أخبار

قوقل تطرح نسخة المعاينة من Android O للمطورين

أعلنت شركة قوقل اليوم عن أول نسخة معاينة من الإصدار القادم من نظام التشغيل أندرويد والذي يحمل الكود الرمزي Android O ، وأشارت قوقل أن تلك النسخة متاحة فقط للمطورين.

وقامت الشركة بتوفير الإصدار بشكل يدوي للتأكيد على أن النسخة ليست للمستخدمين بل فقط مخصصة للمطورين، ويأتي الإصدار الجديد بمجموعة من المميزات مثل الحدود الخلفية و قنوات التنبيه وغيرها.

أهم مميزات إصدار Android O

  • الحدود الخلفية

تُعد الحدود الخلفية من أهم المميزات التي يأتي بها الإصدار الجديد، حيث سيكون هناك حدود تلقائية ستفرض على التطبيقات لما يمكنها القيام به في الخلفية وذلك من شأنه أن يؤدي إلى تحسين الأداء وعمر البطارية، كما سيسهل على المطورين إنشاء تطبيقات تعمل بشكل جيد ولا تدمر البطارية.

  • قنوات التنبيهات

من خلال تلك الميزة سيتمكن المطورين من جمع تنبيهات تطبيقاتهم ضمن مجموعات مختلفة مما سيعطي للمستخدم القدرة على التحكم في كل مجموعة على حدة دون الحاجة إلى إدارة جميع تنبيهات التطبيق مما يمكن المستخدم من منع تنبيه كل قناة على حدة.

  • صورة في صورة وميزة الملأ التلقائي

من خلال ميزة صورة في صورة سيتمكن المستخدم من مشاهدة مقطع الفيديو والرد على الدردشة دون الحاجة إلى التبديل بين التطبيقات، أما ميزة الملأ التلقائي ستقوم بحفظ بيانات المستخدم من عناوين وكلمات مرور وعند حاجة المستخدم إليها سيتم ملأها بشكل تلقائي.

ومن المقرر أن يصل الإصدار النهائي من Android O في الربع الثالث من العام الجاري وحتى ذلك الحين سيكون هناك 3 نسخ معاينة من الإصدار، على أن تأتي نسخة DP2 في وقت متأخر من شهر مايو أما نسخة DP3 ستأتي مع واجهات برمجة التطبيقات النهائية في أواخر يونيو أما النسخة الأخيرة DP4 ستتوفر في أواخر يوليو، وابتداء من نسخة المعاينة DP2 سيمكن تجربة الإصدار الجديد من خلال نسخة أندرويد بيتا.

وتحتوي نسخة المعاينة الحالية على صورة النظام لأجهزة Nexus 5X، Nexus 6P، Google Pixel، Pixel XL، Pixel C و Nexus Player.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى