تقارير ومقالات

أهم 8 أسباب تدفعك لشراء هاتف قوقل Pixel 2 و Pixel 2 XL

كشفت شركة قوقل مؤخراً عن هاتفيها الذكيان Pixel 2 وPixel 2 XL مع عدد من الميزات التي تجعلهما قادران على منافسة أفضل الهواتف الذكية المتاحة في الوقت الحالي بما في ذلك الجالكسي نوت 8، والجالكسي اس 8 بالإضافة إلى iPhone X.

وتحتوي هواتف بيكسل الجديدة من شركة قوقل بميزات مختلفة مثل ميزة الذكاء الاصطناعي المدمجة مع مساعد قوقل الذكي Google Assistant بالإضافة إلى إمكانيات الكاميرا وملحقات الهاتف المميزة مما يجعلهما قادران على المنافسة بقوة وخلال المقال سنتعرف على 8 أسباب تدفعك إلى شراء الهاتفين Pixel 2 وPixel 2 XL، كما يمكنك الإطلاع على مقال مقارنة بين تصميم ومواصفات هواتف قوقل Pixel 2 و Pixel 2 XL .. من يستحق الإقتناء ؟

أسباب تدفعك إلى شراء الهاتفين Pixel 2 وPixel 2 XL

  • كاميرا قوية

استندت شركة قوقل على النجاح الذي حققته خلال إطلاقها هواتف بيكسل العام الماضي والتي تم تصنيفها كأفضل كاميرات خلال تلك الفترة، وفي العام الجاري اعتمدت قوقل على تطوير الجيل الثاني من هواتف بيكسل ليكون بكاميرا قوية، حيث جاءت الكاميرا الخلفية بدقة 12.2 ميقابيكسل مع ميزات تمكنك من التقاط صور مميزة مع تعتيم الخلفية بدون الحاجة إلى استخدام عدسة ثانية، كما جمعت الشركة في تطوير كاميرا الهاتف على الجمع بين تقنية HDR وفتحة العدسة الأوسع بفتحة مقدارها  1/1.8، والتي تؤدي أداء ممتاز في ظروف الإضاءة الخافتة، وإذا كنت ترغب في تصوير مقطع فيديو فإن الهاتفين لديهما ميزة تثبيت الصورة البصرية وذلك بهدف الحصول على صور أكثر ثباتاُ، كما يمكنك الحصول على خدمة تخزين عير محدودة للصور على تطبيق Google Photos.

  • استدعاء المساعد قوقل مع الضغط على جانبي الهاتف

مع ميزة الحافة النشطة على الهاتفين Google Pixel 2 و Pixel 2 XL فيمكنك النقر على جانبي الهاتف لاستدعاء المساعد Google Assistant، كما يمكنك التحكم في الإعدادات لضبط مدى تحتاج للضغط حتى يتم استدعاء المساعد ومن خلاله يمكنك التقاط صور السيلفي وإجراء الحجوزات الخاصة بك بالإضافة إلى تسجيل عروض على اليوتيوب بصوتك فقط.

  • عدسات قوقل توفر لك الكثير من الوقت

تتميز عدسات قوقل في كلاً من تطبيقات الصور والكاميرا بالذكاء الاصطناعي والذي يمكنك من تميز العناصر داخل الصور فعلى سبيل المثال إن قمت بالالتقاط صورة عن ملصق لفيلم فيقوم مساعد قوقل Google Assistant على الفور بجلب معلومات إضافية عن ذلك الفيلم، كما تتميز العدسة بالذكاء فهي قادرة على تحديد أرقام الهواتف، عناوين البريد الإلكتروني وغيرها من المعلومات التي توفر لك كثير من الوقت.

  • شاشة OLED الرائعة

يأتي هاتف Google Pixel 2 و Pixel 2 XL بشاشات من OLED الرائعة والمميزة في ألوانها، فهاتف Pixel 2 XL يأتي بشاشة بحجم 6 إنش وبدقة 2880 في 1440 بيكسل مقارنة مع شاشة بحجم 5 إنش وبدقة 1920 في 1080 بيكسل لهاتف Pixel 2.

  • ميزة Always-on display

تأتي هواتف Pixel 2 XL و Google Pixel 2 بميزة Always-on display مثل هواتف الجالكسي اس 8 والجالكسي نوت 8 وتلك الميزة توفر للمستخدم إمكانية إلقاء نظرة على إشعارات الشاشة دون الحاجة إلى فتح قفل الشاشة الخاصة بك، ومع المساعد Google Assistant يمكنك التعرف تلقائياً عن الأغاني التي يتم تشغيلها من حولك وتحديدها وعرض المعلومات ويمكنك النقر على الأغنية واستخدام المساعد قوقل لإضافة الموسيقى إلى مكتبتك أو تشغيل فيديو الأغنية على اليوتيوب.

  • متعة الواقع المعزز

قامت شركة قوقل بالإعلان عن منصة ARCore للواقع المعزز أثناء الكشف عن الجيل الجديد من هواتف بيكسل ومن خلال الجيل الجديد من تلك الهواتف بجانب الواقع المعزز فأنت تمتلك إمكانية تتبع الحركة من خلال كاميرا الهاتف مع فهم البيئة المحيطة والتعرف على الأشياء بجانب تقدير مستوى الإضاءة في المكان وهناك ميزة ملصقات الواقع المعزز والتي يمنك استخدامها لوضع العناصر المتحركة على شاشة هاتفك وأخذ لقطة سيلفي مميزة.

  • ضمان ثلاث سنوات من التحديثات

مع هواتف Pixel 2 XL و Google Pixel 2 فأنت أمام أجهزة تعمل بأحدث نسخة من نظام التشغيل الجديد من قوقل الأندرويد 8.0 أوريو مما يعني أداء أكثر إنسيابية وميزة فتح اثنين من التطبيقات في آن واحد، كما أشارت قوقل أن الجيل الجديد من هواتف بيكسل Pixel 2 XL و Google Pixel 2 سيحصلان على تحديثات لمدة 3 سنوات وتشمل تحديثات التطبيقات والتحديثات الأمنية.

  • الملحقات بما في ذلك سماعة Pixel Buds اللاسلكية

أطلقت شركة قوقل بجانب الهواتف الجديدة أول سماعة لاسلكية من تطويرها مقابل 150 دولار ومزودة بميزة ترجمة قوقل حيث أنها قادرة على إجراء المحادثات مع شخص آخر في الوقت الحقيقي وترجمتها إلى أكثر من 40 لغة، كما تمكنك من الوصول السريع إلى تشغيل الموسيقى ومساعد قوقل Google Assistant بلمسة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى