شروحات

شرح طريقة فتح الملفات المضغوطة RAR على آيفون

توفر الملفات المضغوطة المساحة وتسهل مشاركة الملفات. ZIP و TAR و RAR هي أنواع للملفات المضغوطة شائعة، ويمكنك بسهولة ضغط الملفات فيها على أي جهاز.

مع ذلك، فإن ضغط الملفات وإلغاء الضغط لم تكن عملية سهلة على هواتف آيفون. على الرغم من أن تطبيق الملفات الإفتراضي يمكنك إلغاء الضغط عن ملفات ZIP، إلا أن الأنواع الشائعة الأخرى مثل RAR غير مدعومة، مما يستلزم حلولاً بديلة.

طريقة فتح ملفات RAR على آيفون باستخدام تطبيق المستندات Documents

نظرًا لأن تطبيق الملفات الإفتراضي على آيفون لا يدعم ملفات RAR، فإن إستخدام تطبيق تابع لجهة أخرى هو الطريق الأكثر وضوحًا لإستخراج ملفات RAR، ومن بين التطبيقات المتاحة على متجر App Store والتي يمكنها القيام بذلك، نوصي بإستخدام تطبيق المستندات Documents.

تطبيق المستندات Documents هو يقدم مديرًا للملفات على آيفون وآيباد مع مجموعة واسعة من المميزات، ويتيح عرض مختلف أنواع الملفات ومعالجتها بما في ذلك ملفات PDF وإمكانية الوصول بدون إنترنت.

  • قم بتنزيل التطبيق و تثبيته على آيفون الخاص بك.
  • إحفظ ملف RAR الذي تريد إلغاء الضغط عنه في تطبيق الملفات الإفتراضي.
  • قم بتشغيل تطبيق المستندات ومن علامة تبويب ملفاتك، قم بإستيراد ملف RAR من تطبيق الملفات الإفتراضي.
  • إضغط على ملف RAR ثم إضغط على زر الإستخراج Extract الذي يمكنك الوصول إليه من أعلى يمين الصفحة.

سيقوم تطبيق المستندات بإستخراج ملف RAR المضغوط إلى مجلد جديد يحمل نفس إسم الملف، وبالتالي يمكنك الوصول إلى كافة المحتويات.

قد يبدو استخراج ملفات RAR على آيفون مهمة صعبة في البداية، لكن بإستخدام الطرق الصحيحة ستكون قادرًا على القيام بذلك بسهولة تامة، ومن الجدير بالإشارة أن الطريقة أعلاه تعمل أيضًا على أجهزة آيباد.

إقرأ أيضًا: كيفية تصوير المستندات ومسحها ضوئيّاً باستخدام تطبيق الملاحظات في الأيفون والأيباد

عبدالله الثويني

حائز على دبلوم دعم فني للحاسب الآلي وبكالوريوس في قسم هندسة الحاسب الآلي ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى