أخبار

أداة جيدة تساعد الآباء في حظر الفيديوهات والقنوات الغير مرغوبة في تطبيق يوتيوب للأطفال

youtube-kids

تحدثنا من قبل عن تطبيق يوتيوب المخصص للأطفال والذي يجعل من الطفل شخص مبدع قابل للاطلاع والتعلم. وقد قدمت قوقل للآباء أداة جيدة للتحكم في المحتوى الغير لائق الذي يعرض على الموقع ومنع أطفالهم من الوصول إليه.

وبالرغم من أن فكرة التطبيق رائعة وتم استقبالها بحفاوة في البداية إلا أنه كان يفتقر إلى ميزة يحتاجها الكثير من الآباء والأمهات وهي منع مقاطع الفيديو والقنوات الفردية.

ولا شك أن محتوى اليوتيوب المخصص للأطفال تم اختياره بشكل جيد لذلك لا تتسرب أي مقاطع سيئة إليهم سواء في الخفاء أو العلن لكن ذلك لا يعني حجب هذا النوع من المحتوى. فإذا ما توصل الطفل لمقطع معين وقام بمشاهدته ساعة كل يوم سيكون من الصعب عليك شرح عدم مشاهدة الفيديو مرارا وتكرارا.

وبالطبع فإن كل عائلة لها تفكير مختلف عن الآخر فما هو مقبول لديك قد يكون مرفوض لدى الآخر. وهذا يتضح مع فيديو ” كيف تقدم الطعام؟” والذي لم يتفق فيه الآباء على طريقة واضحة لتعلم الأطفال.

واعتبارا من اليوم لن تكون هناك أدنى مشكلة فيما يتعلق بحظر القنوات ومقاطع الفيديو المرفوضة لدى الآباء. حيث يستطيع الأب أو الأم استخدام حساب قوقل الخاص بهم في حظر هذه الفيديوهات من الدخول لأجهزة أطفالهم من خلال إضافتها في القائمة السوداء مع احتمال ظهورها في الاقتراحات وذلك بالنسبة لمن يرغب إعطاء طفله حرية المشاهدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى