أجهزة واكسسواراتأخبار

شركة hp تكشف عن أجهزة احترافية وخفيفة بدقة 4K

HP2015

حققت اتش بي اليوم وعدها بتغيير مفهوم الحاسوب الشخصي، وذلك من خلال تقديم التصاميم الفاخرة للمستهلكين في أجهزة تتوفر على النطاق التجاري، من خلال جهاز HP EliteBook Folio – أرفع وأخفّ جهاز حاسوب دفتري تطرحه اتش بي على الإطلاق. يتميز الجهاز بسماكة أقل بنسبة واحد وعشرين بالمائة، وهو أخف وزناً بواقع 15 بالمائة من جهاز HP EliteBook 1020 الحائز على الجوائز، مما يجعل HP EliteBook Folio جهاز الحاسوب الدفتري الأكثر انسيابية لرجال الأعمال، فسماكته تبلغ 12.4 ملم فقط، أي أقل من بطاريات AA، ووزنه أقل من كيلوغرام واحد.

يبلغ قطر جهاز EliteBook Folio 12.5 بوصة (31.75 سم)، ويتميز بلمسات حرفية متقنة مع هيكل من الألمنيوم المقصوص بدقة شديدة للحصول على جهاز رفيع للغاية، يتمتع بالقوة والمتانة في الوقت ذاته. وكما هو الحال في جميع أجهزة Elite، فإن جهازEliteBook Folio مصمم ليجتاز اختبارات التحمل MIL-STD، حيث خضع لما مجموعه 120,000 ساعة من اختبارات اتش بي الصارمة.

HP20151

وفيما يصبح بالإمكان القيام بالأعمال وإنجازها من أماكن مختلفة خلال اليوم، فإن زاوية 145 درجة المعتادة في شاشات الحواسيب الدفترية يمكن أن تكون عائقاً أمام الإنتاجية. ولحل تلك المشكلة، يمتلك جهاز EliteBook Folio مفصل بيانو يمكن أن يفتح حتى 180 درجة، ليسمح بوصول الشاشة إلى شكل مسطح تماماً ويمنح المستخدمين مرونة كاملة والقدرة على التعاون مع الآخرين من حولهم بكل سهولة ووضوح. كما ترافق الجهاز لوحة المفاتيح HP Premium ولوحة النقر التي تعمل بتقنيات اللمس من Windows 1 بالإضافة إلى منفذيUSB-C مع منفذ Thunderbolt™ 3. وبفضل فتحة الشحن الاختيارية أثناء التنقل HP USB-C™ Travel Dock، يمكن للمستخدمين الاستغناء عن الدونغل تماماً.

أما شاشة الجهاز الزجاجية فتمتد بين حافتيه بشكل كامل، ويتوفر كذلك خيار العرض بتقنية UHD 4K لعرض التفاصيل المدهشة بكل دقة ووضوح، كما لو كان المستخدم ينظر إلى ورقة، وذلك بفضل كثافة مدهشة تبلغ 352 بيكسل لكل بوصة. تسمح شاشة UHD بعرض 95 بالمائة من التوزيع اللوني لتصبح الصور أكثر حيوية وواقعية.

أما لمن يتطلعون إلى الإنتاجية والأداء على مدار اليوم، فقد عملت اتش بين مع كل من مايكروسوفت وإنتل لتطوير جهاز EliteBookFolio، لتصقل تصميم الجهاز ووظائفه بشكل يحسّن الأداء ويزيد من فترة عمل البطارية. يتضمن الجهاز نظام التشغيل Windows 10 Pro والجيل السادس من معالج Intel® Core™ M vPro™ ، والمحسّن بما يضمن أعلى مستويات الكفاءة والأداء. وبهذا يتمتع جهازEliteBook Folio بالمزيج الأمثل من الجمال والقوة والهدوء، إلى جانب بطارية تدوم حتى 10 ساعات. كما ساعدت المواد وتصميم الجهاز في تعزيز المساحة المتوفرة لبطارية الجهاز HP Long Life، والتي صنعت لتدوم أكثر من ثلاث سنوات.

كما عقدت اتش بي شراكة مع مهندسي التقنيات الصوتية لدى بانغ أند أولفسن لابتكار المزايا المدهشة التي تحقق تجربة صوتية دقيقة ومتميزة سواء للاستخدام الشخصي أو العملي. وساعدت جودة المكونات والتركيز على الجوانب الهندسية المتقنة في تحقيق زيادة قدرها 40 بالمائة في ارتفاع الصوت مقارنة مع أجهزة اتش بي السابقة، مما يعني إمكانية استعمال جهاز Folio كهاتف. صممت السماعات الأربعة في الجهاز بشكل مثالي للصوت والحجم، يوفر إمكانات سمعية رائعة في الوقت الذي يحقق فيه تجربة متفوقة عند الاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة مقاطع الفيديو.

HP20152

ولم تعد هناك مشكلة في تبديل النوافذ لإنهاء مكالمة أو كتم صوتها، بفضل مفاتيح جديدة على لوحة المفاتيح، تسهّل إدارة المكالمات وتسمح للمستخدمين بالقفز سريعاً إلى التقويم  في برنامج Skype for Business، بدلاً من التنقل عبر سطح المكتب.

لم يعد التفوق التقني عائقاً أمام المظهر الجميل أو الوظيفة العملية، وكذلك الحال مع المزايا الأمنية في البيئات المؤسسية، وذلك بفضل عائلةElite من الأجهزة المحمولة والمكتبية واللوحية، بما فيها جهاز EliteBook Folio، فهي تتسم بمستوى رفيع من الأمن وسهولة التحكم يفوق الأجيال السابقة. فهذه الأجهزة مصممة لتبهج العاملين في تقنية المعلومات ممن يضطلعون بمهام إدارة وتأمين أسطول الأجهزة في الشركة من خلال مزايا أمنية مدمجة في الجهاز، منها حزمة برمجيات HP Client Security واعتماد TPM ومستوى الحماية المعززBIOS مع HP Sure Start للحماية الديناميكية، وتجهيز اختياري لقارئ بصمات الأصابع.

ولمزيد من الدعم في التحكم والإدارة، توفر اتش بي لعملائها كذلك أدوات إضافية منها HP Touchpoint Manager و HP Image Assistant  ومعالج Intel® Core™ vPro™ الاختياري، ليتمكن مدراء تقنية المعلومات من التحكم بالأجهزة عن بعد عبر شبكات سلكية أو لاسلكية. ويتضمن HP Touchpoint Manager الآن برمجيات لاستعراض وتطبيق البرمجيات وإدارة الرقع الأمنية ودعم استخدام الأجهزة الشخصية في العمل وتعزيز قدرات مدراء تقنية المعلومات لتأمين وتحسين الأجهزة من لوحة تحكم منفردة. أما HP Image Assistant فهي أول أداة متخصصة لتشخيص الصور في الحواسيب الشخصية التجارية، وتحتوي لوحة تحكم للمساعدة الذاتية، تدعم المؤسسات في سعيها لتقليل تكلفة تقنية المعلومات وحماية بيانات الشركة الحساسة.

عبدالمجيد الغفيص

مدوّن في نيوتك .. ومقدم في نيوتك قيمز .. ومن اهتماماتي هي الألعاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى