أخبار

أبل تعلن عن نظام iOS 14 للأيفون بتصور جديد وخيارات تخصيص أكثر

عرضت Apple اليوم نظام iOS 14، الذي يأتي بأكبر تحديث لصفحات الشاشة الرئيسة على الإطلاق ويضم أدوات بتصميم جديد في غاية الروعة، بالإضافة إلى مكتبة التطبيقات، وهي طريقة جديدة للاستمتاع بمتجر App Store مع App Clips، وتحديثات قوية في تطبيق الرسائل والمزيد.

تقدم الأدوات الجديدة معلومات فورية بلمح البصر، ويمكن تثبيتها بأحجام مختلفة على أي صفحة من صفحات الشاشة الرئيسة. ويمكن للمستخدمين إنشاء حزمة ذكية من الأدوات يمكنها استخدام التكنولوجيا الذكية على الجهاز لإظهار الأداة المناسبة لحاجة المستخدم بناءً على الوقت والموقع والنشاط.

يمكن لصفحات الشاشة الرئيسة عرض أدوات مخصصة للعمل والسفر والرياضة والترفيه وغير ذلك من الاهتمامات. وفي نهاية صفحات الشاشة الرئيسة توجد مكتبة التطبيقات، وهي مساحة جديدة تنظم جميع تطبيقات المستخدم تلقائياً في عرض بسيط يسهل التنقل بداخله، وتعمل بذكاء لإظهار التطبيقات التي يمكن أن تكون مفيدة للمستخدم في اللحظة المناسبة.

ويمكن للمستخدمين اختيار عدد صفحات الشاشة الرئيسة التي يتم عرضها وإخفاء صفحات بكل سهولة ليتمكنوا من الوصول إلى مكتبة التطبيقات بشكل أسرع. تتخذ مكالمات FaceTime والمكالمات الهاتفية الواردة والحزمة الذكية الخاصة بالتفاعل مع Siri تصميماً صغيراً جديداً كلياً يسمح للمستخدمين بالاستمرار في ما يفعلونه على الجهاز من دون مقاطعة. ومع دعم صورة داخل صورة، يستطيع مستخدمو iPhone الآن مشاهدة فيديو أو استقبال مكالمة FaceTime أثناء استخدام تطبيق آخر.

قال كريغ فيديريغي، نائب الرئيس الأول في إدارة هندسة البرمجيات في Apple: ”يُحدث نظام iOS 14 تحولاً في أهم عناصر تجربة iPhone، ابتداءً من أكبر تحديث على الإطلاق أجريناه على الشاشة الرئيسة. وبفضل الأدوات التي تتميز بتصميم جديد في غاية الروعة الموجودة في الشاشة الرئيسة، ومكتبة التطبيقات التي تنظم جميع تطبيقاتك تلقائياً، وApp Clips التي تتميز بسرعتها وسهولة اكتشافها، يصبح iPhone أكثر قوة وأسهل في الاستخدام.“

طريقة جديدة لاكتشاف التطبيقات واستخدامها مع App Clips App Clip هو عبارة عن جزء صغير من تجربة أحد التطبيقات يُصمم ليُكتشف في لحظة الحاجة إليه. وتكون App Clips مرتبطة بمنتج أو عمل تجاري معين، ويتم تحميلها في غضون ثوانٍ لإنجاز مهمة معينة مثل استئجار درّاجة أو شراء قهوة أو ملء بيانات عداد موقف السيارات. ويمكن اكتشافها والوصول إليها بسهولة من خلال المسح الضوئي لرمز App Clip جديد صممته Apple، أو من خلال علامات NFC ورموز QR، كما يمكن مشاركتها في تطبيق الرسائل أو من Safari، مع الاستمتاع بمستوى الأمان والخصوصية المُتوقع من التطبيقات. تحديثات قوية للمحادثات في تطبيق الرسائل لتطبيق الرسائل أهمية محورية في التواصل مع الأصدقاء والعائلة، والآن أصبح البقاء على اتصال مع الآخرين والوصول إلى الرسائل المهمة بسرعة أسهل مما كان عليه سابقاً. فيمكن للمستخدمين تثبيت المحادثات في أعلى قائمة الرسائل، ومتابعة المحادثات الجماعية النشطة من خلال الإشارات والردود المضمنة، كما يمكنهم تخصيص المحادثات من خلال وضع صورة جماعية في شكل صورة عادية أو رمز إيموجي.

وأصبحت خيارات ملصقات Memoji في تطبيق الرسائل أكثر شمولاً وتنوعاً حيث تتوفر بها أشكال إضافية من تسريحات الشعر واكسسوارات تزيين الرأس وكمامات الوجه وغيرها الكثير.

أساليب استكشاف أكثر صداقة للبيئة وأدلة جديدة في تطبيق الخرائط يجعل تطبيق الخرائط التنقل والاستكشاف أسهل من أي وقت مضى، حيث يوفر اتجاهات جديدة لراكبي الدراجات، ومسارات للسيارات الكهربائية، وأدلة مختارة للمدن. وتراعي الاتجاهات الخاصة براكبي الدرّاجات الارتفاع على الطرق، وازدحام الشوارع، وما إذا كان هناك سلالم على الطريق أم لا.

ويمكن من خلال مسارات السيارات الكهربائية التعرف على محطات الشحن على امتداد المسار المخطط له استناداً إلى مستوى الشحن الحالي للسيارة وأنواع الشواحن.2 وتوفر أدلة المدن قائمة منتقاة بالأماكن المثيرة للاهتمام التي تستحق الزيارة في المدن والتي أُعدت استناداً إلى مجموعة مختارة من المصادر الموثوقة. وتعتبر أدلة المدن طريقة رائعة لاكتشاف أروع المطاعم الجديدة، والعثور على المعالم السياحية الشهيرة، واستكشاف التوصيات الجديدة من العلامات التجارية الرائدة بما في ذلك AllTrails وComplex وThe Infatuation وTime Out Group وThe Washington Post وغير ذلك. ميزات خصوصية معززة لمزيد من الشفافية والتحكم أصبح لزاماً على كل التطبيقات أن تحصل على إذن المستخدم قبل تتبع نشاطه.

وفي وقت لاحق من هذا العام، ستضم صفحات المنتجات على App Store ملخصات لممارسات الخصوصية من تصريحات مطوري التطبيقات أنفسهم يتم عرضها بأسلوب بسيط وسهل الفهم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين ترقية الحسابات الحالية إلى ميزة تسجيل الدخول باستخدام Apple، واختيار مشاركة موقعهم التقريبي مع مطوري التطبيقات بدلاً من مشاركة موقعهم الدقيق عند السماح لأحد التطبيقات بإمكانية الوصول إلى الموقع، والحصول على قدر أكبر من الشفافية فيما يتعلق باستخدام التطبيقات للميكروفون والكاميرا.

