تقارير ومقالات

كل ما نعرفه حتى الآن من تسريبات وتوقعات حول الجالكسي اس 9

على الرغم من أن الجالكسي نوت 8 لم يتم إطلاقه رسمياً بعد إلى أن ذلك لم يمنع المستخدمين من التفكير في مواصفات هاتف سامسونج القادم Galaxy S9، فمن المقرر الكشف عن الجالكسي نوت 8 في 23 أغسطس الجاري.

ولم يمضي على إطلاق الشركة الكورية لهاتفها الذكي الجالكسي اس 8 سوى أربع شهور إلا أن أنظار الجميع تتجه نحو الإمكانيات التي سيأتي بها الجهاز الجديد من سامسونج ليكون قادر على الوقوف أمام جهاز الأيفون 8 المقرر إطلاقه خلال شهر سبتمبر القادم وخلال المقال سنتعرف على أهم المعلومات التي تم تسريبها حول جهاز سامسونج الجديد الجالكسي اس 9 مثل تاريخ الإطلاق المتوقع، السعر بالإضافة إلى أهم المواصفات التقنية الخاصة بالجهاز.

  • موعد اطلاق الجالكسي اس 9

منذ عام 2010 وشركة سامسونج تقوم بالكشف عن هواتفها الذكية من السلسلة s خلال ربيع كل عام وذلك في الوقت ما بين فبراير إلى إبريل، فليس لدينا موعد محدد لإطلاق الجالكسي اس 9 ولكن من المتوقع الكشف عنه في مؤتمر الجوال العالمي Mobile World Congress في برشلونة في 26 فبراير 2018.

  • مواصفات الشاشة

من المتوقع أن تستخدم شركة سامسونج شاشات Infinity في هاتف الجالكسي اس 9 الجديد وهي ذات الشاشة التي تم استخدامها في الجالكسي اس 8، وذكر موقع The Bell وهو موقع كوري أن شركة سامسونج قامت بطلب شاشات بحجم 5.8 إنش و6.2 إنش لهاتف الجالكسي اس 9 وهي نفس الأحجام الخاصة بالهاتفين الجالكسي اس 8 والجالكسي اس 8 بلس.

  • المعالج

عملت شركة سامسونج مع شركة كوالكوم لتطوير المعالج الأقوى في السوق حالياً وهو معالج Snapdragon 835، وكان هاتف الجالكسي اس 8 أول هاتف ذكي يعمل ذلك المعالج ثم حصل كلاً من الهاتفين OnePlus 5 وHTC U11 على ذات المعالج، وأشار موقع SamMobile إلى أن سامسونج تعمل على تطوير جيل جديد من المعالجات يكون أكثر كفاءة من المعالج Snapdragon 835 وذلك لاستخدامه في هاتف الجالكسي اس 9 القادم.

  • قارئ بصمات الأصابع

لم تنجح شركة سامسونج في تطوير قارئ بصمات الأصابع ليكون مدمج مع الشاشة في الجالكسي اس 8 مما دفع الشركة إلى وضعه في الواجهة الخلفية من الهاتف، وانتشرت بعض التقارير مؤخراً تُفيد بأن شركة كوالكوم عملت على تطوير قارئ لبصمات الأصابع يٌمكن أن يتم دمجه مع شاشات OLED وعلى الرغم من تعرضه لبعض العقبات التقنية إلا أن شركة كوالكوم عالجت تلك العقبات ومن الممكن أن نشاهد الجالكسي اس 9 القادم بقارئ بصمات أصابع مدمج مع شاشة الهاتف.

  • إمكانيات الكاميرا

منذ إطلاق شركة أبل هاتف الأيفون 7 بلس خلال الخريف الماضي بكاميرا خلفية مزدوجة وتبعها هاتف  LG G6، ولم تتمكن سامسونج من تطوير كاميرا خلفية مزدوجة في الجالكسي اس 8 ولكن تشير التسريبات إلى قدوم الجالكسي نوت 8 بكاميرا خلفية مزدوجة ويتوقع المحللون أن تلك الميزة في طريقها أيضاُ إلى الجالكسي اس 9.

  • السعر

من المتوقع أن يكون سعر هاتف الجالكسي اس 9 بسعر مُكلف، كما تم إطلاق الجالكسي اس 8 مقابل 720 دولار أمريكي.

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

/* ]]> */