أخبار

بنتلي تطرح الجيل الجديد من سيارة Continental GT

أعلنت Bentley Motors عن عزمها الكشف عن الجيل الرابع من سيارة Continental GT الجديدة في شهر يونيو، وهي أول سيارة يتم تصنيعها بالاعتماد على منظومة الحركة الهجينة (Ultra Performance Hybrid) الجديدة من Bentley.

تمثل سيارة Continental GT الجديدة خطوة مهمة على سبيل تحقيق الاستدامة لشركة Bentley، حيث تتميز بقوة تبلغ 782 حصاناً مع 1,000 نيوتن متر من عزم الدوران، إضافة إلى قدرتها على قطع مسافة تصل إلى 50 ميلاً (80 كيلومتراً) بالطاقة الكهربائية فقط، فيما تقل انبعاثاتها من ثاني أكسيد الكربون (وفق الإجراءات العالمية الموحَّدة لاختبار المركبات الخفيفة (WLTP) عن 50 غ/كم. وتعتبر Continental GT الجديدة السيارة الأقوى والأكثر ديناميكية بين سيارات Bentley في تاريخ الشركة الممتد لـ 105 أعواماً، كما أنها الأكثر استدامة بين جميع الطرازات، مع الحفاظ على الفخامة المصنوعة يدوياً والمواد فائقة الجودة التي تميز جميع سيارات Bentley.

زودت Bentley سيارة Continental GT الجديدة بأحدث جيل من تقنيات الشاسيه، بما في ذلك نظام الدفع الرباعي النشط مع توجيه عزم الدوران (Active All-Wheel Drive with Torque Vectoring)، والتوجيه بجميع العجلات (Four-Wheel Steering)، الترس التفاضلي الإلكتروني محدود الانزلاق (Electronic Limited Slip Differential)، ونظام التحكُّم النشط لمنع الانقلاب بطاقة 48 فولت، وممتص الصدمات مزدوج الصمامات الجديد المتطور، بالإضافة إلى التصميم الجديد الذي يميز أحدث جيل من السيارة الرائدة في تاريخ Bentley الحديث.

تم الكشف عن سيارة Continental GT للمرة الأولى في عام 2002، وكانت بمثابة انطلاقة جديدة لشركة Bentley، حيث ساعدت الشركة في تحويل أعمالها وتحفيز المبيعات بمقدار عشرة أضعاف وانطلاق العصر الحديث للشركة في عالم السيارات. تم استلهام تصميم سيارة Continental GT من سيارة R Type Continental التي طُرحت في العام 1952، والتي كانت أسرع سيارة بأربعة مقاعد في العالم في ذلك الوقت، وأرست معايير جديدة للسيارات الفاخرة فائقة الأداء. وكانت السيارة مخصصة للرحلات الطويلة على الطرق العابرة للقارات، ومن هنا جاء الاسم Continental (قارية). واعتمدت سيارة Continental GT على نفس ملامح التصميم الرئيسية الثلاثة: الخطوط الجانبية القوية والانسيابية العالية وخط السقف المائل.

حققت سيارة Continental GT نجاحاً كبيراً، ففي غضون أربع سنوات، ارتفعت مبيعات Bentley السنوية من حوالي 1,000 سيارة إلى أكثر من 10,000 سيارة. وتم الكشف عن الجيل الثاني من سيارة Continental GT في باريس في العام 2010، مع بدء تلقي طلبات الشراء اعتباراً من أكتوبر وبدء عمليات تسليم السيارات للعملاء في بداية العام 2011. وكان الجيل الثاني يأتي بمحرك W12، كما توفرت إمكانية تجهيز السيارة بمحرك V8 جديد سعة 4,0 ليتر تم طرحه في العام 2012. تبع ذلك طرح الجيل الثالث في العام 2018، وكان يعتمد على منصة جديدة مصممة خصيصاً، إضافة إلى المحرك ونظام التعليق والمنظومة الكهربائية والتقنيات الجديدة، كما تم اعتماد تصميم متطور للهيكل والمقصورة، ما ساعدها على الارتقاء بمعايير فئة GT الفاخرة.

وعلى مدار العشرين عاماً الماضية، حطمت سيارات Continental GT الأرقام القياسية في السرعة، وفازت بالبطولات وسباقات التحمل في جميع أنحاء العالم. وتعد Continental GT ثاني أشهر سيارات Bentley (بعد Bentayga)، فمن بين كل ثلاث سيارات تبيعها Bentley تكون إحداها Continental GT. وفي أوائل العام المقبل، سيتم تصنيع السيارة رقم 100,000 من هذه السيارة الفاخرة الشهيرة يدوياً في مصنع Bentley المحايد للكربون، الذي يسمى “مصنع الحلم” (Dream Factory)، في كرو بإنجلترا.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى