrait Mode

يمتلك هاتف OnePlus 5T كاميرا مزدوجة ولكنها ليست بقوة الجالكسي نوت 8 أو هاتف iPhone X وتعمل بشكل مختلف عنهما، حيث تعمل الكاميرا الثانية في هاتف OnePlus 5T أثناء الإضاءة المنخفضة ولكنها لا توفر زاوية واسعة مثل LG أو التكبير والتقريب مثل الأيفون ولكن رغم ذلك يمكنك الحصول على صور رائعة من خلال الهاتف.

يمكنك فتح تطبيق الكاميرا والتمرير إلى اليسار لمشاهدة تأثير العمق ويمكنك من خلال ذلك التأثير يمكنك طمس الخلفية أثناء التقاط الصورة، فمن خلال وضع Portrait photography يمكنك التقاط صور رائعة.

الأوسمة

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.