أخبار

بعد أكثر من ستة أشهر من إطلاقه .. P20 Pro يستمرّ في تربّعه على عرش التصوير حسب تقييم DxO

مع اقتراب نهاية عام  2018 وبعد إطلاق معظم الشركات العالمية لهواتفها الذكية ومضي أكثر من نصف عام على إطلاق هاتف هواوي بي 20 برو، مازال الهاتف يتربع على عرش قائمة أفضل الهواتف الذكية بحسب مؤسسة DxO Labs من حيث معيار جودة العدسات والكاميرات والصور الملتقطة. حيث لم يستطع أي من الأجهزة الحديثة الأخرى أن يتفوق على هاتف هواوي بي 20 برو ويتخطى سقف 109 نقطة التي حصل عليها الهاتف، بل ما زال الفارق كبيرا بين هاتف هواوي بي 20 برو وأقرب منافسيه.

وانفرد الجهاز بكونه الأكثر ابتكاراً حتى اليوم، خصوصاً من حيث الكاميرا وتجارب التصوير الاحترافي حيث يعد أول هاتف ذكي في العالم  يتميز بكاميرا خلفية بثلاثة عدسات. وتعود هذه النتائج المذهلة إلى إمكانات التصوير الثابت المذهل في هواتف هواوي، والتي حصدت أيضاً درجة غير مسبوقة على صعيد جودة الصور.

ويساعد المستشعر الكبير في الكاميرا الخلفية ، إلى جانب المستشعر الآخر للونين الأبيض والأسود على تحقيق أداء ممتاز عند ظروف الإضاءة المنخفضة، فضلاً عن توفير نطاق تصوير ديناميكي متقدم. وبفضل العدسة المقرّبة (بقياس يصل إلى 80 ملم) إلى جانب المستشعر أحادي اللون وعالي الدقة، يمكن للمستخدمين الحصول على أفضل أداء من حيث تقريب الصور على مستوى سوق الهواتف الذكيّة في العالم. ويساعد المستشعر أحادي اللون في الحصول على تأثيرات بوكيه ممتازة في هاتف هواوي بي 20 برو.

ويحتوي هاتف “هواوي بي 20 برو” على أكبر عدد من البيكسلات بين الهواتف الذكية في السوق، حيث تم تهيئته لدعم مستشعر متعدد الألوان بدقة 40 ميغابيكسل، ومستشعر أحادي اللون بدقة 20 ميغابيكسل ومستشعر ثالث بدقة 8 ميغابيكسل وعدسات مقرّبة للتصوير عن بعد. كما ويقدم الهاتف مستشعر درجة حرارة الألوان لإيجاد لقطات بأفضل الألوان، بالإضافة إلى فتحات عدسات ثلاثية واسعة f/1.8 وf/1.6 وf/2.4 لالتقاط صور نضِرة وذات تفاصيل أوضح وصفاء أمثل في ظروف الإضاءة المنخفضة. ويتضمن هاتف “هواوي بي 20 برو” عدسات VARIO-SUMMILUX-H (1:1.6-2.4/27-80 شبه الكروية) الجديدة من “لايكا” مع دعم التقريب الهجين والذي يمتدّ إلى 5 أضعاف، بالإضافة إلى مستشعر الصور الحساس لالتقاط صور ذات إضاءة منخفضة بمعدل حساسية ضوء يصل إلى 102400 ISO. كما ويقدم الهاتف خصائص تصوير مبتكرة تشمل تقنية Master AI وهي مهارات تصوير احترافية تُدار بالذكاء الاصطناعي، وأيضًا تقنية HUAWEI AIS المدعومة بالذكاء الاصطناعي للتثبيت الصوري.

وتتخذ مختبرات DxO فرنسا مقراً لها، وهي معروفة عند كافة محترفي التصوير بسبب معاييرها الصارمة في قياس جودة العدسات والكاميرات، لذلك يعتمد على تقاريرها العديد من المصورين المحترفين قبل شراء أي من عتادهم.

ويذكر أن هواوي تستعد لتقديم هاتفها الجديد من فئة مايت في السادس عشر من شهر أكتوبر الجاري في العاصمة البريطانية لندن، دعونا ننتظر ما الجديد الذي سيقدّمه الهاتف المنتظر وتحديدا في ما خصّ التصوير.

الأوسمة

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

/* ]]> */