الميزات الإضافية في iOS 14

  • صُمم تطبيق الترجمة ليكون أفضل وأسهل تطبيق لترجمة المحادثات، حيث يوفر ترجمة سريعة وطبيعية للصوت والنصوص بين 11 لغة مختلفة. ويسمح نمط الاستخدام على الجهاز للمستخدمين بالاستمتاع بميزات التطبيق من دون اتصال بالإنترنت لترجمة الصوت والنصوص مع الحفاظ على الخصوصية.
  • توسع نطاق المعرفة لدى Siri ويمكنه المساعدة في العثور على إجابات من جميع أنحاء الإنترنت، كما يمكنه الآن إرسال رسائل صوتية. ويتم تشغيل إملاء لوحة المفاتيح على الجهاز عند إملاء الرسائل والملاحظات ورسائل الإيميل وغير ذلك الكثير.5
  • يجعل تطبيق المنزل التحكم في المنازل الذكية أسهل بفضل اقتراحات التحكم التلقائي الجديدة وإضافة المزيد من أدوات التحكم إلى مركز التحكم للوصول إلى الملحقات والمشاهد بشكل أسرع. وتقوم الإضاءة التكيفية في المصابيح التي تدعم HomeKit بضبط درجة حرارة اللون خلال اليوم، ويمكن لأجراس الباب المتوافقة التي تعمل بالفيديو أن تتعرف على الأصدقاء وأفراد الأسرة باستخدام ميزة التعرف على الوجوه الموجودة في الجهاز.6 ونظراً لأن تطبيق المنزل وHomeKit صُمما مع مراعاة الخصوصية والأمان، فإن جميع المعلومات المتعلقة بملحقات منزل المستخدم مشفرة بالكامل.
  • أصبح بإمكان AirPods التبديل بكل سلاسة بين أجهزة Apple عن طريق التبديل التلقائي بين الأجهزة. ويوفر الصوت المكاني الغامر مع تتبع الرأس الديناميكي تجربة تشبه تجربة المسرح في AirPods Pro. ومن خلال استخدام الفلاتر الصوتية الاتجاهية وضبط الترددات التي تصل إلى كل إذن ببراعة، يمكن تركيز الصوت في أي مكان تقريباً ليمنح المستخدمين تجربة استماع غامرة للحواس.
  • تتيح مفاتيح السيارات الرقمية للمستخدمين طريقة آمنة لاستخدام iPhone أو Apple Watch لفتح قفل السيارة وتشغيلها. ويمكن مشاركة مفاتيح السيارات الرقمية بكل سهولة باستخدام تطبيق الرسائل، كما يمكن إلغاء تفعيلها من خلال iCloud في حالة فقدان الجهاز، وتتوفر هذه المفاتيح ابتداءً من هذا العام من خلال NFC.8 كما كشفت Apple أيضاً عن الجيل الجديد من مفاتيح السيارات الرقمية القائمة على تكنولوجيا النطاق فائق العرض لميزة الإدراك المكاني التي توفرها شريحة U1 والتي تسمح للمستخدمين بفتح قفل الموديلات القادمة من السيارات من دون الحاجة إلى إخراج iPhone من جيوبهم أو حقائبهم، وسوف يتوفر هذا النوع من المفاتيح العام القادم.
  • سيضاف إلى تطبيق تحديد الموقع دعم العثور على الأجهزة والملحقات التابعة لجهات أخرى من خلال برنامج ملحقات الشبكة الجديد في تطبيق تحديد الموقع. وسيساعد ذلك المستخدمين على استخدام تطبيق تحديد الموقع لتحديد موقع أشياء مهمة أخرى في حياتهم بالإضافة إلى أجهزة Apple. وتظل خصوصية المستخدمين أمراً أساسياً في شبكة تطبيق تحديد الموقع بفضل ميزة التشفير الكامل المدمجة. وتتوفر مسودة مواصفات لصانعي الملحقات والأجهزة ابتداءً من اليوم.
  • يوفر Safari تقريراً للخصوصية بحيث يتسنى للمستخدمين الاطلاع على متتبعي النشاط على مواقع الويب الذين تم حظرهم، كما يوفر مراقبة آمنة لكلمات المرور لمساعدة المستخدمين على التعرف على كلمات المرور المحفوظة التي ربما تكون قد تعرضت لعملية اختراق بيانات، بالإضافة إلى ترجمة مدمجة لصفحات الويب بالكامل.
  • يقدم تطبيق صحتي تجارب جديدة كلياً لتنظيم النوم وفهم مستويات الصوت التي يمكن أن تؤثر على الصحة السمعية بشكل أفضل، بالإضافة إلى قائمة تحقق صحية جديدة تعد بمثابة من مركزي لإدارة ميزات الصحة والسلامة، بما في ذلك طوارئ SOS والهوية الطبية وتخطيط القلب واكتشاف السقوط والمزيد.10 كما أضيف إلى تطبيق الصحة دعم أنواع جديدة من البيانات تتعلق بالحركة والسجلات الصحية والأعراض وتخطيط القلب.
  • يتيح تطبيق الطقس وأداته للمستخدمين الاطلاع على الظواهر الجوية القاسية، وهناك مخطط جديد يوفر معلومات عن هطول الأمطار خلال الساعة التالية يمكن الاطلاع من خلاله على حالة هطول الأمطار لحظة بلحظة عندما تكون هناك توقعات بسقوط أمطار.11
  • تشمل ميزات تسهيلات الاستخدام تسهيلات خاصة باستخدام سماعات الرأس والتي تعمل على تضخيم ترددات معينة أو إضعافها لكي توفر صوتاً أكثر نقاء ووضوحاً عند الاستماع للموسيقى والأفلام وعند إجراء المكالمات الهاتفية والاستماع إلى البودكاست، بالإضافة إلى القدرة على اكتشاف لغة الإشارة في مكالمات FaceTime الجماعية والتي تُبرز الشخص الذي يستخدم لغة الإشارة بشكل أوضح في مكالمات الفيديو.12 والآن أصبح بإمكان VoiceOver، قارئ الشاشة الرائد في المجال للمكفوفين، أن يكتشف تلقائياً ما يُعرض على الشاشة بشكل مرئي لكي يتيح استخدام المزيد من التطبيقات وتجارب الويب لمزيد من الأشخاص.

التوفر

يتوفر العرض المسبق الخاص بالمطورين من نظام iOS 14 لأعضاء برنامج المطورين التابع لشركة Apple عبر developer.apple.com ابتداءً من اليوم، وستتوفر نسخة تجريبية لعامة مستخدمي iOS الشهر القادم عبر beta.apple.com.

ستتوفر ميزات البرنامج الجديدة في الخريف كتحديث مجاني لأجهزة iPhone 6s أو أحدث. لمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة apple.com/ios/ios-14-preview. تخضع الميزات للتغيير. قد لا تتوفر بعض الميزات في جميع المناطق أو بجميع اللغات.

الأوسمة

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.